موقع النيلين:
2024-07-31@11:30:56 GMT

والي الخرطوم يشدد على استئناف عمل المحاكم

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT


أكد والي الخرطوم احمد عثمان حمزة أهمية حضور أجهزة العدالة في مشهد قضايا ومعاملات المواطن لدى المحاكم لإكمال الاجراءات المدنية والشرعية. وبحث والي الخرطوم مع رئيس الجهاز القضائي امدرمان مولانا يعقوب عثمان الترتيبات المتعلقة بإستئناف عمل المحاكم خدمةً للمواطن. وطبقا لما دار من نقاش مطول حول مطلوبات العمل أكد والي الخرطوم حرص الولاية على توفير احتياجات المحاكم وتهيئة البيئة واحتياجات القضاة والعاملين في المحاكم، فيما تطرق الوالي للإتصالات التي تمت مع ادارة سجون السودان لتحديد سجون للمحكومين ووسائل ترحيلهم.

وكانت ولاية الخرطوم قد إستبقت هذه الخطوة باستئناف العمل في اقسام الشرطة والنيابة تمهيدا لخطوة عودة المحاكم لتكتمل اضلاع مثلث العدالة الثلاث استجابة لمطالب المواطنين للفصل في دعاوي التركات والاقرار المشفوع باليمين وكافة الاجراءات المدنية والشرعية. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: والی الخرطوم

إقرأ أيضاً:

الشعبية: المطلوب إحالة كل الجرائم والانتهاكات بحق الأسرى إلى المحاكم الدولية

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن ما كشفته صحيفة "واشنطن بوست" عن جرائم بشعة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين في سجونها من تعذيب واغتصاب وإهمال طبي متعمد، مما أدى إلى استشهاد عدد منهم نتيجة الضرب المبرح والحرمان من الرعاية الطبية اللازمة، جرائم حرب كبرى ضد الإنسانية تعكس مستوى غير مسبوق ولا مثيل له من السادية والفاشية والوحشية المتفشية في جيش الاحتلال الجبان والنازي.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن ⁠قيام الاحتلال بتوقيف عدد من جنوده بعد تسريب فيديو يصورهم وهم يعذبون بوحشية أسيراً من قطاع غزة، ليس سوى مسرحية هزلية هدفها التهرب من المحاسبة الدولية، ومحاولة الإفلات من أي ملاحقات من المحاكم الدولية عبر القيام بمحاكمات شكلية وهزلية.

وأشارت إلى أن هذه الفظائع تجري برعاية ودعم مباشر من الإدارة الأمريكية؛ وتواطؤ المجتمع الدولي وعدم تَحملّه مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لوقف الفظائع الكبرى التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين خاصة أسرى القطاع في معسكر سديه تيمان للإبادة.

ودعت الجبهة إلى تحرك عاجل لإنقاذ حياة الأسرى وإنهاء معاناتهم، وإيفاد لجان دولية لتفقد سجون الاحتلال ومعرفة مصير الأسرى، وإحالة كل الجرائم والانتهاكات الفظيعة بحقهم إلى المحاكم الدولية. 

مقالات مشابهة

  • الجواهري: لا بد من تقييم الحوار الاجتماعي ليشمل العدالة الاجتماعية وتقليص الفوارق إذا أردنا تشييد الدولة الاجتماعية
  • القاضي يطلع على سير العمل في مكتبي الزكاة والأحوال المدنية بمحافظة حجة
  • الشعبية: المطلوب إحالة كل الجرائم والانتهاكات بحق الأسرى إلى المحاكم الدولية
  • محامون: وهبي حول المحاكم إلى مقاولات لاستخلاص الغرامات والقضاء لن يبقى مجانياً
  • نادي المحامين: مشروع قانون المسطرة المدنية “يشرعن” ولوج السماسرة إلى المحاكم
  • مذكرات تبليغ بمواعيد جلسات لأردنيين (أسماء)
  • بمواصفات وعلامات خاصة: مصلحة الأحوال المدنية تطلق آلية جديدة للسجل المدني في إصدار شهادات الميلاد الإلكترونية
  • غدا في شرم الشيخ.. ورشة عمل إقليمية حول العدالة بين الجنسين بالعمل التشريعي
  • وفاة شخص داخل نفق بشركة للتنقيب عن الفحم ببشار
  • بمشاركة ليبيا.. اجتماع جيبوتي يشدد على ضرورة الحوار ووقف القتال بالسودان