افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز "أم الإمارات لغسيل الكلى" في جزيرة موهيلي في جزر القمر، بحضور رئيس جزر القمر غزالي عثمان، ووفد من الهيئة، برئاسة مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث عبيد البلوشي.

ويعد المركز، الذي يوجد في محيط مستشفى فمبوني، الأول من نوعه في الجزيرة التي يفتقر سكانها إلى هذه الخدمة الطبية، حيث يشمل عنبراً لغسيل الكلى يتكون من 8 وحدات غسيل، ومستودع طبي، ووحدة معالجة المياه، فضلاً عن وحدة لاستقبال المرضى، وغرفة للطبيب وأخرى للانتظار، وسيقدم حوالي 5 آلاف جلسة سنوياً.


وأعرب الرئيس غزالي عثمان، عن امتنانه وتقديره لدعم دولة الإمارات، وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في المجالات الخدمية والتنموية والإغاثية، مؤكداً أنه دعم يرسخ علاقات الإخاء والتعاون بين البلدين والشعبين. رسالة نبيلة

وقال إن افتتاح الدولة لمركز أم الإمارات لغسيل الكلى في موهيلي يحمل رسالة إنسانية نبيلة، فالإمارات تقدم الدعم الإنساني بصوره المختلفة في كل الأحوال والظروف، حيث تسعى إلى رصد ومتابعة الاحتياجات الإنسانية على المستوى الدولي، وتعمل جاهدة على توفير متطلبات الشرائح الإنسانية التي تستهدفها وفق عمل مؤسسي ونهج واضح.
من جانبه، أكد عبيد البلوشي، حرص الهيئة على رصد الاحتياجات الإنسانية عالمياً، والسعي إلى تبني مشاريع تلبي هذه الاحتياجات لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية، خاصة التي تسببها الأمراض المزمنة، وهو ما يجسد دور الإمارات الرائد في  العمل الخيري والإنساني.
وأوضح أن الهيئة تسعى عبر مشاريعها للاضطلاع دورها الإنساني، ومد يد العون والمساعدة إلى المحتاجين سيراً على نهج العطاء الذي أسسه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، معرباً عن أمله في أن يساهم "مركز أم الإمارات لغسيل الكلى" في تخفيف معاناة وآلام المرضى في جزر القمر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أم الإمارات جزر القمر

إقرأ أيضاً:

تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم

نيويورك – واس

بحث معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مع القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك.

ونوهت جويس مسويا بالجهود الإنسانية والإغاثية، التي تقدمها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لنجدة المتضررين والمحتاجين في العالم.

وقد وقّع الجانبان اتفاقيتي تعاون مشترك؛ بغرض دعم المركز لأعمال المكتب الإنسانية في جمهورية السودان بقيمة مليون دولار أمريكي، ودعم أعماله في جمهورية أوكرانيا بقيمة مليوني دولار أمريكي.

تأتي هذه الاتفاقيات في إطار جهود المركز لتعزيز التنسيق المشترك مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية؛ بهدف الوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • «الهلال الأحمر» تنفي استخدام المستشفى الميداني في أمدجراس لأنشطة غير العمل الإنساني
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • “الهلال الأحمر” يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة في لبنان