أكدت صحيفة "الأهرام"، أن مسيرة البناء، وتحقيق التنمية الشاملة، سوف تستمر وتتواصل في الأيام المقبلة بوتيرة أكبر وأسرع.


وأوضحت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادرة اليوم/الجمعة/، تحت عنوان/الانتخابات واستكمال مسيرة البناء/، أنه في الوقت الذي كان العالم فيه يتابع الإقبال غير المسبوق على التصويت، في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، يوم الاثنين الماضي، كان الرئيس عبدالفتاح السيسى يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، لبحث آخر تطويرات إنجاز المشروعات في المدن الجديدة، وقد كان لافتا ما قاله الرئيس من أن هذه المدن الجديدة ليس الهدف منها فقط استيعاب الكثافة السكانية، التي تتزايد يوما بعد يوم، وإنما بالأساس تحقيق قيمة مضافة ومتجددة للاقتصاد المصري.


وأضافت أن الرسالة التي يمكن استخلاصها من كلام الرئيس، هي أن مسيرة البناء، وتحقيق التنمية الشاملة، سوف تستمر وتتواصل في الأيام المقبلة بوتيرة أكبر وأسرع، ولهذا نجد الرئيس أصدر توجيهاته، خلال الاجتماع، بالمسارعة ف الانتهاء من المشروعات الجديدة في الإطار الزمني المحدد لتلك المشروعات، وشدد الرئيس على أن المشروعات التنموية بالمدن الجديدة تضمن لها الاستدامة والقدرة على جذب وتوليد مشروعات أخرى تضاف إلى الموجود بالفعل.


وأشارت صحيفة "الأهرام" إلى أن هناك فائدة كبرى سوف يجنيها المصريون من هذه المدن الجديدة، ألا وهى التحديث الحضاري لجميع المناطق، وكما نعرف فإن المدن الجديدة تتميز بتطبيق أحدث الأنظمة الإدارية القائمة على التكنولوجيا والرقمنة والاعتماد على الكمبيوتر في كل شيء، وهو ماسوف تقوم بتقليده بقية المدن التقليدية القائمة منذ مئات السنين.


ولفتت إلى أن الربط واضح بين الإقبال الشديد على التصويت ورغبة المصريين في استكمال مسيرة البناء، لقد كانت المشاركة الكثيفة في التصويت رسالة من جموع المصريين المحتشدين أمام اللجان، إلى العالم كله: نعم، سوف نواصل معا، يدا بيد، تحقيق حلم بناء المستقبل، ولن نتنازل عن إرادة صنع الغد الأفضل لأبنائنا.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدن الجدیدة مسیرة البناء

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة طقس الأيام المقبلة، إذ أنه من المتوقع أن يشهد حالة من عدم الاستقرار ونشاط للرياح وتكاثر للسحب الممطرة على مناطق مختلفة من شمال البلاد، وذلك يتزامن مع الأسبوع الثاني من فصل الخريف.

انخفاض في الحرارة واضطراب الملاحة البحرية

وكشفت منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية أنَّ هناك بعض المنخفضات الجوية التي ستؤثر على مصر في طقس الأيام المقبلة، إذ سيكون هناك منخفض جوي فى طبقات الجوي العليا، يعمل على انخفاض قيم الحرارة العظمى والصغرى، كما يعمل على تكاثر السحب الممطرة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، ولكنه لن يكون مؤثرا إطلاقًا على الأعمال اليومية، أو تحركات طلاب المدارس والجامعات.

انخفاض فى درجات الحرارة

وأضافت منار غانم لـ«الوطن» أنَّ المنخفض سوف يتحرك من الغرب والشرق، وسيكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية فقط، ولكنها لن تصل إلى القاهرة أو المحافظات خلال تلك الآونة.

اضطراب الملاحة البحرية

واشارت إلى استمرار اضطراب الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط حتى يوم الأربعاء المقبل، إذ أن سرعات الرياح تصل إلى 70 كيلومترا في الساعة، وأرتفاع الأمواج يتجاوز الـ3 أمتار، وأن التحسن التدريجي سوف يبدأ من طقس الخميس على مسطح البحر المتوسط.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء1-10-2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، الصغرى 21 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، الصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 درجة، الصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 درجة، الصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 35 درجة، الصغرى 23 درجة مئوية. 

طقس الأربعاء 2-10-2024

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، الصغرى 21 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة،الصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 درجة، الصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 درجة، الصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 35 درجة، الصغرى 23 درجة مئوية.  

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • شروط تراخيص البناء الجديدة 2024
  • محمد بن حمد الشرقي: التعليم ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة
  • هل تتأثر القرى بقرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة؟
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي زعيم صادق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم