الصين – كشفت هواوي رسميا عن جهاز MatePad Pro الجديد الذي حصل على مواصفات تجعله أحد أفضل الحواسب اللوحية حاليا.

ويأتي Huawei MatePad Pro 13.2 بهيكل متين وأنيق التصميم، أبعاده (289.1/196.1/5.5) ملم، وزنه 580 غ.

وشاشاته أتت من نوع OLED بمقاس 13.2 بوصة، دقة عرضها (2880/1920) بيكسل، ترددها 144 هيرتزا، ومعدل سطوعها الأعظمي يصل إلى 1000 شمعة/م تقريبا.

حصل الجهاز على لوحة مفاتيح خارجية مميزة تمكن من استعماله كحاسب محمول متكامل، كما زوّد بقلم ذكي للكتابة والرسم على الشاشة والتحكم بعناصرها.

يقترن هذا الحاسب مع مختلف هواتف وأجهزة هواوي المحمولة لتأمين تبادل سريع للبيانات أو عرض الصور والفيديوهات والملفات المكتوبة على شاشات مختلفة.

ويضمن له الأداء الممتاز معالج Kirin 9000S، ومعالج رسوميات Maleoon 910 MP4، وذواكر وصول عشوائي 12 غيغابايت، وذواكر داخلية 256/512 غيغابايت و1 تيرابايت.

أما كاميرته الأساسية فأتت ثنائية العدسة بدقة (13+8) ميغابيكسل قادرة على توثيق فيديوهات 4k بمعدل 30 إطار في الثانية، وكاميرته الأمامية أتت بدقة 8 ميغابيكسل.

ودعمته هواوي بأنظمة GPS, GLONASS, BDS لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، ومنفذ USB Type-C، وبوصلة إلكترونية، وبطارية بسعة 10100 ميلي أمبير تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 88 واطا.

المصدر: gsmarena

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رابط سريع..نتائج البكالوريا 2024 سوريا moed.gov.sy

نتائج البكالوريا 2024 سوريا moed.gov.syأعلنت وزارة التربية السورية أن النتائج ستكون متاحة عبر رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا خلال الساعات القادمة بعد أن يقوم السيد الوزير باعتمادها رسميا، حيث سيتطلع سيادته على كشوف اسماء الطلاب الراسبين والناجحين خلال الساعات القادمة،

نتائج البكالوريا 2024 سوريا برقم الاكتتاب الدورة الأولى

استغرقت عمليات التصحيح أكثر من شهر وتوقفت أيام قليلة بسبب أجازة عيد الأضحى وعاد المصححون بعدها مباشرة يواصلون عملهم حتى انتهت، ثم تبعها مرحلة التنتيج والتدقيق النهائية التي ستنتهي غداً الأحد صباح باكر قبل اعتماد وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية الشهادة الثانوية علمي وأدبي ومهني لحوالي 558 ألف و865 تلميذ وتلميذة على القناة التربوية السورية من قبل السيد الوزير الدكتور محمد عامر المارديني ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين.

نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية

جاءت امتحانات البكالوريا في سوريا معتمدة على أسلوب الفهم لا الحفظ، كما تم تخصيص سؤال للمتميزين، وأكدت الوزارة على آلية التصحيح والمراجعة الدقيقة لضمان الشفافية، حيث يتم مباشرة المراجعة من قِبل مندوبين ومشرفين وزاريين في مختلف المحافظات بصورة دورية، ومن خلال عدة بيانات بسيطة مثل الاسم الثلاثي ورقم الاكتتاب يُمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية، حيث يتم اتباع الخطوات التالية:

فتح موقع وزارة التربية السورية من هنـللاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا 

للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا ا.

النقر على القائمة الرئيسية.تحديد اختيار النتائج الامتحانية.اختيار نتائج عام 2024م.النقر على نتائج البكالوريا سوريا للدورة الأولى.تسجيل الاسم الثلاثي للطالب.اختيار الشعبة الدراسية.إدخال رقم الاكتتاب.تحديد المدرسة التي يتبع لها الطالب.

مقالات مشابهة

  • هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية.. خطة لإبقاء الصين رائدة في الذكاء الاصطناعي
  • علماء ينجحون في إعادة بناء صور من نشاط دماغ باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • معركة نسائية على عرش طوكيو.. كويكي تسعى لولاية ثالثة بينما تتحدى سايتو
  • قبل إطلاقه.. مواصفات هاتف سامسونج Galaxy M35 5G
  • رابط سريع..نتائج البكالوريا 2024 سوريا moed.gov.sy
  • «هواوي» تعلن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس ودعم الذكاء الاصطناعي
  • تبون يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد ويؤكد استعداده للعمل معه
  • أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة
  • هيئة المساحة: حصر الممتلكات بدقة لتحديد التعويضات العادلة في حال الاضطرار لنزع الملكية
  • أول تصريح للناطق العسكري الحوثي ”يحيى سريع” بعد انتهاء مهلة ”3 ايام”