السعودية – صرح وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، امس الخميس إن بلاده منفتحة على الشراكة مع كوريا الجنوبية في استثمارات المناجم في دول ثالثة حول العالم.

وأكد الخريف في حديث لوكالة “يونهاب” أن بلاده ستكون “شريكا عظيما” في التعاون الثنائي في مجال المعادن، مشيرا إلى مقدرة سيئول على التعاون الاستثماري مع شركة “منارة للمعادن” والذي يشمل المناجم الخارجية.

وتعد شركة “منارة المعادن” صندوق مشروع مشترك تم إنشاؤه هذا العام بين شركة التعدين المملوكة للدولة في السعودية “معادن” وصندوق الاستثمارات العامة PIF.

وأضاف الخريف: “نفتح “المنارة” للدخول في شراكة مع دول مختلفة، قد تكون كوريا الجنوبية مهتمة بالشراكة مع هذه الشركة للاستثمار في مناجم مختلفة حول العالم للتأكد أيضًا من تلبية المعادن المطلوبة”.

وشدد على أن كوريا الجنوبية تعد واحدة من أكبر الدول الصناعية في العالم وتتوقع استمرار الطلب على المعادن والفلزات داخل القطاع الخاص في البلاد.

كذلك أعرب الخريف عن أمله في أن تساعد الشركات الكورية الجنوبية السعودية في بناء قدراتها المحلية في مجال إنتاج المعدات الدفاعية.

وتعهد بتقديم الدعم المالي والتراخيص اللازمة وتخصيص الأراضي للمساهمة في الإنفاق على الصناعات الدفاعية في البلاد،قائلا، إن الحكومة السعودية لديها تفويض حاليا لتوطين 50% من إنفاقها الدفاعي بحلول عام 2030.

المصدر: “يونهاب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟

أعلنت وزارة التعليم في السعودية، “أن الدوام المدرسي في إجازتي الخريف والشتاء سيكون إلزاميا في بعض المدارس “التي يثبت انخفاض الكفاءة وجودة التعليم فيها”.

وبحسب صحيفة “المدينة” السعودية، “قررت الوزارة تخصيص برامج تطوير مهني لرفع جودة الأداء التدريسي للمعلمين والمشرفين التربويين الداعمين للمدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى من الإتقان في نواتج التعلُّم”.

فيما ذكرت صحيفة “عكاظ”،  “أن وزارة التعليم السعودية أصدرت تعليمات صارمة لجهة عدم التهاون مع الطلاب المتحرشين والمبتزين، بحيث قد يصل الأمر إلى إحالتهم إلى الجهات الأمنية”.

ووفقا للصحيفة، فإن  “التمتع بإجازات الشتاء والخريف سيكون متاحًا للمدارس التي “اجتاز طلابها الحد المناسب من الإتقان ونواتج التعلم”.

يذكر أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى “زيادة جودة التعليم في كافة مراحل التعليم العام، وتلافي أي قصور في المدارس”.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • ترقباً لتصريحات الفيدرالي الأمريكي.. تراجع أسعار المعادن الثمينة بالبورصات العالمية
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"