الحرة:
2024-07-05@13:07:39 GMT

بجميع أنحاء العراق.. قرار جديد بشأن المواقع الإباحية

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

بجميع أنحاء العراق.. قرار جديد بشأن المواقع الإباحية

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا بالعراق، الخميس، أمرا ولائيا بإيقاف وحجب كافة المواقع الإباحية في جميع أنحاء البلاد.

وقالت المحكمة في بيان، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنها "أصدرت أمرا ولائيا (..) بحجب المواقع الإباحية، بنا  على الطلب المقدم من قبل النائب باسم خزعل خشان المدعي في الدعوى المرقمة (325 / اتحادية /2023)".

وأضاف البيان، أن "المحكمة قررت الحكم بإلزام كل من وزيرة الاتصالات ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات إضافة لوظيفتيهما بإيقاف وحجب كافة المواقع الإباحية في جميع أنحاء جمهورية العراق، أمرا ولائيا ملزما للسلطات كافة وصدر بالاتفاق".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها طرح مسألة حجب المواقع الإباحية في العراق، ففي العام 2015 صدر قرار من مجلس النواب يلزم "الحكومة بإصدار التعليمات الملزمة الى الهيئات الحكومية وغير الحكومية بتنظيم عمل شبكات الانترنيت والزامها بحجب المواقع الاباحية حفاظا على المصلحة العامة".

وقبل ذلك ناقش البرلمان العراقي في عدة مناسبات قضية حجب المواقع الإباحية في البلاد، إلا أن السلطات لم تتخذ أي خطوات عملية لتطبيق القرار على الأرض.

وفي العام الماضي، وجهت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، أيضا طلبا مماثلا يتعلق بحجب المواقع الإباحية في العراق.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المواقع الإباحیة فی

إقرأ أيضاً:

وفاء علي: ترشيد الطاقة أصبح أمرا عالميا.. ويجب حدوث تناغم بين الدولة والمواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، إن أمن الطاقة أمر مهم للغاية ويحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، إذ تؤمن وندرك جيدا دورها الفعال كمحرك أساسي، علاوة على ذلك، فإنها تهم المواطن كما تهم الدولة على مستوى مؤشرات التنمية، مؤكدةً ضرورة حدوث تناغم بين دور الدولة ودور المواطن في التعامل مع هذا الملف، وهنا يبرز الحديث عن أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، وسياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمر حتمي لضمان الاستدامة.

وأضافت  "علي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي طاهر، مقدمة برنامج "مال وأعمال"، على قناة "إكسترا نيوز"، أنّ الدولة تحرص على هذا الملف الاستراتيجي المهم، مشددةً على أن الدولة المصرية قدمت خطوات كثيرة للتعامل مع هذا الملف، منها تدبير الموارد المالية بواقع 1.2 مليار دولار لشراء الوقود، مشددةً على أن الدولة المصرية لا تعاني من أي مشكلة متعلقة بالمحطات، فهي جديدة وتعمل بكفاءة.

وتابعت: "شغلنا الشاغل في هذا الأمر، هو توفير الوقود اللازم لهذه المحطات، فالمحطات احتاجت نحو 65% من استخراجات الغاز المصري في الفترة الماضية"، لافتةً إلى أن ظاهرة الاحترار تزامنت مع أزمة الطاقة، بعدما جرى "عسكرة" ملف الطاقة بفعل التوترات الجيوسياسية وتعطل سلاسل الإمداد، ما أدى إلى خسائر طالت جميع الدول، وبخاصة أن ملف الطاقة أهم جناح في الاقتصاد العالمي وينعكس في كل نواحي الحياة والمؤشرات الاقتصادية.
 

مقالات مشابهة

  • تعميم لشرطة تعز بحظر حركة الدراجات النارية ليلاً ابتداء من غدٍ السبت
  • وفاء علي: ترشيد الطاقة أصبح أمرا عالميا.. ويجب حدوث تناغم بين الدولة والمواطن
  • بعد قضايا التحرش.. تكريم كيفين سبيسي في إيطاليا
  • الحوثيون يفرضون على طيران اليمنية أمراً لا يصدق!
  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • قاض في نيويورك يرجئ الحكم على ترامب في قضية
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب سابقة خطيرة وعلى الأمريكيين معارضته
  • الاحتلال يأمر 250 ألف فلسطيني بإخلاء خان يونس
  • حكومة كوردستان ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بشأن توطين الرواتب