صدى البلد:
2024-10-03@11:50:32 GMT

مدفعية الاحتلال تقصف عدة مواقع في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بلدات وقرى في الجنوب اللبناني.

واستهدفت مدفعية الاحتلال والقذائف الحارقة بلدات كفر كلا، والطيبة، والناقورة، واللبونة، والضهيرة وعلما الشعب، وذلك تزامناً مع إطلاق القنابل الضوئية وتحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا إلى مشارف مدينة صور.

ومن جانبه، قال "حزب الله"، في بيان، إنه استهدف، أمس الخميس، في القطاع الشرقي من جنوب لبنان موقعين للجيش الإسرائيلي، حيث استهدف بالمدفعية ثكنة "يفتاح" (بلدة قدَس اللبنانية المحتلة) وتجمعًا لجنوده في محيطها، كما استهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في قلعة هونين (بلدة هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.


وأضاف أنه استهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في القطاع الغربي من جنوب لبنان، حيث استهدف نقاط ‏انتشار جنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع "شوميرا" بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، بحسب البيان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الجنوب اللبناني الاحتلال الإسرائيل الجيش الإسرائيلي القطاع الغربي القذائف بالأسلحة جنوب لبنان طيران الاستطلاع

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف قرى وبلدات جنوب لبنان

يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي عملياته في لبنان حيث تعرضت قرى وبلدات جنوبية متاخمة للخط الأزرق طوال الليل وحتى صباح اليوم الثلاثاء لقصف مدفعي إسرائيلي.

إسرائيل: الغارات على لبنان بشكل محدود واللبنانيون:تقصف بعنف جيش الاحتلال يكشف الفرقة المسئولة عن العمليات في لبنان


وبحسب"روسيا اليوم"، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج والأودية والتلال المجاورة لبلدتي الناقورة وعلما الشعب، وأغار الطيران المسيّر ليلا على بلدة الحوش بالقرب من مدينة صور، ما أدى إلى تدمير محال تجارية دون وقوع إصابات.
كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدة البرغلية في قضاء صور وعلى الخط الساحلي في منطقة النبي قاسم القاسمية، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات.
واستهدف حي البركة في بلدة قانا بغارة، بالإضافة إلى غارة على منازل في بلدة القليلة، مع استمرار التحليق الاستطلاعي والمسّير والحربي خلال الساعات الماضية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

كما يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي منذ ليل أمس، على سهل مرجعيون، الخيام، كفركلا، الوزاني، ومجرى نهر الليطاني منطقة الخردلي وباتجاه ديرميماس.
وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا تجمعًا لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • المقاومة العراقية تقصف مواقع العدو في الأراضي المحتلة بصواريخ الارقب
  • بالصواريخ والمدفعيّة... حزب الله استهدف تجمعات لجنود العدوّ
  • حزب الله يستهدف تجمع لجنود إسرائيليين في المطلة
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • إسرائيل تقصف قرى وبلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية للاحتلال في جنوب لبنان
  • بالتزامن مع بدء الغزو البري”حزب الله: استهدفنا تحركات جنود إسرائيليين
  • حزب الله: قصقنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في بيت سيدا ومستوطنة يفتاح