أعلنت البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، بأن هناك حادث شمال ميناء المخا اليمني بالقرب من باب المندب.

 

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان عاجل لها على منصة إكس "تلقينا استغاثة من سفينة عن رؤية انفجار قبالة سواحل اليمن". وأضافت أن التحقيقات جارية في تقرير عن حادث بالقرب من باب المندب.

 

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها، أنها رصدت إطلاق صاروخ باليستي من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه ممر الشحن الدولي شمال مضيق باب المندب.

 

وقال البيان إن عملية إطلاق الصاروخ لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار مادية، مشيرًا إلى أن الحادث لم يشهد تدخل قوات أمريكية، وأن القيادة تواصل مراقبة الوضع عن كثب.

 

ومساء الخميس تبنى الحوثيون، مسؤولية الهجوم على سفينة تابعة لشركة الحاويات والشحن "ميرسك" وتم استهدافها بصاروخ أثناء إبحارها من عمان إلى السعودية. ولم تقع إصابات في الحادث. وبحسب المنظمة، فقد هاجموها بطائرة بدون طيار، بعد عدم استجابة طاقم السفينة لنداءاتهم. كما زعموا أنهم منعوا المزيد من السفن من التحرك باتجاه إسرائيل خلال الـ 48 ساعة الماضية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحرية البريطانية هجوم بحري ميناء المخا البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أنها دمرت 7 طائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا قاذفتي صواريخ كروز حوثيتين مضادتين للسفن في اليمن

‏وقالت "سنتكوم" في بيان على منصة "إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سبع طائرات بدون طيار ومركبة واحدة لمحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن"..

وأضاف البيان: "تبين أن الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

وأضاف البيان أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

June 28 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (CENTCOM) forces successfully destroyed seven Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicles (UAVs) and one ground control station vehicle in Houthi-controlled areas of Yemen.

It was determined the… pic.twitter.com/EnueJAjhgZ

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 28, 2024

ومنذ نوفمبر، شنت حركة أنصار الله اليمنية (الحوثيون) عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، وتعتبر الحركة أن هذه السفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وتقول إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • استهداف سفينة تجارية قبالة الحديدة باليمن
  • شركة أمن بحري: لا إصابات جراء تعرض سفينة لمقذوف قبالة الحديدة باليمن
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينة في ميناء حيفا الإسرائيلي