بقلم: حسن المياح – البصرة ..

أنظر الى العقلية التي يحملها زعماء ، وقادة ، وأمناء عامين الأحزاب … ، والى ممارساتهم السلوكية التي تسير وفق صعلكة كسب الغنيمة من ثروات الشعب العراقي سحتٱ حرامٱ ظالمٱ فاحشٱ ، واضحٱ أبلجٱ ، مكشوفٱ معلنٱ … ، والى الأخلاقية المادية الرأسمالية التي تفكر فقط بالأنا والذات الشخصية التي هي الأساس والجذر والأصل ….

. ، وما غيرها إلا هواء خلاء ، لا يتمتع بحصة تفكير —- ولو جزئيٱ —- مما هم يفكرون ويسلكون ويتخلقون ، بمعنى أن الشعب العراقي لا مفكر فيه في حوزة ونطاق وإطار ومخ تفكير عقلهم الذي لا يفكر إلا بالأنا الذاتية الحاقدة اللصوصية المغانمة الصعلوكة المجرمة ……

وهؤلاء الٱن هم نفسهم الزعماء ، والقادة ، وأمناء الأحزاب ، الذين يسمون أنفسهم بهذه العناوين البراقة التي ما أنزل الله بها من سلطان حقيقي يمثل المضامين التي تحملها ؛ لأنها مجرد ألفاظ لغوية قاموسية ، هم دلالة ومصداق عنوانها الظاهري السطحي الذي لا يعبر عن حقيقة معناه ، ولا أساس مضمونه ، ولا يغرنك منظري عن مخبري ، فالبحر عميق ، وافر كثير ماؤه وغزير ؛ لكنه ملح أجاج لا يصلح للشرب البشري ، ولا للطبخ الإنساني ، ولا حتى لسقي النباتات ، ولا لإرواء عطش الحيوان ….. !!!؟؟؟

أقول هؤلاء هم الٱن المرشحون بكتلهم المخضرمة المجربة الفاسدة في الإنتخابات للمجالس المحلية ، الذين هم وزعوا مقدمٱ توافقٱ ، وسلفٱ إتفاق توزيع محاصصة لصوصية صعاليك جاهلية مغيرة ، المحافظين على المحافظات ، توافق تقسيم شراكة صعلكة غنيمة سحت حرام في وضح النهار ؛ لا كما هي غنيمة صعلكة الجاهلية المغيرة ليلٱ سطو لصوصية على القبائل المجاورة لمحل سكنى الصعاليك من مثل عروة بن الورد ، والسليك إبن السلكة ، وتأبط شر …..والذين هم النسخة الأصلية التي عليها أستنسخت الصورة لهؤلاء الصعاليك السياسيين العملاء الخردة ما بعد عام ٢٠٠٣م …..

والدليل الشاهد الصاعق الذي لا يمكن إنكاره أو تكذيبه ، أو تزييفه ، أو لوي عنقه ، أو تأويله على غير صورة حقيقته ، لما يصرح بأنهم ما تصدوا للمسؤولية ، وبأي طريق جاءوا ، إلا من أجل أن يتقاسموا الكعكة {{ التي هي ثروات الشعب العراقي المسلم المستضعف المظلوم المحروم ، الذي مال المسلم وعرضه ودمه حرام ، كما يقول ويؤكد الله سبحانه وتعالى ، وجل وعلا ، في خطابه القرٱني ، والرسول الحكيم النبي الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وٱله ، لما يقول {{ كل المسلم على المسلم حرام ، ماله وعرضه ودمه ….. }} . وهؤلاء يستبيحون دمه … ، وعرضه … ، وماله( يعني ثرواته توزيع كعكة فيما بينهم هم اللصوص السفلة المجرمين ، ويقولونها ويصرحون بها بكل حرية وفخر وإعتزاز ، وبعظمة ألسنتهم ، ولا يستحون ، ولا يخجلون ، ولا بتهيبون ، ولا ينكرون ، ولا الله سبحانه وتعالى يخشون أو يخافون …. ) ، ويقولون نحن زعماء ، وحقٱ قولهم هذا ، أنهم زعماء لصوصية وفرهدة … ، وقادة عصابات سلب ونهب وسرقات … ، وأمناء عهد على اللصوصية والنهب ، والإجرام والإرهاب ، والعمالة والإنحراف ، والبلطجة والقتل المتعمد ، والسفه وسوء الخلق ، وبذاءة التصرف ورداءة الممارسة السافلة …..

فكيف الشعب العراقي —- {{ بعد كل هذه الحقائق الصادمة المجرمة ، الملعونة الأكيدة ، المحققة المعلنة ، التي هم بها يقرون ، ويعترفون ، ويعتزون ، ويفخرون ، وفيما بينهم بها يتفاخرون ، ويتبارون ، ويوصوصون ….. ، وعلى مواصلتها يصرون ويعملون إستمرار سلوك صعلكة نهب وسلب ومنع }} —- ينتخب من مثل هذه النماذج الرديئة الهزيلة ، والمصاديق الهزال السفيهة ، والنماذج اللصوصية المعلنة إجرامها وإرهابها ، وبلطجيتها وعمالتها ، ووضاعتها وإنحرافها …… ، ويجعل منهم الزعماء ، والقادة ، وحداة الركب ، وأمناء عامين أحزاب عميلة خائنة مجرمة لصوصية فاسدة ……. ؟؟؟

الى متى هذا السبات يا شعب العراق , والنوم الكسول المستغرق …. ؟؟؟

ولماذا هذا الجري على قاعدة الإستصحاب التي هي البناء على السابق حتى لو كان هذا السابق باطلٱ ، فاسدٱ ، مجرمٱ ، عميلٱ ، لصٱ ، جبانٱ ، خليعٱ ، سافلٱ ، مستهترٱ ، حرامٱ ، بلطجيٱ ، قاتلٱ ، ناقمٱ ….. ؟؟؟

أفيقوا من هذا السبات والخدر والنعاس ، يا شعب العراق الأبي الواعي الكريم ، و {{ عو }} على أنفسكم وتخطيط مستقبلكم …… وإلا فأنتم الطعمة السهلة ، اليسيرة الضعيفة ، المعتادة المتوفرة ، لهذه الوحوش الغابوية الجائعة الٱكلة المفترسة ……. !!!؟؟؟

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الشعب العراقی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82

أعلنت إسرائيل مساء اليوم الاربعاء 3 تموز 2024 ،  أن الانفجار الذي وقع قبل 42 عاما في مقر قيادة الجيش آنذاك في صور بلبنان وأسفر عن مقتل 76 جنديا وضابطا، كان ناجما عن "هجوم انتحاري مفخخ" وليس انفجار أسطوانات غاز كما كان يُعتقد.

جاء ذلك وفق ما حدده فريق تحقيق مشترك من الشاباك (جهاز الأمن العام) والجيش الإسرائيلي والشرطة، قدم نتائج تحقيقاته لعائلات القتلى ووسائل الإعلام الأربعاء، وفق صحيفة "هآرتس" العبرية.

الحادث الذي يسمى إعلاميا في إسرائيل "كارثة صور الأولى" وقع صباح 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 1982 في نهاية حرب لبنان الأولى (بدأت في يونيو/ حزيران من العام نفسه باجتياح الجيش الإسرائيلي لجنوب لبنان)، حيث انهار مبنى الحكم العسكري الإسرائيلي في صور ما أسفر مقتل 91 شخصا.

وبين القتلى الإسرائيليين 34 شرطيا من حرس الحدود و33 جنديا و9 من عناصر "الشاباك" و15 معتقلًا لبنانيًا.

ويُعد الحادث من أعنف الكوارث في تاريخ إسرائيل، وفق "هآرتس".

ووقتها، قالت لجنة تحقيق تابعة للجيش الإسرائيلي إن الانفجار نجم عن تسرب غاز من أسطوانات داخل المبنى.

لكن اللجنة الجديدة التي كشفت نتائجها الأربعاء، قالت إن عنصرا من "حزب الله" أو من حركة "أمل" اللبنانية فجّر نفسه بسيارة مفخخة ما تسبب في انهيار المبنى المكون من عدة طوابق.

وادعت نتائج التحقيق، أنه تم تنفيذ الهجوم بدعم إيراني وبتخطيط الرجل الثاني في "حزب الله" عماد مغنية (كان عضوا بحركة "أمل" قبل انتقاله لحزب الله) الذي قتل في انفجار سيارته عام 2008، في عملية اغتيال مشتركة نفذتها إسرائيل والولايات المتحدة، وفق تقارير مختلفة.

وخلال العقود التي مرت منذ ذلك الحين، تراكمت الكثير من الأدلة التي تناقض استنتاجات اللجنة العسكرية الإسرائيلية، بما في ذلك التحقيق الأول الذي نشره الصحفي الإسرائيلي رونين بيرغمان في ملحق "هآرتس" عام 1998، والذي ذكر أن الحديث يدور عن هجوم، وأن "لجنة التحقيق تجاهلت الأدلة وأخفى الجيش والشاباك المعلومات عن العائلات الثكلى والجمهور لاعتبارات معنوية وسياسية".

لكن، فقط في عام 2022، وبعد ضغوط من عائلات القتلى، قرر رئيس جهاز الشاباك رونين بار إعادة فحص النتائج، في الذكرى الأربعين للحادث.

وقرر فريق التحقيق الذي أنشأه بار في ذلك العام أن "الشك في أن الحديث يدور عن هجوم يزداد قوة"، ونتيجة لذلك، تم تشكيل فريق التحقيق المشترك، الذي نُشرت نتائجه اليوم، وفق "هآرتس".

وتشكل فريق التحقيق الإسرائيلي من عشرات الأشخاص، بما في ذلك أعضاء بالشاباك والجيش والشرطة والصناعات الدفاعية والأوساط الأكاديمية، وترأسه اللواء (احتياط) أمير أبو العافية.

وبين أمور أخرى، اكتشف فريق التحقيق تفاصيل لم تكن معروفة من قبل، من بينها العثور على جثة منفذ الهجوم ومحرك السيارة المفخخة التي فجرها في مكان الحادث.

وقام الفريق بإجراء تحليل للمبنى المنهار وفحص النتائج التي توصل إليها تشريح الجثث في معهد الطب الشرعي بإسرائيل.

إلى جانب ذلك، اعتمد الفريق أيضًا على شهادات جنود الجيش الإسرائيلي والمواطنين اللبنانيين التي نُشرت في تحقيق "هآرتس" عام 1998، وكذلك على المعلومات العلنية التي نشرها "حزب الله".

ويقول "حزب الله" إن منفذ العملية بمدينة صور جنوبي لبنان هو "أحمد قصير" (17 عاما)، الذي يعتبره "أول شهيد" للحزب بعد إعلان تأسيسه عام 1982.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني من العام التالي 1983، أدى انفجار سيارة مفخخة قرب بوابة مدخل مقر قيادة الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود في صور إلى مقتل 59 شخصًا، بينهم 16 عنصرا إسرائيليا من شرطة حرس الحدود و9 جنود الجيش و3 من أفراد الشاباك، بجانب 31 معتقلاً لبنانياً، فيما اصطلح إعلاميا داخل إسرائيل على تسميتها "كارثة صور الثانية".

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاربعاء 3-7-2024       
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 3-7-2024 في المنيا
  • نشطاء يحتفون بيوم الأغنية اليمنية
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 1-7-2024 في المنيا
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟