انتشرت فى الآونة الأخيرة، عمليات إنشاء حسابات إلكترونية وهمية، من أشخاص مجهولة لاستخدامها في عمليات نصب، أو غيرها من الأعمال المنافية للآداب أو المخالفة للقانون.    وتنص المادة 24 من القانون رقم 175 لسنة 2018، في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، على معاقبة  كل من اصطنع بريداً إلكترونياً، أو موقعاً أو حساباً خاصاً، ونسبه زوراً إلى شخص طبيعي أو اعتباري، بالحبس مدة لا تقل عن 3  أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تجاوز 30  ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

  وفى حالة استخدام الجاني البريد أو الموقع، أو الحساب الخاص المصطنع في أمر يسئ إلى ما نسب إليه، تكون العقوبة الحبس الذى لا تقل مدته عن سنة، والغرامة التي لا تقل عن 50  ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.   وإذا وقعت الجريمة على أحد الأشخاص الاعتبارية العامة، تكون العقوبة السجن، والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 300 ألف جنيه.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: القانون المصرى قانون الاتصالات حبس لا تقل عن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

السجن عامين و6 أشهر.. المحكمة تعاقب المتهمين بالتعدي على البلوجر حسن بيسو في حفل مريم الحركي

عاقبت محكمة جنح التجمع، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، المتهم الأول في واقعة التعدي على البلوجر حسن بيسو، في حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي، بالتجمع الخامس، مما تسبب في إصابته وإجرائه عملية جراحية، بالحبس 6 أشهر وغرامة 500 جنيه وكفالة 10 آلاف جنيه، كما عاقبت المتهم الثاني في الواقعة بالحبس سنتين وغرامة 500 جنيه وكفالة 20 ألف جنيه، وانقضاء الدعوى للمتهم الثالث بالتصالح.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما قررت البلوجر مريم الحركي، دعوة أصدقائها إلى حفل عيد ميلادها، وبشرط الحضور على طريقة أبطال الأفلام والمسلسلات الشعبية ومقتبسين الملابس من الزي الشعبي والحواري كأسلوب جديد للحفلات، ولكن خلال فرحتها وسعادتها بسير حفلها بطريقة جديدة تحول الحفل إلى ساحة للمشاجرة.

حفل مريم الحركي

ووقع خلاف بين البلوجر حسن بيسو وأحد الشباب الذي كان يتربص له وفقًا لما قاله البلوجر خلال بث مباشر عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، يفيد بأن هناك شابا كان يتربص به وبمجرد أن جر شكله وتشاجر معه نظر لأربعة أشخاص بحوزتهم أسلحة بيضاء وتعدوا عليه، وعقب فض المشاجرة تم الهجوم على الحفل الذي كان مستأجر له فيلا في منطقة التجمع، وكسروا الحفل وهدموه وتم طردهم من قبل صاحب الفيلا عقب تكسير محتوياتها، ونقل حسن بيسو الذي أصيب بجروح قطعية في الأوتار والشريان باليد اليمنى للمستشفى، عقب الغدر به كما قال.

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على "سيف. ع" و"محمود.ع"، في واقعة حفل عيد ميلاد البلوجر مريم الحركي، بعد أن شهد حفل عيد ميلادها مشاجرة حادة بين الحاضرين.

يذكر أن الحفل أقيم داخل فيلا بمنطقة التجمع الخامس، وحضر الحفل عدد كبير من أصدقائها وزملائها البلوجرز، وتضمنت تفاصيل الحفل محاكاة للاستايل الشعبي في الملابس والتصرفات، وكان أحد الشباب الحاضرين يتلاعب بسلاح أبيض مطواه.

وترتب على التلاعب بالسلاح الأبيض نشوب شجار بينه وبين البلوجر حسن بيسو، وعلى إثره اعتدى الأول عليه وضرب صديقه بهذا السلاح، ما أدى إلى إصابة البلوجر حسن بيسو بجروح بالغة استدعت إجراء عملية جراحية في ذراعه.

اقرأ أيضاً«رحلة دبي وتوكيل مزور».. شقيق عصام صاصا يدفع ثمن حادث الطريق الدائري

23 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بواقعة دهس سيدتين

شاب يقتل شقيقه وزوجة أبيه إثر خلافات أسرية في المنيا

مقالات مشابهة

  • إبداع الشباب يتألق في ختام برنامج استخدام السوشيال ميديا في ريادة الأعمال
  • السعودية.. القبض على مقيم من جنسية عربية بتهمة التحرش بامرأة في تبوك
  • شاهد بالفيديو.. حسناء السوشيال ميديا السودانية منوية شهلي تظهر مع زوجها وتتغزل فيه: (أنا جنيت بالعسل دا)
  • السجن عامين و6 أشهر.. المحكمة تعاقب المتهمين بالتعدي على البلوجر حسن بيسو في حفل مريم الحركي
  • واشنطن تكشف شبكة روسية وراء 1000 مئات الحسابات الوهمية على أكس
  • احذر إتلاف خطوط الكهرباء التي تملكها الحكومة تعرضك للسجن والغرامة
  • حسين فهمي يكشف أسباب انضمامه إلى “تيك توك”
  • "التجارة والصناعة" تصدر تنويها لكافة المتاجر الإلكترونية ولنشطاء "السوشيال ميديا"
  • «السياحة» تعقد ورشتين تدريبيتين للفنادق حول سبل الدعم بالمعارض الدولية
  • ‎السجن شهر لسيدة وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب زوجها