قال ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالأقصر، إن المحافظة تشهد نسبة إشغال سياحي جيدة، وسط استعدادات مكثفة للاحتفال بالعام الجديد.

استعدادات للاحتفال برأس السنة

وأضاف «عجمي»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يتوقع حدوث انفراجة في شهر يناير المقبل، تصل فيها نسب الإشغال إلى مستويات عالية، لافتا إلى أن الغرفة أنهت استعداداتها لاستقبال احتفالات رأس السنة واحتفالات الكريسماس.

وتابع: تأتي الجنسية الأمريكية، أحد أبرز السائحين القادمين للأقصر، يليها الأوروبية بالتحديد دول شرق أوروبا، ودول أمريكا اللاتينية، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت في تزيين الشوارع بالإضاءة وأشجار الكريسماس أمام الفنادق والميادين السياحية، وغيرها من المظاهر الاحتفالية المطلوبة.

رفع درجة الاستعداد القصوى

وكانت محافظة الأقصر رفعت درجة الاستعداد لانطلاق احتفالات الكريسماس ورأس السنة، عبر تزيين الشوارع بالإضاءة وأشجار الكريسماس، وإجراء النظافة والتطهير وأعمال الصيانة في الكورنيش وغيرها.

مهرجان التحطيب في الأقصر

وفي سياق آخر، تنطلق فعاليات مهرجان التحطيب في ساحة أبي الحجاج، يوم الأحد المقبل، 17 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة الثالثة مساء، وتستمر الفعاليات حتى 20 من نفس الشهر، بمشاركة فرقة الأقصر للفنون الشعبية، وفرقة قنا للفنون الشعبية، وفرقة سوهاج للفنون الشعبية، وفرقة أسيوط للفنون الشعبية، وفرقة المنيا للفنون الشعبية، وفرقة ملوي للفنون الشعبية، وفرقة بني سويف للفنون الشعبية، وأيضا بجانب فرقة الأقصر للآلات الشعبية، وفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر غرفة شركات السياحة احتفالات رأس السنة احتفالات احتفالات الكريسماس نسب الإشغال للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

"تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة

شهدت اليونان صدور تحذيرات شديدة بشأن الطقس، مع توقع هبوب رياح قوية وحدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة، وهطول أمطار غزيرة في مناطق معينة بالبلاد، خلال اليوم الأحد وغدا الاثنين.
وأفادت صحيفة "إيكاتيميريني" اليونانية، بأنه من المتوقع أن تهب رياح تتراوح سرعتها بين 7 و9 درجات وفقا لمقياس بوفورت، اليوم الأحد، على البحر الأيوني وعلى غرب اليونان، وتمتد بعد ظهر اليوم إلى المناطق الوسطى والشرقية، ومن بينها جزيرة كريت.طقس اليونانومن المتوقع أن تهدأ الرياح بحلول منتصف نهار يوم غد الاثنين، وأن تؤثر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على المناطق الشمالية الشرقية، وخاصة شرق مقدونيا ومنطقة تراقيا وشمال شرق بحر إيجة، من بعد ظهر اليوم الأحد وحتى وقت مبكر من صباح يوم غد الاثنين.
أخبار متعلقة الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًابسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"وستنخفض درجات الحرارة بواقع ما يتراوح بين 6 و8 درجات مئوية، مع بلوغ درجة الحرارة الكبرى 21 درجة في سالونيك، بالاضافة إلى تسجيل درجة حرارة تتراوح بين 24 و25 درجة في أثينا، غدا الاثنين.

#اليونان.. حريق في #جزيرة_كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح#اليومhttps://t.co/dZIAfIORAJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • ديفيليه استعراضي لفرق مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية 24 غداً
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: طالما لدي شباك تذاكر فالمسرح يهدف للربح
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • انطلاق فعاليات مهرجان العروض القصيرة في المعهد العالي للفنون الشعبية