نظمت الجامعة الأمريكية بالبحرين (AUBH) إحتفالها السنوي بمناسبة العيد الوطني البحريني. وأقيمت الفعالية بحضور أعضاء إدارة الجامعة الأمريكية بالبحرين، الطلاب، أعضاء هيئة التدريس، والموظفين ، وذلك في مقر الجامعة بالرفاع.
واحتفالًا ب»أعياد البحرين»، تزينت الساحة الخارجية للجامعة بمعرض شاركت فيه مجموعة من المطاعم والمشاريع الشبابية البحرينية.

كما تضمن المهرجان عدد من الفقرات الفنية المتنوعة التي مثلت الثقافة والتراث البحريني. حيث شملت فقرات الاحتفال العديد من الأنشطة مثل فلق المحار، صناعة الفخار، نسج السلال، ومجموعة من الحرف البحرينية كما تم جمع التبرعات للصندوق الملكى لشهداء الواجب.

تضمنت الاحتفالية أيضًا عرض عدد من الأطباق البحرينية التي أتاحت للحضور فرصة لتذوق نكهة المطبخ البحريني.
وفي هذا الصدد، رفع الدكتور برادلي ج. كوك رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين خالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة العيد الوطني المجيد وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم لمقاليد الحكم في البلاد، كما تقدم بآيات التهاني إلى حكومة وشعب مملكة البحرين بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.
وأضاف د. كوك، «نحرص كل عام على الاحتفال بالعيد الوطني البحريني مع كافة منتسبي الجامعة لمشاركة المجتمع البحريني الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الهامة وبالإنجازات العظيمة التي حققتها المملكة في شتى ميادين ومسارات التنمية. وتعد مثل هذه المناسبات الوطنية فرصة مميزة للاحتفال بتاريخ المملكة وتراثها الغني وتقدير التركيبة الثقافية التي تجعل مملكة البحرين فريدة من نوعها».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجامعة الأمریکیة بالبحرین

إقرأ أيضاً:

ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين

#سواليف

هدد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد #ترامب، #الجامعات_الأمريكية التي لا تقمع #التظاهرات التضامنية مع #فلسطين، بخسارة الدعم الفيدرالي والاعتماد، وقال إن #إسرائيل لن تكون موجودة إذا تم انتخاب المرشحة الديمقراطية كامالا #هاريس.

وقال ترامب في تصريحات أمام نحو ألف عضو من الائتلاف اليهودي الجمهوري في فندق “فينيسيان لاس فيغاس” إن كامالا هاريس هي مرشحة القوى التي تريد تدمير الحضارة الغربية وإسرائيل. إذا فازت (بانتخابات الرئاسة)، فإن الجيوش ستشن حربًا لا هوادة فيها لطرد اليهود من الأرض المقدسة … لن تكون إسرائيل موجودة بعد الآن”.

وقال ترامب -الذي أشار إلى أنه حصل على ما يقرب من ربع أصوات اليهود في الانتخابات الرئاسية لعام 2020- إنه يتوقع الحصول على حوالي 50 بالمئة في نوفمبر بسبب الإجراءات التي اتخذها أثناء رئاسته، مثل نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى القدس والتفاوض على اتفاقيات (إبراهيم) بين إسرائيل وبعض الدول العربية.

مقالات ذات صلة “العفو الدولية” تدعو لفتح تحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بغزة 2024/09/06

وأضاف: “أنا أسألك فقط من هم الـ 50 بالمئة من اليهود الذين يصوتون لهؤلاء الأشخاص الذين يكرهون إسرائيل ولا يحبون الشعب اليهودي”.

وأشار إلى أنه “يتعين على الجامعات أن تضع حدا للدعاية المعادية للسامية وإلا فإنها ستفقد اعتمادها ودعمها الاتحادي”.

وتقام الاجتماعات الرئيسية للمؤتمر الجمهوري اليهودي عادة في منتجع “فينيسيان” وهو منتجع ضخم أنشأه الملياردير اليهودي شيلدون أديلسون، الذي قدم قبل وفاته الملايين لترامب من أجل اتخاذ قرارات ضد القضية الفلسطينية من بينها نقل السفارة للقدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز بانتظام
  • غناء وترفيه.. تفاصيل احتفالات اليوم الوطني السعودي في البحرين
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • الحوثيون: ألحقنا هزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية في البحرين الأحمر والعربي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره البرازيلي بالعيد الوطني
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس البرازيل بالعيد الوطني لبلاده
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين