أفادت صحيفة Milliyet، بأنه تم تأجيل اتخاذ القرار بشأن الآفاق المستقبلية لتكامل تركيا الأوروبي، حتى قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة المقرر عقدها في شهر مارس من العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها، أن زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قدموا تقييما إيجابيا لتقرير المفوضية الأوروبية بشأن تركيا، الذي أعلنه في نهاية نوفمبر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، ولذلك تم الاقتراح للنظر فيه في الاجتماع القمة المقبل في يومي 21 و22 مارس.

إقرأ المزيد "بوليتيكو": لم يسمح لزيلينسكي بحضور قمة الاتحاد الأوروبي في اللحظة الأخيرة

ومن المتوقع أن تتم الموافقة في القمة على الوثيقة الخاصة بحالة العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين تركيا والاتحاد الأوروبي، والتي تم إعدادها وفقا لتعليمات الاتحاد الأوروبي في يونيو.

في قمة الاتحاد الأوروبي يوم 14 ديسمبر، تقرر بدء المفاوضات بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مع أوكرانيا ومولدوفا، والتي يمكن أن تبدأ في مارس 2024.

كما أعلنت القمة عن منح جورجيا وضع المرشح ووعدت بالعودة في مارس للنظر في بدء مفاوضات انضمام البوسنة والهرسك إلى الاتحاد الأوروبي.

وبدأت المفاوضات بين تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن الانضمام إلى المجموعة في عام 2005. ولم يتم حتى الآن حل 16 نقطة من أصل 35 مما يسمى بملف المفاوضات. ومن بين العقبات التي تعترض عملية المفاوضات - المشكلة القبرصية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

أغنية: الليبيون طيبون وباستطاعتهم تحقيق الكثير من التوافق

أكد الباحث السياسي، عبد العزيز أغنية، أن الليبيين طيبون وباستطاعتهم أن يحققوا الكثير من التوافق إذا أرادوا ذلك، خاصة أننا أصبحنا نرى مؤخرا تغييرا في آراء بعض الأطراف بين ليلة وضحاها.

وقال أغنية، في تصريحات لموقع «أصوات مغاربية»: “اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي تجربة رائدة، وأنانية الأطراف الليبية تعيق الحوار في كثير من المرات، فالاتفاق تجربة رائدة يمكن استثمارها والبناء عليها لتعزيز المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والعسكرية والأمنية”.

وأضاف “أنانية الأطراف الليبية تعيق في كثير من المرات الحوار لانعدام الثقة بين الأجسام المتصارعة، وأنانية البعض هي ما يعرقل المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والأمنية، وقد تم إيجاد مخرج لأزمة المصرف لارتباط تداعياتها بسوق الطاقة الدولي، بينما المفاوضات بشأن الاستفتاء على الدستور وتشكيل حكومة موحدة ما يزال الخلاف بشأنها حادا”.

الوسومالتوافق الليبيون ليبيا

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • القمة العالمية للحكومات تعلن تقرير مستقبل الحوكمة واستطلاع 50 وزيراً
  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • أغنية: الليبيون طيبون وباستطاعتهم تحقيق الكثير من التوافق
  • المفاوضات توقفت.. اتفاق إسرائيلي أميركي بشأن العمليات البرية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • سيرجي لافروف: المفاوضات بين تركيا وسوريا تقترب