الجزيرة:
2024-07-08@04:52:13 GMT

قتيل وجرحى للاحتلال بمعارك في خان يونس

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

قتيل وجرحى للاحتلال بمعارك في خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم مقتل جندي من وحدة الهندسة في لواء غولاني وإصابة ضابطين وجنديين آخرين خلال معارك بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة الليلة الماضية.

كما قال -في بيان- إن قوات خاصة عثرت على جثة الرهينة إيليا توليدانو (28 عاما) الذي كانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تحتجزه في قطاع غزة منذ هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكر البيان أن مسؤولين طبيين وحاخامات عسكريين وخبراء في الطب الشرعي قاموا "بإجراءات تحديد هوية" الرهينة الذي اقتاده مسلحو حماس من مهرجان موسيقي بغلاف غزة خلال الهجوم، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت أمس مقتل ما لا يقل عن 10 ضباط وجنود إسرائيليين في معارك الشجاعية في قطاع غزة.

كما قالت إن مقاتليها تمكنوا خلال 72 ساعة من قتل 36 جنديا إسرائيليا وإيقاع عشرات الجنود الآخرين بين قتيل وجريح والاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعضهم، وتدمير 72 آلية عسكرية إسرائيلية.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام إن ذلك تم إثر استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معها من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لها، إضافة إلى عمليات القنص المحققة.

وحتى اللحظة أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 117 وإصابة 600 من عناصره منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في حين قدرت مصادر إعلامية إسرائيلية عدد المصابين في صفوفه بنحو 5 آلاف.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة

استُشهد أربعة فلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

تمديد فترة إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن الحدود اللبنانية وغلاف غزة حماس تعلن اغتيال مسؤول كبير بالحركة في غارة جوية إسرائيلية على غزة

 

وانتشل مسعفون من الهلال الأحمر، جثامين 4 شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة العائلة المقدسة التي تؤوي نازحين غرب مدينة غزة، نُقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38153 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

حركة فتح: ليس من مصلحة إسرائيل الدخول في حرب استنزاف بغزة

أكد المتحدث باسم حركة فتح ، عبد الفتاح دولة، اليوم الأحد أنه ليس من مصلحة قوات الاحتلال الإسرائيلية الدخول في حرب استنزاف بقطاع غزة ، بالرغم من حجم الخسائر التي تكبدها الشعب الفلسطيني، لكنها لن تكون حربا سهلة عليهم داخل القطاع .

وقال دولة في مداخلة لقناة "النيل الإخبارية "، :"إن حركة حماس وحكومة نتانياهو ترغبان في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، فحكومة الاحتلال تريد تحرير أى عدد من الآسرى من خلال هذا الاتفاق، خاصة بعد انتهاء ما أسمته بالمرحلة الثانية من العدوان على قطاع غزة"، لافتا إلى أنه لم يتبق فى القطاع أى أهداف بعد وصول قوات الاحتلال لمدينة رفح الفلسطينية والسيطرة على كامل قطاع غزة .

وأشار إلى أن حرب الإبادة الجماعية مازالت مستمرة بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ولم تتوقف يوما واحدا، وهناك أنباء تفيد بوجود اتفاق لوقف اطلاق النار والعدوان على الشعب الفلسطيني، معربا عن رغبته في التوصل لاتفاق وشيك وألا يقوم نتانياهو برفضه مرة أخرى . 

وأضاف أن حكومة الاحتلال هى من تعيق تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار تحت مبرر استمرار الحرب، وحتى تتمكن من تحقيق كامل أهدافها المتمثلة فى تدمير قطاع غزة وإقامة مناطق عازلة، لافتا إلى أن هناك تقديرات تشير إلى أن 26% من القطاع تم السيطرة عليه، تحت مسمى المنطقة العازلة، بالإضافة إلى احتلال المعبر من الجانب الفلسطيني.

وأوضح أن حركة حماس تراهن على عدم قدرة الاحتلال على البقاء فى غزة أكثر من ذلك، لكونها لا تستطيع الاستمرار فى حرب الاستنزاف، أو أن حماس تدرك تماما أن حجم الخسائر بات كبيرا ولا يوجد أمامها إلا الموافقة على هذا الاتفاق.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات