#سواليف

قال الخبير العسكري اللواء #فايز_الدويري إن #المعركة حاليا تجري في الجزء الشمالي من حي #الشجاعية يسار ويمين شارع بغداد وعلى مسافات محدودة وفق صور الأقمار الصناعية، مؤكدا أن #المعركة_الفعلية لم تبدأ بعد.

وأوضح الدويري أن ما يجري حاليا في الشجاعية هو بدايات المعركة لأن الثقل الأساسي للمقاومة لم ينخرط في القتال بعد، مشيرا إلى أن القتال ما يزال في نطاق عمليات جزء بعينه من #المقاتلين.

ووفقا للخبير العسكري، فإن كتيبة الشجاعية تعتبر قوة ضاربة إلى جانب قوة التفاح، وهي مسؤولة عن نطاق جغرافي معين، ومن المتوقع أن تهاجم من أي منطقة في أي وقت لأن توزيع القوات مرتبط بطبيعة المهمة.

مقالات ذات صلة مهم من الجيش لذوي شهداء القوات المسلحة 2023/12/15

وبناء على ذلك -يقول الدويري- فإن القوات الموجودة في الجزء الشمالي من الشجاعية فقط هي التي تخوض القتال حاليا وفي منطقة رخوة لا تزيد على 1800 متر طولا و600 متر عرضا، ومع ذلك ما تزال القوات الإسرائيلية فاشلة في تحقيق نصر فيها وقد وقعت في كمين مركب 3 مرات.

ويرى الخبير العسكري أن “ما نراه في الجزء الشمالي من الشجاعية هو صورة مصغرة لما يحدث في قطاع غزة ككل، وهي صورة تكشف عدم مصداقية ما يعلنه الجيش الإسرائيلي من أرقام عن القتلى والجرحى، ولا عن نجاحه في السيطرة ودفع بعض مقاتلي المقاومة للاستسلام، كما يقول متحدثه العسكري”.

مع ذلك، فإن المعركة ليست سهلة على الطرفين، كما يقول الدويري، لكن المعطيات تشي بأن كتيبة الشجاعية تبلي بلاء أفضل مما كان متوقعا.

وفيما يتعلق بشن إسرائيل 500 غارة على القطاع خلال أسبوع واحد، قال الدويري إنه أمر متوقع لأن خسائر الاحتلال كبيرة، والقادة يبررون فشلهم بنقص نيران الإسناد في ظل المعارك التي تدور من مسافة صفر، خوفا على مقاتليهم، وبالتالي يحاول الاحتلال تعويض خسائره بتدمير مناطق أخرى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري المعركة الشجاعية المقاتلين

إقرأ أيضاً:

في سريّة تامة.. دينا الشربيني تبدأ التحضير لـ”كامل العدد 3″

متابعة بتجــرد: في سرّية تامة، بدأت الشركة المنتجة لمسلسل “كامل العدد” الذي عُرض جزءاه الأول والثاني في موسم رمضان لعامَي 2023 و2024، في التعاقد مع أبطال العمل لتقديم الجزء الثالث منه.

وعلمت “لها” أن الفنانة دينا الشربيني بدأت بجلسات التحضير للمسلسل بمصاحبة نجوم الجزءين السابقين منه وبعض النجوم الجدد الذين سوف ينضمون الى العمل.

وآثرت الشركة عدم الإعلان عن بدء التحضيرات للمسلسل ليكون مفاجأة للجمهور، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في موسميه السابقين.

وكانت الشركة المنتجة للمسلسل وأبطاله قد قاموا بلفتة إنسانية حين أهدوا الجزء الثاني من العمل الى روح الفنان الراحل مصطفى درويش، الذي شارك في الجزء الأول من المسلسل ولم يمهله القدر للمشاركة في جزئه الثاني.

مسلسل “كامل العدد” هو بطولة: دينا الشربيني، شريف سلامة، بدرة، إسعاد يونس، تميم عبده، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، ألفت إمام، صدقي صخر، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، جيسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب…، ومن تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مغردون: معركة الشجاعية دروس جديدة مبتكرة للمقاومة
  • خبير عسكري يكشف تطورا نوعيا بعمليات المقاومة الأخيرة
  • اسم مفاجئ.. مدرب بيراميدز يختار أفضل لاعب في مصر حاليا
  • في سريّة تامة.. دينا الشربيني تبدأ التحضير لـ”كامل العدد 3″
  • الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • الجنرال التوم حامد توتو القيادى بحركة العدل المساواة السودانيه ومسؤول العمليات العسكرية بمدينة ام درمان من أرض المعركة
  • خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع