شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن عجال لأول مرة الجزائر تسجل رقما قياسيا في استهلاك الكهرباء تجاوز 18 ألف ميغاواط، قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، أن الجدزائر ولأول مرة سجلت أرقاما قياسية في استهلاك الكهرباء الثلاثة أيام الفارطة حيث تجاوزت 18 .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عجال: لأول مرة الجزائر تسجل رقما قياسيا في استهلاك الكهرباء تجاوز 18 ألف ميغاواط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عجال: لأول مرة الجزائر تسجل رقما قياسيا في استهلاك...

قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، أن الجدزائر ولأول مرة سجلت أرقاما قياسية في استهلاك الكهرباء الثلاثة أيام الفارطة حيث تجاوزت 18 ألف ميغاواط بسبب موجة الحر القياسية.

وأضاف عجال في تصريح للتلفزيون العمومي، أن الجزائر سجلت ارقام قياسية بسبب ارتفاع موجة الحر في 3 ايام الفارطة  9 و10 و11 جويلية. واستهلاك قياسي تعدى أول مرة في تاريخ الجزائر 18 ألف ميغاواط. مضيفا أن السنة الفارطة وخلال شهر أوت تم تسجيل رقم قياسي قدر بـ 16822 ميغاواط. والفرق بين السنوات 1500 ميغاواط بقيمة 2 مليار دولار.

وأوضح عجال، أن الجزائر خلال هذه الأيام مرّت بمرحلة جد صعبة بسبب عدم تعودها على الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة. خاصة على المناطق الساحلية وهو ما أثر على الشبكة. مضيفا أنه لم يتم تسجيل أعطاب كبيرة. بالرغم من تسجيل تذبذبات ليست بالكبيرة نظرا للإرتفاع الكبير للطلب على الكهرباء.

وأشار عجال في سياق ذي صلة، أنه تم تنصيب خلية متابعة ويقظة على مستوى الوطن يترأسها شخصيا بمناسبة الوضعية الإستثنائية التي تمر بها البلاد والأرقام القياسية والطلب المتزايد على الكهرباء. كما تم تجنيد 8 آلاف عامل وأكثر من 830 يعملون ليلا لإعادة التيار الكهربائي.

عجال: لأول مرة الجزائر تسجل رقما قياسيا في استهلاك الكهرباء تجاوز 18 ألف ميغاواط النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

يوفنتوس يحقق رقما تاريخيا فى دورى أبطال أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كتب نادي يوفنتوس الإيطالى، رقمًا تاريخياً، فى بطولة دورى ابطال أوروبا "الشامبيونز ليج"، بعد المواجهة التى جمعته أمس الأربعاء بنظيره لايبزيج الألماني، ضمن منافسات الجولة الثانية.
وحقق يوفنتوس فوزًا تاريخياً على مضيفه لايبزيج، على ملعبه وبين جماهيره على ملعب "ريد بول أرينا"، بثلاثة أهداف لهدفين، بعدما تقدم الفريق الألماني مرتين، لينجح اليوفي في قلب الطاولة والخروج بالثلاث نقاط.
وذكرت شبكة "أوبتا" الخاصة بعمل الإحصائيات، إن يوفنتوس فاز بمباراة في دوري الأبطال بعد التأخر مرتين في النتيجة، وذلك لأول مرة في تاريخ مشاركة النادي بالمسابقة.
بهذا الفوز، حصد يوفنتوس العلامة الكاملة بست نقاط من انتصارين فى أول جولتين له فى مشواره مع البطولة، وذلك بعد الفوز على آيندهوفن ولايبزيج، ليحتل المركز السابع بجدول ترتيب المسابقة بنظامها الجديد. 
ويلتقى يوفنتوس فى الجولة الثالثة مع شتوتجارت الألماني، يوم 22 أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • مصدر الإماراتية ترفع قدرة مشروعات الطاقة النظيفة إلى 31.5 ألف ميغاواط
  • حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • 90 رقماً مميزاً للوحات المركبات بمزاد علني 12 الجاري
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطم رقما تاريخيا
  • تحرير 8 ألاف مخالفة تجاوز سرعة مقررة
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطما رقما تاريخيا
  • يوفنتوس يحقق رقما تاريخيا فى دورى أبطال أوروبا
  • محمد الصدعان: الاتحاد نجح في تجاوز الهزيمة من الهلال
  • الكهرباء تفقد 7100 ميغاواط بسبب انخفاض الغاز المورد وتدعو المواطنين للتفهم والترشيد
  • الكهرباء: فقدان 7100 ميغاواط بسبب انخفاض إطلاقات الغاز الوطني والمورد لمحطات الإنتاج لغرض الصيانة