صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الغرفة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نجحت في أول اختبار عملي لها، والمتمثل في إدارة ومتابعة أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه المغذي لمدينة برج العرب الجديدة، بقطر 1000 مم، أمس الخميس.

تفعيل دور غرف إدارة الأزمات والكوارث

وأشار «الجزار» إلى تجهيز وتشغيل الغرفة على أعلى مستوى، وتضم ممثلين عن الجهات التابعة للوزارة، وخاصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتفعيل دور غرف إدارة الأزمات والكوارث.

متابعة أعمال الإصلاح

وأوضح وزير الإسكان، أنه فور حدوث الكسر المفاجئ في خط المياه المغذي لمدينة برج العرب الجديدة، بقطر 1000 مم، تلقت الغرفة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث بمقر الوزارة، بلاغًا من غرفة إدارة الأزمات بجهاز مدينة برج العرب الجديدة، وعلى الفور تواصلت الغرفة المركزية مع المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن للأزمات والكوارث، ومسئولي جهاز المدينة المتواجدين بموقع الكسر، لمتابعة أعمال الإصلاح بشكل مباشر.

وزير الإسكان: غرفة الأزمات تنجح في إدارة إصلاح كسر خط مياه ببرج العرب

وأشار المهندس أشرف فتحي محمود، إلى أن جهاز مدينة برج العرب الجديدة، اتخذ على الفور الإجراءات المتبعة في مثل هذه الأحداث، إذ جرى النشر على مواقع التواصل الاجتماعي لإبلاغ أهالي المدينة بانقطاع المياه بسبب الكسر المفاجئ لخط المياه المغذي للمدينة، وتوفير سيارات المياه الصالحة للشرب بأحياء المدينة لتلبية احتياجات السكان لحين انتهاء أعمال الإصلاح، بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وتشغيل خط مياه آخر لتغذية بعض الأحياء السكنية بالمدينة، وإحضار المعدات والمهام اللازمة لتنفيذ أعمال الإصلاح بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعلى مستوى إدارة الأزمات التواصل الاجتماعى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى العاصمة الإدارية أحداث أحياء إدارة الأزمات والکوارث برج العرب الجدیدة أعمال الإصلاح

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: التصعيد الحالي في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف

أكد الدكتور عمرو نبيل، نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة للشئون السياسية، أن السلام هو عملية مستمرة تتطلب التزامًا وتعاونًا من كافة الأطراف، مشددًا على أن التصعيد الحالي في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف ولن يؤدي إلى انتصار أي جهة.

السلام يتطلب التزامًا وتعاونًا من الجميع

وأضاف «نبيل» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مصر تلعب دورًا محوريًا في دعم الاستقرار والسلام في المنطقة، حيث تمثل صوت الحكمة والعقل في مقابل صوت الحرب والتصعيد.

ولفت إلى أن تلك السرديات المتضاربة تعكس اختلافًا في الرؤى حول كيفية معالجة الأزمات الإقليمية المتفاقمة، مشددًا على أن الحرب لم تكن يومًا وسيلة ناجحة لحل الأزمات.

الدور المصري يمثل صوت الحكمة في المنطقة

وأشار القيادي بحزب الإصلاح والنهضة، إلى أن مصر أثبتت قدرتها على الوساطة في العديد من القضايا، بدءًا من القضية الفلسطينية وصولًا إلى النزاعات في ليبيا والسودان، مشيرًا إلى أن تلك الجهود تؤكد التزام مصر بالسلام وفهمها العميق للتعقيدات السياسية والاجتماعية في المنطقة.

مصر تثبت قدرتها على الوساطة في الأزمات الإقليمية

واختتم نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة حديثه بالتأكيد على أن تقليل بؤر الصراع يتطلب استراتيجيات مبتكرة وتعاونًا وثيقًا مع جميع الأطراف المعنية، داعيًا المجتمع الدولي لدعم مصر في مساعيها لتحقيق السلام، خاصة في ظل التحديات الإقليمية التي تتطلب جهودًا مشتركة من كافة الجهات الدولية والإقليمية والمنظمات الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يشدد على الالتزام بمواعيد تسليم أبراج الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • الشربيني يتابع "منطقة الأعمال المركزية" و"أبراج الداون تاون" بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: التصعيد الحالي في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • مروة ناجي تروج لأحدث حفلاتها الغنائية الجديدة
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • اللواء كدواني يتفقد أعمال الإصلاح بالمنيا ويوجه بسرعة الانتهاء منها وعودة ضخ المياه
  • «الوقائع المصرية»: الإسكان تُشكل مجلس لإدارة التجمع السكني للطلائع بالعبور الجديدة