معالم سياحية متميزة، اشتهرت بها مدينة الجونة في الغردقة، وجعلتها قبلة للعديد من المشاهير، ومحط أنظار آلاف السياح من مختلف الجنسيات، كما أنها تتميز باستضافتها للعديد من الأحداث والمسابقات الدولية والمهرجانات، التي كان آخرها الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي الذي افتتحت فعاليته بالأمس، بعد تأجيل افتتاحه في أكتوبر الماضي بسبب أحداث غزة.

 

الجونة محط أنظار العالم

ويقول بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ الجونة تبعد عن الغردقة 22 كيلومترًا شمالًا، وتمتد لمسافة عشرين كيلومترًا، وتعود نشأتها إلى عام 1990 على مساحة 36 كم مربع، وتضم عشرات الفنادق والمنتجعات السياحية ومئات الشاليهات والفيلات الخاصة، التي تعج بالنجوم والمشاهير. 

وأشار نبيل حسين الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أنّ الجونة محط أنظار العالم وقبلة المشاهير في الفن والرياضة وكبار رجال الأعمال العرب والأجانب، لافتًا في تصريحات لـ«الوطن»، إلى نجاح الجونة في استضافة عدد من المهرجانات السينمائية والمؤتمرات الدولية والمسابقات الدولية مثل بطولة الإسكواش ورالي السيارات. 

الجونة قبلة المشاهير

وأضاف «حسين»، أنّ للجونة سحرا خاصا يجذب مشاهير العالم من نجوم الرياضة والفن، وعلى رأسهم اللاعب محمد صلاح والممثل العالمي سلفتر ستالوني، إذ يقضي عدد من الفنانين ولاعبي الكرة إجازتهم في منتجعات وفنادق الجونة بصفة سنوية، فيما يمتلك عدد كبير من المشاهير فيلات خاصة بهم يترددون عليها كل إجازة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة الجونة مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: قصف "أونروا" انتهاك للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية

أدانت رابطة العالم الإسلامي قصفَ قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، تؤوي النازحين المدنيين في مخيّم النصيرات وسط قطاع غزة.
وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، باسم الرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، بهذه الجرائم الهمَجية المروّعة والمتواصلة ضد المدنيين والمنشآت المدنية، التي تمثِّل انتهاكًا صارخًا لكلِّ القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.
أخبار متعلقة "العالم الإسلامي" تؤكد أهمية الحوار الفاعل والمثمر لتحقيق السلام العالميالاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح من وسط غزةوشدَّد على الضرورة المُلحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لهذا الوضع الإنساني الكارثي في الأراضي الفلسطينية، بوضع حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.المملكة تدين القصفأعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تؤوي النازحين المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

#مصر و #الأردن تدينان قصف مدرسة لـ #الأونروا تؤوي نازحين فلسطينيين#اليوم #فلسطين #غزة https://t.co/2zkxMfLjiz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 7, 2024
وجددت الوزارة رفض المملكة التام للاستهداف الممنهج ضد المدنيين، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية والإغاثية والعاملين فيها، وضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • استعراض موقف ملفات التصالح ومخالفات البناء بالغردقة
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: قصف "أونروا" انتهاك للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية
  • التعادل السلبي يحسم مباراة الجونة وسيراميكا كليوباترا في الدوري
  • برلمانيون يتهافتون على وزراء لدعم مهرجانات مواسم الصيف
  • إصابة 8 سياح ومصري في حادث سير بالغردقة
  • مهرجانات صيف 2024 مُستمرة وهذه خارطتها وأهم الفنانين المُشاركين فيها
  • صاحب مطعم في فيتنام يطرد سياح اسرائيليين: نرحب بالكلاب والقطط ولا نرحب بكم .. فيديو
  • بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف تواصل منافساتها بكورنيش أبحر
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»