صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@05:09:05 GMT

وفاة «أسطورة» إنديانا بايسرز

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

 
واشنطن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «النواب الأميركي» يصادق على فتح تحقيق لعزل بايدن إفشال محاولة «حوثية» للسيطرة على ناقلة بالبحر الأحمر

توفيَ جورج ماجينيس «أسطورة» إنديانا بايسرز، والذي قاده إلى إحراز لقب دوري رابطة كرة السلة الأميركية مرتين، عن عمر يناهز 73 عاماً.
وكان ماجينيس المولود في 12 أغسطس 1950 في إنديانابوليس قد توفيَ متأثراً بمضاعفات سكتة قلبية أصيب بها الأسبوع الماضي في منزله.


وأشاد بايسرز بخصال أسطورته في بيان: من أيام دراسته الثانوية في جميع الولايات حتى الجامعية، وبالطبع إلى بطولة «ايه بي ايه» الأسطورية التي خاضها مع فريق بايسرز، شكّل جورج ماجينيس الكثير من أروع ذكريات كرة السلة لأجيال عدة، وكان التعريف الدقيق لأسطورة كرة السلة في ولاية إنديانا، والبطل والرياضي في قاعة المشاهير».
وقاد ماجينيس فريقه إنديانابوليس واشنطن في عام 1969 إلى سلسلة من 31 فوزاً من دون خسارة للفوز ببطولة المدارس الثانوية.
وتابع ماجينيس تألقه مع جامعة إنديانا في موسم 1970-1971، حيث بات أول طالب على الإطلاق في السنة الثانية يتصدر جميع المناطق في فئتي التسجيل والمتابعات، بمتوسط نقاط بلغ 29.9.
وبعدما قاد بايسرز للفوز ببطولة «ايه بي ايه» عامي 1972 و1973، انضم ماجينيس في يوليو 1975 إلى فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في دوري المحترفين، بعقد لمدة ست سنوات، واختير لخوض مباراة كل النجوم «أول ستار» مرتين مع سيكسرز، وتكرر الأمر ذاته مع دنفر ناجتس في عام 1979، بعد اندماج الدوري الأميركي للمحترفين «ان بي ايه» و«ايه بي ايه».
اعتزل في عام 1982 بعد موسمين أخيرين مع بايسرز، ليقرّر النادي سحب قميصه الرقم 30 من التداول، قبل أن يُدرج في قاعة مشاهير كرة السلة في عام 2017.
سجل ماججينيس 51 نقطة، وأضاف إليها 17 تمريرة حاسمة و10 متابعات ضد سان أنطونيو سبيرز في نصف نهائي بطولة «ايه بي ايه» عام 1975، وهي تريبل-دابل الوحيدة المكوّنة من 50 نقطة في تاريخ «ان بي ايه» أو «ايه بي ايه»، قبل أن يتمكن راسل وستبروك من تحقيق الإنجاز نفسه في عام 2017 لمصلحة أوكلاهوما سيتي.
وكان ماجنينيس أيضاً أول لاعب يتصدر الأدوار الإقصائية لـ «ايه بي ايه» و«ان بي ايه»، بأكملها في إجمالي النقاط والمتابعات والتمريرات الحاسمة، قبل أن يسير الصربي نيكولا يوكيتش على خطاه هذا العام بقميص حامل اللقب ناجتس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا إنديانا

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

يخوض المنتخب المصري لكرة السلة رجال، مواجهة قوية أمام منتخب الدومينيكان في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والمقامة في اليونان في الفترة من 2 إلى 7 يوليو الجاري.

موعد مباراة منتخب السلة ضد الدومينيكان

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة التي تضم كلًا من اليونان وجمهورية الدومينيكان، حيث تتواجد هذه المجموعة ضمن المسار الثالث والذي يضم أيضا كلًا من: سلوفينيا ونيوزيلندا وكرواتيا.

وبحسب نظام التأهل فإنه يصعد 4 منتخبات من التصفيات، إلى أولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل منتخب واحد من كل مسار من المسارات الأربعة.

قائمة منتخب السلة

تضم قائمة المنتخب كل من: عمرو الجندي، عمر طارق، أنس أسامة، أحمد عادل، يوسف شحاتة، خالد عبد الناصر، باترك يوسف، كريم جيزاوي، عمر هشام، عمر الشيخ، هيثم كمال، يوسف رفعت.

يضم الجهاز الفني: هنريك رودل مديرًا فنيًا، والمدربين وائل بدر، محمد سليم، رامى جنيدي، الدكتور أحمد يحيى، محمد جمال والإداري سامح صلاح ومحلل أداء عبد الرحمن الجلاد والمدلك علي موسى.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • أسطورة اليونايتد يشكك في انتقال دي ليخت للفريق
  • كرة السلة.. موعد مباراة مصر واليونان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»!
  • أسطورة هولندا يستفز رونالدو بعد بكائه في أمم أوروبا 2024
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • سنجة .. إنهاء أسطورة الجنجويد!