اجتاحت عواصف شتوية عاتية مساحات شاسعة من روسيا اليوم، وغطت موسكو بواحدة من أكبر موجات تساقط الثلوج منذ عقود وأثارت الفوضى على الطرق الرئيسية حيث واجه سائقو الشاحنات ثلوجا يزيد سمكها عن 20 سنتيمترا ورياحا قوية.

وتسبب إعصار في هبوب عواصف بشكل متواصل على مدى أكثر من يوم فيما يمكن أن تكون واحدة من أقوى العواصف الثلجية التي تضرب موسكو منذ 60 عاما وفقا لخبراء الأرصاد الجوية.

وكالة الطاقة: الاستخدام العالمي للفحم عند أعلى مستوياته على الإطلاق في 2023 منذ 7 دقائق إصابة 102 شخص بكسور إثر حادث في مترو بكين منذ 46 دقيقة

وتم تسجيل أكثر من خُمس متوسط ​​تساقط الثلوج لشهر ديسمبر، على مدار ما يزيد قليلا فقط عن 24 ساعة في محطات الأرصاد الجوية في جميع أنحاء موسكو حيث غطت الثلوج الشوارع وكافح السائقون لإخراج سياراتهم من ساحات الانتظار.

وذكر التلفزيون الروسي أن المدارس في بعض مناطق روسيا الأوروبية أغلقت أبوابها بسبب انهمار الثلوج. ووقع تكدس مروري كبير بطول عشرة كيلومترات خلال الليل على أحد الطرق الرئيسية في روسيا، وهو الطريق إم4، إلى الجنوب مما حاصر سائقي السيارات دون حراك في درجات حرارة تصل إلى التجمد.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية

نيويورك – أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا لعدم تسجيل أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، مؤكدا أن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا بحديث لقناة “روسيا-24”: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات. أعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض. كلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية، ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وحث نيبينزيا الغرب مؤخرا على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا “قبل فوات الأوان”.

وشدد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع، بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

وتؤكد موسكو استعدادها للتفاوض على شروطها وانطلاقا من الواقع الجديد على الأرض، وأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بغض النظر عن الدعم الغربي من عدمه، وتحذر كييف ورعاتها باستمرار من أنهم كلما ماطلوا في التفاوض، خسروا.

المصدر: “روسيا 24”

مقالات مشابهة

  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • شاهد تساقط الثلوج على احدى المناطق باليمن