مسقط-أثير

أدلى معالي السيد بدر البوسعيدي وزير الخارجية بتصريح إعلامي حول زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم إلى سنغافورة جاء فيه:

إن زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن بن طارق المعظم إلى سنغافورة تعكس علاقات الصداقة العريقة القائمة ومستوى التعاون الإيجابي بين سلطنة عمان وجمهورية سنغافورة.

وقد ركزت المحادثات التي جرت بين المقام السامي لجلالة السلطان والقيادة السنغافورية على تكثيف هذا التعاون بغية تحقيق أهداف اقتصادية أكبر للبلدين وذلك تأمينا للازدهار المستدام خلال القرن الواحد والعشرين.

ولاشك أن هذه المحادثات تتوافق مع أهداف رؤية عمان 2040، حيث يعتمد التطور الاقتصادي لسلطنة عمان على الالتزام بقواعد التجارة الحرة ودعم مبادرات القطاع الخاص والتعاون الدولي.

وقد تم التركيز على عدد من مجالات رئيسية لهذه المرحلة الجديدة من التعاون بين البلدين منها:

– التعاون في تطوير وتطبيق التكنولوجيات الجديدة.
– ترويج ودعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
– تطوير المدن الذكية والمناطق الحرة،
– التعليم وتبادل المعرفة والتكنولوجيا والمجالات الصحية والسياحية وغيرها.

كما كانت الزيارة فرصة قيمة لكلا القيادتين لمناقشة الوضع العالمي الراهن، وتأكيد الالتزام المشترك بالتعاون الدولي، وسيادة القانون الدولي، ودعم الحوار الشامل سبيلا لحل النزاعات الدولية.

وأطلقت زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان إلى سنغافورة مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين والشعبين والعلاقات التي ستسهم بقوة في التطور الاقتصادي والاستثماري بين البلدين إلى جانب العلاقات الدبلوماسية والثقافية.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: إلى سنغافورة

إقرأ أيضاً:

حكم محلي الدبيبة تنظم زيارة لوفد إيطالي لاستكشاف المعالم الأثرية في مدينة لبدة

ليبيا – قام فريق مشترك من وزارة الحكم المحلي بحكومة تصريف الأعمال ومعهد سيام باري الجمعة بزيارة إلى مدينة لبدة الأثرية، حيث اطلع على الآثار الرومانية والتاريخ الحضاري العريق الذي تحتضنه المدينة.

وجاءت هذه الزيارة وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة ضمن برنامج التبادل الثقافي والمعرفي، بهدف تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون بين الطرفين، وقام الوفد الإيطالي بجولة لاستكشاف المعالم الأثرية الليبية العريقة في مدينة لبدة، حيث عبّر عن شكره العميق للجهات الليبية على الدعوة الكريمة، مشيدين بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدين أن زيارتهم لمدينة لبدة كانت رائعة ومفيدة على كافة المستويات.

كما جاءت هذه الزيارة عقب استكمال الوفد الإيطالي برنامجهم التدريبي المتخصص في مجال الإدارة المحلية والتنمية الزراعية، الذي تم تنفيذه لصالح بلديات فزان.

وأشار الوفد إلى أن هذه التجربة التدريبية ساعدتهم في اكتساب خبرات مهمة، مما يعزز من قدرتهم على تقديم حلول مبتكرة في مجالات التنمية المستدامة، وأن الزيارة كانت فرصة هامة للتعرف على هذه المدينة العريقة، كما تركت أثراً طيباً لديهم من حيث التعاون الوثيق مع الفريق الليبي المرافق، الذي عكس الصورة الإيجابية عن الدولة الليبية.

وأكد الوفد الإيطالي أن هذه الزيارة قدمت لهم فهماً أعمق للعلاقات الثقافية بين البلدين، مؤكدين على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات المستقبلية، وأن هذه الزيارة مثمرة في تعزيز أواصر التعاون والتفاهم، مما يمهد الطريق لمزيد من التعاون الناجح بين الطرفين في المستقبل.

كما قام الوفد عقب زيارة مدينة لبدة بزيارة إلى فيلا سيلين الأثرية في طريق العودة إلى طرابلس.

مقالات مشابهة

  • 25 ناديا تشارك في قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم .. غدا
  • حكم محلي الدبيبة تنظم زيارة لوفد إيطالي لاستكشاف المعالم الأثرية في مدينة لبدة
  • السفير الياباني يُؤدي زيارة وداع لوزير الخارجية
  • ياسمين فؤاد: دور الجامعات محورى لنشر الثقافة ودعم المفاهيم البيئية
  • انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العُمانية للرياضيات.. غدًا
  • ماهي الرسالة المهمة من زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت ودمشق
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس المصري بذكرى "6 أكتوبر"
  • ماذا تحمل زيارة وزير الخارجية الإيراني للبنان؟
  • تقرير حول الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان والوضع الراهن.. هذه تفاصيله
  • من الضروري أن أقول هذا شخصيا.. أول تصريح لوزير خارجية إيران من لبنان