عقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الخاصة بشركة الإنتاج الحربي للصيانة والتوريدات والحلول المتكاملة، جاء ذلك بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات وزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

شركة الإنتاج الحربي للصيانة

أوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أنه تم خلال الاجتماع، متابعة آخر المستجدات المتعلقة بالمشروعات التي تنفذها «شركة الإنتاج الحربي للصيانة والتوريدات والحلول المتكاملة»، لصالح شركات الإنتاج الحربي الشقيقة وعدد من الجهات بالدولة، وذلك للوقوف على مدى الالتزام بالمخططات الزمنية لهذه المشروعات، والعمل على تذليل أي معوقات أو تحديات قد تطرأ على أعمال الشركة، إذ استمع  الوزير، لعرض تقديمي أجراه المهندس أحمد أنور أحمد رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للصيانة والتوريدات والحلول المتكاملة، الذي أشار خلاله إلى مؤشرات الأداء بالشركة والموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها، ومنها مشروع رفع كفاءة مصنع إنتاج الريزينات والراتنجات التابع لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، كما تم استعراض خطط التطوير لشركة الإنتاج الحربي للصيانة والتوريدات التي ستساهم في تحقيق المزيد من التنافسية لها في السوق المصرية.

 

250 خطا إنتاجيا

وأشار الوزير محمد صلاح، إلى حرصه على إصدار قرار وزاري بإنشاء «شركة الإنتاج الحربي للصيانة والتوريدات والحلول المتكاملة»، لتكون منوطة بإحداث طفرة نوعية في الحالة الفنية وأعمال الصيانة والتركيبات الكهروميكانيكية وأعمال الكنترول والتحكم الآلي والإحلال والتجديد لخطوط الإنتاج بمصانع وشركات الإنتاج الحربي، حيث تضم هذه الشركات أكثر من 250 خطا إنتاجيا، بالإضافة إلى 12 ألف ماكينة تشمل التكنولوجيات كافة من أدوات قطع وتشكيل للصلب والمعادن وماكينات خراطة وفرازة ومكابس بقدرات مختلفة وأفران سباكة للخامات الحديدية وغير الحديدية، لذا كان لابد من إنشاء شركة الصيانة بهدف تنفيذ أعمال الصيانة والإصلاح للماكينات وخطوط الإنتاج وتنفيذ أعمال التركيبات للماكينات وخطوط الإنتاج الجديدة وتصميم وتنفيذ خطوط التبريد المركزي وتصميم وتنفيذ شبكات «الهواء - مكافحة الحريق - البخار - الغازات»، بالإضافة إلى تركيب أنظمة كاميرات المراقبة وتركيب خطوط الإنترنت الأرضي، مضيفاً أنه يتم الحرص على الاستفادة من فائض الطاقة بالشركة في تنفيذ أعمال الصيانة والإصلاح لمعدات شركات القطاع العام والخاص. 

بدوره، أكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، اهتمام الوزير بالمتابعة الدورية لآخر مستجدات مختلف المشروعات التي تنفذها الشركات والوحدات التابعة، في ضوء الحرص على الاستفادة المثلى للطاقات والموارد المادية والبشرية المتاحة ورفع مستويات الأداء وزيادة الإنتاجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة السوق المصرية العاصمة الإدارية الجديدة القطاع العام والخاص المتحدث الرسمى المستشار الإعلامى أجر أداء أدوات للإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع مع مدير عام شركة «روساتوم» الروسية موقف تنفيذ محطة الضبعة النووية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعًا مع أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة روساتوم (الوكالة الحكومية الروسية للطاقة الذرية)، لاستعراض الموقف التنفيذي لإنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأندري بيتروف، نائب المدير العام لوكالة روساتوم، رئيس شركة أتوم ستروي إكسبورت الروسية، وأليكسي جوكوف، النائب الأول لرئيس شركة «أتوم ستروي إكسبورت»، وأليكسي كونونينكو، نائب رئيس شركة «أتوم ستروي إكسبورت»، مدير مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية، والدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، والسفير طارق يوسف، مدير شئون شرق أوروبا بقطاع الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية، وعدد من المسئولين.

وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس الوزراء، بـ أليكسي ليخاتشوف، والوفد المرافق له، مُشيدًا بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين القاهرة وموسكو، وهناك عدد من المشروعات الكبرى المشتركة بين البلدين، وعلى رأسها مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية.

وأكد مدبولي، أن مشروع محطة الضبعة النووية يُمثل أهمية خاصة، في ضوء أنه يأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتنويع مصادر الطاقة، عبر التوسّع في الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة حتى عام 2030.

وأضاف، أنه يتابع بصورة دورية التقدم الجاري في مشروع محطة الضبعة النووية، مؤكدا حرص الدولة المصرية على تقديم مختلف أوجه الدعم المُمكنة، لسرعة تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة «روساتوم»، في ضوء ما يُمثله المشروع من أولوية لتوفير الطاقة النظيفة.

بدوره، أعرب أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة روساتوم (الوكالة الحكومية الروسية للطاقة الذرية)، عن تقديره للدكتور مصطفى مدبولي ولدعمه الدائم لمشروع محطة الضبعة النووية.

ونقل تحيات وأطيب التمنيات القلبية من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد «ليخاتشوف» أن تنفيذ المشروع يجري على قدم وساق، وفقًا للخطط المُحددة، مُضيفًا أنه بنهاية العام الجاري، من المُخطط الوصول إلى نسبة تنفيذ تبلغ 30% من إجمالي المشروع.

واستعرض الجهود المبذولة لتنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية ومعدلات الإنجاز بمختلف جوانب المشروع، مُوضحًا أنه أجرى خلال زيارته الحالية إلى مصر مباحثات مع المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأن هذه المباحثات تناولت بحث سبل توطين تكنولوجيا الطاقة النووية السلمية، بما يدعم مصر على تحقيق مستهدفاتها في مجال الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

مشروع محطة الضبعة النووية يمثل أولوية قصوي للجانب الروسي

ومن جانبه، أكد المدير العام لشركة «روساتوم»، أن مشروع محطة الضبعة النووية يمثل أولوية قصوي للجانب الروسي، مضيفًا أنه يقوم باتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع وفقًا للتوقيتات المُحددة.

وأعرب عن إعجابه بحجم المنشآت التي شهدها في الساحل الشمالي، وما تعكسه من جهود تقوم بها الدولة المصرية لتطوير تلك المنطقة باحترافية كبيرة.

وخلال الاجتماع، أوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم خلال الزيارة الحالية لوفد شركة روساتوم مناقشة مختلف أوجه التعاون بين الجانبين المصري والروسي، لاسيما في مجال توطين تكنولوجيا الطاقة النووية السلمية.

وأكد وزير الكهرباء، ان الوزارة تعمل على تذليل أي عقبات أو تيسير أي إجراءات خاصة من شأنها الإسراع في تنفيذ المشروع.

وفي غضون ذلك، رحّب وزير المالية بالتعاون القائم بين الجانبين المصري والروسي والتقدم المُحقق في تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية، مُشيداً بالعلاقات المتميزة والاستراتيجية بين مصر وروسيا.

كما أكد وزير المالية اعتزامه اتخاذ جميع الإجراءات المرتبطة بالشق المالي للمشروع، وفقاً لتوجيه السيد رئيس الوزراء في هذا الشأن.

وأوضح الدكتور أمجد الوكيل أن هيئة المحطات النووية تتابع جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع، مشيداً بالتعاون مع الجانب الروسي في هذا الصدد.

فيما أعرب رئيس شركة روساتوم عن تقديره لرئيس الوزراء وحرصه على دعم المشروع والتزامه بتنفيذ ما تم التوافق عليه، وكذلك تطلعه لتعميق التعاون بين الجانبين في مجال التكنولوجيا النووية السلمية والطاقة الجديدة والمتجددة بصفة عامة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام الحكومة بمتابعة تنفيذ ما تم التوافق عليه خلال الزيارة، معرباً عن تطلعه لاستمرار التنسيق بين الجانبين.

ووجه رئيس الوزراء باتخاذ مختلف الإجراءات الداعمة لسرعة تنفيذ المشروع وإنجازه وفقاً للتوقيتات المُحددة.

اقرأ أيضاً«كامل العدد».. مصطفي حجاج يمتع جمهور «مهرجان القلعة» بأغنياته.. (صور)

جولة تفقدية لرئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي لقسم P4 بمشروع CBD بالعاصمة الإدارية

حول زيارة الدكتور مصطفي مدبولي لفرنسا

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع مع مدير عام شركة «روساتوم» الروسية موقف تنفيذ محطة الضبعة النووية
  • رئيس خدمات البترول البحرية يتابع تنفيذ أعمال الخط البحري بحقل غرب البرلس
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لوحدات سكن لكل المصريين بـ4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بـ4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بـ 4 مدن جديدة
  • وفد الإنتاج الحربي يشارك في مراسم إلتحاق الخريجين للعمل بالقطاع الخاص
  • المقاولون يتغلب على الإنتاج الحربي فى ودية السلة
  • وزير الإسكان يتابع الموقف الحالى لتنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050
  • «الواحة للنفط» تبدأ التخفيض التدريجي للإنتاج 
  • أماكن ومواعيد انقطاع الكهرباء في الغردقة على مدار يومين للصيانة