شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن السيسي وآبي أحمد يتفقان على مفاوضات عاجلة للانتهاء من اتفاق سد النهضة، استقبل nbsp;الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم 13 يوليو 2023، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، آبي .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السيسي وآبي أحمد يتفقان على مفاوضات عاجل ة للانتهاء من اتفاق سد النهضة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السيسي وآبي أحمد يتفقان على مفاوضات عاجلة للانتهاء...

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم 13 يوليو 2023، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، آبي أحمد، لاستئناف المناقشات بينهما.

جدد الزعيمان تأكيد إرادتهما السياسية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، سياسياً واقتصادياً وثقافياً، انطلاقاً من الرغبة المشتركة في تحقيق مصالحهما المشتركة وازدهار الشعبين الشقيقين، بما يسهم أيضاً بشكل فعال في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة، وقدرة الدولتين على التعامل مع التحديات المشتركة. ‏  ناقش الزعيمان سبل تجاوز الجمود الحالي في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، حيث اتفقا على النقاط التالية في هذا الصدد:

1. الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لملء سد النهضة وقواعد تشغيله، واتفقا على بذل جميع الجهود الضرورية للانتهاء منه خلال أربعة أشهر.

2.  خلال فترة هذه المفاوضات، أوضحت إثيوبيا التزامها، أثناء ملء السد خلال العام الهيدرولوجي 2023-2024، بعدم إلحاق ضرر ذي شأن بمصر والسودان، بما يوفر الاحتياجات المائية لكلا البلدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سد النهضة

إقرأ أيضاً:

رئيس جمهورية ليبيريا يوجه رسالة للمشير خليفة حفتر

ليبيا – التقى الأمين العام للقيادة العامة الفريق أول خيري التميمي،بالسفير فوق العادة والمبعوث الخاص لرئيس جمهورية ليبيريا المصطفى كوياته، رفقة وزير الخارجية بحكومة الاستقرار عبد الهادي الحويج.

السفير حمل بحسب المكتب الإعلامي للفريق التميمي ،رسالة رئيس جمهورية ليبيريا للقائد العام للقوات المُسلحة المشير خليفة حفتر، مثمناً فيها جهود القائد العام المستمرة في مكافحة الإرهاب، واستعادة الاستقرار في ليبيا ومد جسور التواصل والاحترام المتبادل مع الدول الإفريقية.

 

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • رئيس جمهورية ليبيريا يوجه رسالة للمشير خليفة حفتر
  • ارتفاع منسوب النيلين.. هل نشهد انفراجة قريبة في مفاوضات سد النهضة؟
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • عاشور يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى يوم الاستقلال