أشار محافظ مدينة كيبيك الكندية فرانسوا ليغو إلى أن سلوك الممثل "يلقي بظلاله" على سمعة الحائزين الآخرين على الوسام لذلك يجب تجريده منه.

جردت السلطات في محافظة كيبيك الكندية الناطقة بالفرنسية، الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو من وسام "كيبيك الوطني" من رتبة فارس في المنطقة، وذلك بسبب تصريحاته المسيئة إلى النساء.

أفادت بذلك قناة CTV التلفزيونية الأربعاء 14 ديسمبر، نقلا عن المحافظ فرانسوا لوغو.

ونقلت القناة التلفزيونية عن السياسي قوله إن "تصريحات جيرار ديبارديو الفاضحة التي أدلى بها أمام الكاميرا صدمت المجتمع الدولي". وأضاف أن "سلوكه يلقي بظلاله على سمعة الحائزين على الوسام، ولذلك قررتُ سحبه على الفور من قائمة الحائزين على الوسام".

إقرأ المزيد جيرار ديبارديو يدفع عن نفسه تهم التحرش باللمس في كوريا الشمالية

يشار إلى أن التصريحات الفاضحة أدلى بها ديبارديو في عام 2018 خلال زيارته لكوريا الشمالية بمناسبة مرور الذكرى السبعين على تأسيس الدولة. وعرضت قناة "فرانس 2" التلفزيونية الفرنسية مؤخرا تلك اللقطات. ولم تقتبس قناة "سي تي في" كلمات ديبارديو الفاضحة، مع ذلك فإنها أشارت إلى أنه "تم الإدلاء بتعليقات مهينة ومتحيزة ضد النساء، وربما ضد فتاة تبلغ من العمر 10 أعوام ".

يذكر أن ديبارديو البالغ من العمر 74 عاما تم منحه وسام "كيبيك" عام 2002.

وجدير بالذكر أن جيرار ديبارديو طلب من الرئيس فلاديمير بوتين منحه الجنسية الروسية، وحصل عليها بالفعل في مطلع عام 2013  ثم أعلن تخليه عنها بعد أن بدأت روسيا العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الثقافة العالمية

إقرأ أيضاً:

عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي

استنكر نائب رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع ابراهيم عوض، في بيان اليوم الخميس، استهداف العدو الاسرائيلي مكاتب العلاقات الإعلامية لـ"حزب الله".     وقال عوض: "دأبت إسرائيل في مسارها الإجرامي وللتغطية على اسلوب التوحش الذي تعتمده في استهداف المدنيين والابرياء في حروبها الى وضع الإعلام والإعلاميين ضمن بنك أهدافها".

اضاف: "جديد ارتكاباتها تدمير المبنى السكني  الذي يضم مكاتب العلاقات الإعلامية لحزب الله في حي معوض الذي سلم افراده. ويأتي هذا الاستهداف بعد الجولة الإعلامية التي دعا اليها المركز المذكور، حيث اصطحب مسؤول العلاقات الإعلامية في الحزب الحاج محمد عفيف عشرات الصحافيين ومندوبي وسائل الإعلام اللبنانية والعربية والاجنبية في جولة على الضاحية الجنوبية، التي كانت عرضة لغارات إسرائيلية متكررة مدعية ضرب مخازن اسلحة، وقد اطلع الاعلاميون بأم العين على زيف هذه الادعاءات".

وختم: "ان المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع يدين هذا العدوان الإسرائيلي، الذي ما كان ليتمادى لولا صمت المجتمع الدولي ومعه منظمات حقوق الانسان او عجزهما عن وضع حد لهذا التهور الإسرائيلي المتعمد".

مقالات مشابهة

  • عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي
  • حكومة كيبيك تعلن رسمياً وقف استقطاب الممرضين من المغرب
  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان
  • سفارة مصر بباريس تشارك فى توقيع بروتوكول بين جهاز الإحصاء والمركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي
  • محمد إبراهيم: صدمت بمستوي إمام عاشور في السوبر الأفريقي
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • برلماني لبناني: مسؤولية ما يحدث في البلاد تقع على عاتق المجتمع الدولي
  • شيخ الأزهر: العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي
  • شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز تصريحات أحمد عزمي التلفزيونية