ذكرت وزارة الشئون الخارجية الهندية، أن الهند وبوتسوانا أجرتا، جولة مشاورات جديدة في العاصمة البوتسوانية (جابورون)؛ لتقييم العلاقات الثنائية وبحث إمكانيات التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة. 

وأوضحت الوزارة في بيان أن هذه تعتبر الجولة الرابعة من المشاورات بين الجانبين وشارك فيها مسئولون من الوزارة مع نظرائهم بوزارة التعاون والشئون الدولية في بوتسوانا.

وجاء في البيان أن المشاورات تناولت القضايا المتعلقة بالتبادلات السياسية والشراكات التنموية والاستثمارات والتجارة والقضايا القنصلية، وإمكانيات التعاون في قطاعات الزراعة والدفاع والصحة والفنون والثقافة والطاقة. 

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون الثنائي من أجل رخاء شعبي البلدين، وأنهما تبادلا وجهات النظر أيضا بشأن القضايا متعددة الأطراف وذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تعزيز التعاون في الأمم المتحدة.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على إجراء الجولة القادمة من المشاورات في نيودلهي في موعد يناسب الطرفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهند بوتسوانا

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

شمسان بوست / عدن:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن، مع السفير السويسري لدى اليمن توماس أورتلي، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين.



وتطرق اللقاء، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، الى جملة من المواضيع ذات الصلة بالتحديات التي تواجه الحكومة في الجانب الانساني والاقتصادي واثار انخفاض التمويلات الدولية على خطة الاستجابة الإنسانية لليمن وجهود التنسيق المشترك مع المنظمات الدولية لمؤامة التوزان لتدخلات والمشاريع عند الانتقال التدريجي لمرحلة التنمية والاستدامة.



وفي اللقاء ثمن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، اوجه الدعم المقدم من الحكومة السويسرية للحكومة والشعب اليمني للتخفيف من حدة الكارثة الانسانية الناتجة عن انقلاب المليشيات الحوثية.. لافتا إلى ضرورة استمرار دعم الحكومة ومختلف مؤسساتها للقيام بمهامها وتلبية احتياجات المواطنين خصوصاً بمجالات التعليم والصحة والمياه.

واستعرض باصهيب اولويات الحكومة لتحسين الاوضاع العامة للبلاد والخطط التي تعمل على تحقيقها بالشراكة والتنسيق مع المجتمع الدولي.



من جانبه اكد السفير السويسري حرص حكومة بلاده على مواصلة العمل المشترك وتوطيد العلاقة وتوسيع التعاون مع الحكومة اليمنية في المجالات المختلفة.   

مقالات مشابهة

  • مشاورات أمنية مستمرة يترأسها نتيناهو لبحث الرد الإسرائيلي على إيران
  • اعلام اسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات الليلة لبحث الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • إعلام عبري: نتنياهو يجري مشاورات لبحث الرد على إيران
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين