قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات بقطاع غزة، تعرض مكافآت مالية لمن  يدلي بمعلومات عن عدد من قياديي حركة حماس.

وأظهرت صور لمنشورات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، الخميس، أن الجيش الإسرائيلي يعرض مبلغ 400 ألف دولار، لمن يبلغ عن معلومات بشأن السنوار ومبالغ أقل لقادة الآخرين، فيما لم يصدر أي تأكيد رسمي حول ذلك.

 

وتضمن المنشور، الذي لم يتم التحقق من صحته، رقم هاتف وجهة اتصال على تطبيق المراسلة تيلغرام مع وعد بـ"السرية".

ولدى سؤال موقع "الحرة"، وحدة المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي عن إلقاء هذه المنشورات، قالت: "ليس لدينا تعليق على هذا الأمر". 

وجاء في المنشور المذيّل باسم جيش الدفاع الإسرائيلي: "يا أهل غزة، لقد فقدت حماس قوتها "لم يتمكنوا من قلي بيضة، نهاية حماس قريبة".

وأوردت أيضا: "من أجل مستقبلكم.. معلومات التي تمكننا من القبض على الأشخاص الذين جلبوا الدمار والخراب إلى قطاع غزة، سيحصل على مكافأة"، وعلى جانب المنشور، قيمة المكافأة وصور المطلوبين.

منشورات ورقية تنثر من سماء #غزة عبر طائرات عسكرية إسرائيلية تحث الغزيين على تزويد السلطات الاسرائيلية بمعلومات عن #يحيى_السنوار و #محمد_السنوار و #رافع_سلامة و #محمد_الضيف مقابل مكافآت مالية تمكن السلطات الاسرائيلية من القبض على قادة #حماس pic.twitter.com/qmKHy3fSeo

— Fehmi Shtewe (@FehmiShtewe) December 14, 2023

ويعرض المنشور 400 ألف دولار لمعلومات عن يحيى السنوار، ومحمد السنوار 300 ألف دولار، ورافع سلامة 200 ألف ومحمد الضيف، مئة ألف.

وسبق أن ألقى الجيش الإسرائيلي منشورات تحثّ المدنيين على إخلاء بعض المناطق، وتطالب بالحصول على معلومات عن الرهائن المحتجزين منذ 7 أكتوبر، بحسب "تايمز أوف إسرائيل".

ويعتبر السنوار الشخصية الأبرز التي حملتها إسرائيل مسؤولية هجوم السابع من أكتوبر، ووصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بأنه "رجل ميت يمشي"، قاصدا الهدف المتعلق بقتله.

وتقدر إسرائيل أن السنوار لا يزال في خان يونس، أو بالأحرى في أحد الأنفاق تحت المدينة، وفق صحيفتي "جورازليم بوست" و"تايمز أوف إسرائيل".

تقارير إسرائيلية: السنوار والضيف "مختبئان في خان يونس" نقلت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، السبت، عن مصدر إسرائيلي قوله إن زعيم حركة حماس "المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى"، في قطاع غزة، يحيى السنوار، غادر مدينة غزة في شمالي القطاع إلى مدينة خان يونس في الجنوب مع بداية الحرب.

ورغم اختفائه عن مشهد الحركة سواء بالتصريحات أو الظهور منذ بداية الحرب، أشارت تقارير غربية وإسرائيلية، إلى أن "السنوار كان قد لعب دورا أساسيا في المفاوضات المتعلقة بالرهائن"، وحتى أنه "القرار كان محكوما به".

وشقيقه، محمد السنوار، هو قائد كبير في الجناح العسكري لحركة حماس، ويعتقد  أنه متورط في اختطاف واحتجاز الجندي الإسرائيلي المحرّر جلعاد شليط.

ومحمد الضيف، هو القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس والمدرج على القائمة الأميركية لـ"الإرهابيين الدوليين" المطلوبين، منذ عام 2015.

أما رافع سلامة، قائد كتيبة خان يونس التابعة للحركة، كان أيضا في مرمى أنظار إسرائيل منذ سنوات. وفي عام 2021، دمر الجيش الإسرائيلي منزله في غزة، والذي قال إنه "جزء من البنية التحتية الإرهابية" التي استهدفتها العملية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی معلومات عن خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الخميس أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام "الشاباك" وجها في عملية مشتركة طائرة مقاتلة لشن هجوم على مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى

وأعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • عاحل | الجزيرة تعرض مشاهد لكمائن القسام بخان يونس
  • تكهنات إسرائيلية حول مقتل يحيى السنوار.. وجيش الاحتلال يلتزم الصمت
  • صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله
  • مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8.. إسعاد يونس تكشف سر «العفاريت»
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم