منوعات، مشاكل الدورة الدموية أسبابها وأعراضها،مشاكل الدورة الدموية تحدث عندما ينخفض ضغط الدم أرشيف الخميس 13 يوليو .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مشاكل الدورة الدموية.. أسبابها وأعراضها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مشاكل الدورة الدموية.. أسبابها وأعراضها

مشاكل الدورة الدموية تحدث عندما ينخفض ضغط الدم (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 16:42

قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن مشاكل الدورة الدموية تحدث عندما ينخفض ضغط الدم عن 100/70 مم زئبقي عند النساء وعن 100/60 مم زئبقي عند الرجال، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية.

الحمامات التبادلية ساخن/بارد تعمل على تنشيط الأوعية الدموية

الحرارة الشديدة

وأوضح المركز الألماني أن مشاكل الدورة الدموية لها أسباب عدة، أبرزها الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف وقلة السوائل والأكسجين.

كما قد ترجع أسباب مشاكل الدورة الدموية إلى بعض الأمراض مثل أمراض القلب والكلى والغدة الدرقية، أو إلى الانخفاض الشديد في مستوى السكر بالدم لدى مرضى السكري.

دوار وشعور بالضعف

وتتمثل أعراض مشاكل الدورة الدموية في الدوار والشعور بالضعف والهزال والصداع وضعف التركيز وعدم الاستقرار أثناء المشي والهبّات الساخنة واضطرابات الرؤية وضيق التنفس والإغماء.

ويمكن مواجهة هذه المتاعب من خلال إمداد الجسم بالأكسجين، وذلك من خلال فتح النوافذ وتخفيف الملابس وشرب السوائل ورفع القدمين بعض الشيء، كي يسري الدم رجوعاً إلى القلب.

وللوقاية من مشاكل الدورة الدموية، ينبغي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وشرب السوائل على نحو كاف، مع مراعاة الإقلال من الملح والسكر، بالإضافة إلى المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية والإقلاع عن التدخين والخمر، كما أن الحمامات التبادلية (ساخن/بارد) تعمل على تنشيط الأوعية الدموية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول

يشير الأطباء إلى أن النظام الغذائي اليومي يجب أن يحتوي على أطعمة معينة تساعد على التخلص من الكوليسترول.

ووفقا لهم، قبل كل شيء يجب عدم تجاهل الأفوكادو لأنه مصدر ممتاز للدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامينات E وB9. كما يساعد الأفوكادو على تقليل مستوى الكوليسترول "الضار" وكذلك على تنظيف الأوعية الدموية من الدهون.

إقرأ المزيد ماذا يحدث في الجسم عند تناول الأفوكادو بانتظام؟

ويشير الأطباء، إلى أن تناول التفاح بانتظام يعزز صحة القلب والأوعية الدموية. كما يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وينصح الأطباء بتناول الخضروات الورقية لمكافحة الكوليسترول "الضار"- السبانخ والبروكلي والهليون لأنها تحفز عملية الهضم وعمل الغدد الصماء وتنظف الأوعية الدموية جيدا.

ويشير الأطباء إلى أن البقوليات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وتساعد في التخلص من الوزن الزائد. كما يجب ألا ننسى الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية لأنها تساعد أيضا على خفض نسبة الكوليسترول. كما ينصحون بتناول المكسرات والشوفان وزيت الزيتون أيضا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • من تحدث أكثر في المناظرة.. بايدن أم ترامب؟
  • عاجل.. «ترامب» تحدث لمدة 40 دقيقة و«بايدن» 35 دقيقة فقط خلال المناظرة الرئاسية
  • CNN: ترامب تحدث 40 دقيقة خلال المناظرة وبايدن 35 دقيقة
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • الدولار ينخفض 8 قروش في نهاية تعاملات اليوم
  • دواء الأسبيرين..ماذا يقول الخبراء عن أحدث الإرشادات لتناوله؟
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 68 سنتا ليبلغ 86.90 دولار
  • أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول