إنجلترا – أفادت شركة “أمبري” البريطانية لإدارة المخاطر البحرية امس الخميس، إن مجهولين صعدوا على متن ناقلة بضائع مملوكة لشركة بلغارية أثناء إبحارها في بحر العرب قبالة سواحل اليمن.

من جهتها، أكدت شركة “نافيبلغار” للشحن البحري في بيان أن سفينة “ذي روين” (The Ruen) المملوكة لها “تعرضت لحادث أمني على بعد 380 ميلا بحريا شرق جزيرة سقطرى اليمنية”.

وفي بيانها قالت “نافيبلغار” إن “أولويتنا هي ضمان سلامة الطاقم المتعدد الجنسيات والمكون من 18 فردا”، مضيفة أنها تعمل مع السلطات الدولية المختصة.

ولم تقدم الشركة البلغارية مزيدا من التفاصيل عن الحادث، لكن رئيسها ألكسندر كالتشيف قال لوسائل إعلام محلية إن الاتصال بالسفينة فقد في منطقة لم تشهد سابقا هجمات قرصنة.

وفي تحديث أمني قالت شركة “أمبري” لإدارة المخاطر البحرية “ورد أن ناقلة البضائع التي ترفع علم مالطا قد صعد على متنها مجهولون”.

وأضافت أن سفينة صيد ترفع علم إيران كانت تبحر في وقت سابق قبالة الشواطئ الصومالية أغلقت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها قبل 6 ساعات من وقوع الحادث قرب المكان الذي تعرضت فيه ناقلة البضائع للحادثة.

وأصدرت وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (يو كاي إم تي أو) أيضا تحذيرا الخميس قائلة إنها تلقت تقريرا عن نداء استغاثة من سفينة صعد على متنها مجهولون حوالي 700 ميل بحري شرق بوصاصو في الصومال.

وأضافت “ننصح السفن بالعبور بحذر وإبلاغ الوكالة عن أي نشاط مشبوه”.

المصدر: أ ف ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!

أعلنت شركة “نستله” بفرعها الفرنسي الجمعة توجيه القضاء المحلي اتهامات إليها في تحقيق بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة بويتوني التابعة للمجموعة العملاقة ببكتيريا الإشريكية القولونية، يشتبه في أنه تسبب بوفاة طفلين، في فضيحة ألحقت أذى كبيرا بسوق البيتزا المجمدة.

كما يشتبه في أن منتجات البيتزا الملوثة هذه تسببت في أمراض لعشرات الأطفال، مع مخاوف من تبعات خطرة تشمل تلف الكلى على سبيل المثال.

ووجه الاتهام إلى شركة تابعة لـ”نستله” تدير مصنعا في كودري (شمال فرنسا) حيث تصنع البيتزا، وشركة “نستله فرنسا” في “يوليوز والرابع منه على التوالي”، وفق بيان للشركة.

وقال ناطق باسم “نستله فرنسا” إن التهم تشمل “القتل غير العمد، والتسبب بإصابات بصورة غير متعمدة، والخداع”.

وتعذر اتصال وكالة فرانس برس الجمعة بالنيابة العامة في باريس للحصول على تعليق منها.

وقال المحامي بيار ديبويسون الذي يمثل حوالى ستين من الضحايا لوكالة فرانس برس إن “هذه خطوة حاسمة في فهم أصول هذه المأساة. العائلات الكثيرة التي أمث لها كانت تنتظر ذلك بفارغ الصبر”.

وأضاف “لا يسعنا إلا أن نأمل بأن يؤدي القرار الاتهامي بحق شركة نستله إلى تشجيع مجموعات الأغذية الزراعية الكبيرة بقوة على تعزيز الضوابط الداخلية بشكل كبير من أجل ضمان سلامة الأغذية للمستهلكين”.

وعلق فرانسوا لافورج، محامي جمعية “فودووتش فرانس” Foodwatch France المدافعة عن المستهلكين، قائلا “إن العدالة الجنائية تمضي قدما أخيرا في هذه القضية مع عواقب وخيمة، ونأمل في أن يساعد ذلك في تصفية كل المسؤوليات، مهما كانت”.

مقالات مشابهة

  • انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • رويترز: غرق ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن لم يستهدفها الحوثيون
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن