فيما تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة بلا هوادة، تزداد الأزمة الإنسانية هناك يوما بعد يوم، في وقت بدأت فيه واشنطن، حليفة إسرائيل الرئيسية، بإبداء قلقها من الأعداد المروعة للقتلى في صفوف المدنيين.

اعلان

الحرب ضدّ حركة حماس في غزة "ستستغرق أكثر من بضعة أشهر".. هذا كان التحذير الذي أطلقته إسرائيل الخميس، فيما كان مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان يزورها، والذي أعربت بلاد أملها بانتهاء القتال والقصف على القطاع قريبا.

كذلك أبدى ساليفان قلقاً إزاء الخسائر المدنية الفادحة في القطاع الفلسطيني المحاصر.

إضافة إلى ذلك، أكد ناطق باسم البيت الأبيض الخميس أن الولايات المتحدة ترغب في أن تخفض إسرائيل حدة عملياتها ضد حركة حماس في قطاع غزة، فيما حث الرئيس جو بايدن الدولة العبرية على بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين.

وقال جون كيربي، الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، في أثناء مؤتمر صحافي، إن ساليفان طرح خلال زيارته لإسرائيل الخميس "أسئلة صعبة" على المسؤولين الإسرائيليين حول سير هجومهم في قطاع غزة.

أما ميدانياً، فقد كثّف الجيش الإسرائيلي قصفه الجوي والبري في أنحاء واسعة من غزة ولا سيّما خان يونس ورفح في جنوب القطاع.

الأمم المتحدة بدورها حذرت يوم الخميس من "انهيار النظام المدني" في قطاع غزة، قائلة إن الجوع واليأس يدفعان السكان إلى الاستيلاء على المساعدات التي تدخل إلى القطاع بكميات محدودة أصلا.

آخر التطوراتشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هدى قطان مستعدة للتضحية بشركتها التي تفوق قيمتها مليار دولار من أجل غزة بوتين: "السلام ممكن بعد استئصال النازيّة ونزع السلاح من أوكرانيا" هل تسعى إسرائيل إلى ترحيل سكان غزة إلى مصر؟ قصف أزمة إنسانية الولايات المتحدة الأمريكية غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة جنود إسرائيليون يقتحمون مسجداً في جنين ويؤدون صلاة يهودية ويغنون.. وبن غفير يدافع عنهم شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس حرب غزة: نتنياهو لن نوقف الحرب إلا بعد تحقيق أهدافها والقسام تقتل 36 عسكريا في الـ72 ساعة الأخيرة فيديو: ومات قهرا.. وفاة نائب تركي بعد إصابته بذبحة صدرية أثناء إلقائه خطابا عن حرب غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تعرض 400 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن يحيى السنوار يعرض الآن Next هدى قطان مستعدة للتضحية بشركتها التي تفوق قيمتها مليار دولار من أجل غزة يعرض الآن Next "بعضهم على صلة بالأجهزة الأمنية".. العراق يلقي القبض على بعض مهاجمي السفارة الأميركية يعرض الآن Next شاهد: بالدموع والحسرة.. فلسطينيون يودعون أحباءهم الذين قتلوا بغارة إسرائيلية على رفح يعرض الآن Next بعد لائحة غولدا.. هذه قائمة عشرة رؤوس في حماس ترى إسرائيل أنه قد "حان قطافُها" فهل تنجح؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين العراق حركة حماس الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين أوكرانيا اليابان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين العراق My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف أزمة إنسانية الولايات المتحدة الأمريكية غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين العراق حركة حماس الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين أوكرانيا اليابان غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين العراق یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق

خرج ما يقدر بنحو 15 ألف شخص في مسيرة بمدينة مالقة يوم السبت للمطالبة بحقهم في السكن اللائق بأسعار معقولة.

اعلان

سارت الحشود تحت شعار "ملقة للعيش، وليس للبقاء"، في مسيرة نظمها اتحاد المستأجرين بدعم من تحالف من المنظمات، بما في ذلك غرينبيس، والكلية المهنية للعمل الاجتماعي في ملقة، والمفوضية الإسبانية لمساعدة اللاجئين، والوفد الأبرشي للهجرة.

شاهد: مدينة البندقية الإيطالية تضع رسمًا جديدًا على زوارها للسياحةبسبب السياحة الجائرة.. قرية إسبانية تحدد ساعات لدخول السائحين والسكان يفكرون بمنعهم بشكل نهائي

تأتي هذه المسيرة كجزء من موجة متنامية من الاحتجاجات المناهضة لارتفاع أسعار السكن في إسبانيا، والتي تميزت بشكل خاص في المناطق ذات الشعبية الكبيرة لدى السياح.

ويعزى ارتفاع أسعار السكن إلى ضغط صناعة السياحة على الموارد، مما يجعل الحياة باهظة الثمن على السكان المحليين، ويخرجهم من سوق الإيجار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب أزمة السكن.. برشلونة تقرر حظر الإيجارات السياحية قصيرة الأجل متحف "مسرح الدمى" في إسبانيا.. رحلة بطعم خاص عبر ثقافات العالم نفق تحت الماء يربط أوروبا بإفريقيا.. مشروع السفر بالقطار بين المغرب وإسبانيا قد يرى النور قريبا إسبانيا سياحة مظاهرات منوعات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟ يعرض الآن Next موريتانيا تصوت: الغزواني يطمح لولاية ثانية في ظل أزمات أمنية يعرض الآن Next شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط يعرض الآن Next سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشعبوية اليمينية الشرق الأوسط مارين لوبن حركة حماس إيمانويل ماكرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيبيريا انتخابات اعتقال Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • مباشر. الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.. نسبة مشاركة مرتفعة وترقب للنتائج
  • نتنياهو: لا تغيير في موقفنا تجاه ما طرحه بايدن وهذه هي العقبة الوحيدة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان