أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه "أبعد عددا من جنوده عن الخدمة"، بعدما أقاموا صلاة يهودية داخل مسجد في مخيم جنين عقب اقتحامه في حملة على مدينة ومخيم جنين استمرت 3 أيام.

إقرأ المزيد جنود إسرائيليون يقتحمون مسجدا في مخيم جنين ويقيمون فيه صلاة يهودية

ووفق ما أفاد موقع "واينت"، فإن "الجيش الإسرائيلي أخذ قرارا بالإيقاف الفوري عن النشاط العملياتي لعدد من الجنود اقتحموا المسجد المركزي بمخيم جنين ورددوا داخله تراتيل يهودية، وكتبوا على جدرانه "جئنا نأكل الحمص"، بعد تحقيق أولي في الحادث من قبل قادتهم، إلى حين صدور قرار في قضيتهم".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "سلوك الجنود في مقاطع الفيديو خطير ويتعارض تماما مع قيم الجيش الإسرائيلي، وسيتم تأديب الجنود وفقا لذلك".

وعلى أثر الحادث، هاجم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وزير الدفاع يوآف غالانت، وقال: "علينا أن ندين حقيقة قيام غالانت بإدخال السياسة إلى الجيش".

وأضاف بن غفير قائلا "إن غالانت يحمل الجيش الإسرائيلي على اتخاذ قرار مخز بإقالة المقاتلين الأبطال الذين خاطروا بحياتهم من أجلنا في العمليات في جنين. وهذا قرار مخزي، ويضر بمعنويات مقاتلينا".

ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله إنه "من العار أن العمل الفردي الذي قامت به مجموعة صغيرة لا يضر فقط بصورة الجيش الإسرائيلي فحسب، بل يصرف الانتباه أيضا عن الإنجازات المهمة للعملية في جنين".

وفي هذا السياق، بعث الحاخام الأكبر لإسرائيل، يتسحاق يوسف، رسالة إلى الحاخام الأكبر للجيش الإسرائيلي، إيال كريم، بخصوص مسألة كيفية تصرف جنود الجيش الإسرائيلي عند دخول المساجد ومنازل الفلسطينيين.

وقال الحاخام يوسف، وفق "واينت"، فإنه "طالما ليست هناك حاجة للقتال، فلا ينبغي لأحد الاستفزاز أو النهب أو الإفساد، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمسائل الدينية".

وأضاف: "يجب أن نوضح لهؤلاء الجنود أنه لا يجوز المساس بالمشاعر الدينية لأتباع الديانات الأخرى لعدة أسباب أهمها أن شعب إسرائيل هو أمة فاضلة ولا يتصرف مثل هؤلاء القتلة الذين ذبحوا بلا رحمة ونهبوا وأفسدوا ودنسوا كل ما هو مقدس وعزيز علينا".

بدوره، علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر عل الحادث، وقال في مؤتمر صحافي "نحن قلقون بشأن هذه الصور.. هذا غير مناسب. لقد رأينا أن قيادة جيش الدفاع الإسرائيلي أعلنت أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد الجنود المشاركين، ونعتقد أن هذه إجراءات مناسبة".

المصدر: واينت + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيتمار بن غفير الإسلام الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الديانة اليهودية طوفان الأقصى قطاع غزة مخيم جنين الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شاهد..قائمة بأبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في إسرائيل والعالم

شاهد..قائمة بأبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في إسرائيل والعالم


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost مشاركة: التعليقات آخر الفيديوهات شاهد..مطعم يمني يخطف الأضواء في #امريكا ونيويورك تايمز تتحدث عن أطباقه شاهد..يمن موبايل تغضب اليمنيين فردوا عليها بطريقتهم شاهد..خلود باشراحيل أول موديل يمنية بحضرموت تتحدى المجتمع شاهد صلاة العيد وطقوسه مع النازحين في صحراء ميدي شاهد.. حبة بلس تثير الجدل في #اليمن ووصل سعرها للألاف كتابات شاكر أحمد خالد حرب اللا مفر جمال أنعم الإيمانُ محبّة د. مروان الغفوري نصر الله ولي الولي الفقيه على البلدان الناطقة بالعربية د. ياسين سعيد نعمان يا حوثي اقرأ المشهد جيداً عبدالعزيز المجيدي 26 سبتمبر.. الرعب الذي لا يستطيع الحوثي التفاوض معه أو التلاعب به حائط محمد مصطفى العمراني الثورة التي أعادت الثور! عبدالله العليمي ثورة سبتمبر نصر طه مصطفى ثورتا سبتمبر وأكتوبر مصطفى الزبرة مخاض مُّر، وسبتمبر ميلاد وطن أسامة الخميسي لماذا يخشون احتفالات 26 سبتمبر؟
اختيار المحرر الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2024 تحركات مكثفة لوزير الدفاع مع سفراء عرب وأجانب تزامنا مع تطورات عسكرية في اليمن ما الدلالات؟ (تحليل) الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 ما انعكاس اغتيال حسن نصر الله على اليمن ودلالات عودة هجمات إسرائيل؟ (تحليل) السبت, 28 سبتمبر, 2024 معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة) الخميس, 26 سبتمبر, 2024 كيف احتفل اليمن واليمنيون بثورة 26 سبتمبر هذا العام وما الدلالات والرسائل؟ (تحليل) الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024 السفير البريطاني الأسبق يكتب شهادته حول سقوط صنعاء ويكشف تفاصيل من محطات الأحداث والمفاوضات (ترجمة خاصة) الأحد, 22 سبتمبر, 2024 عقد على سقوط صنعاء.. تحولات الخارطة في اليمن.. تبدلت الوجوه والانقلاب قائم (تحليل) الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024 تداعيات هجمات الحوثيين تتوسع وتؤثر عربيا ودوليا وملفات المنطقة تتعقد أكثر (تحليل) الأحد, 15 سبتمبر, 2024 كيف تناول الإعلام الإسرائيلي هجوم الحوثيين على تل أبيب؟ تابع أخبار محافظتك: أمانة العاصمة عدن تعز لحج إب أبين البيضاء شبوة حضرموت المهرة الحديدة ذمار صنعاء ريمة المحويت حجة صعدة الجوف مأرب عمران الضالع سقطرى [ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة الموقع بوست ]
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2024 إتصل بنا الأرشيف من نحن إتفاقية وسياسة الإستخدام Privacy Policy المنصة برس

مقالات مشابهة

  • طيران الجيش يتدخل لإنهاء اشتباكات مسلحة في نينوى
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • “واينت”: إسرائيل تخطط لضرب العراق
  • حزب الله يشتبك مع الجنود الإسرائيليين أثناء التسلل باتجاه بلدة يارون
  • شاهد..قائمة بأبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في إسرائيل والعالم
  • عاجل.. مروحية تنقل قتلى وجرحي من الجنود الإسرائيليين.. وبيان هام من الجيش اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان
  • صحافة عالمية: الهجوم زاد فرص نتنياهو لإقناع الجيش بمهاجمة طهران وبايدن قد يتدخل بالحرب
  • بعد التوغل الإسرائيلي..ميقاتي يكلف قائد الجيش بحماية البلاد
  • شاهد: مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في كمين جنوب لبنان