صدى البلد:
2024-07-06@11:23:03 GMT

أمير سعودي يحجز طائرة كاملة لهذا الطير.. تفاصيل

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

نادراً ما تكون الرحلة على متن الطائرة شيئاً يتطلع إليه الناس، وذلك دون أن تكون الطائرة مملوءة بالطيور القاتلة، فقد اجتاح الإنترنت صور لصفًا تلو الآخر، في مقاعد الدرجة الاقتصادية لا تشغلها أطفال يبكون أو الرجال، بل الطيور الجارحة والتي يُعتقد أنها صقور.

كانت الصورة منتشرة منذ فترة، لكنها تمتعت بعودة الظهور هذا الأسبوع بعد إعادة نشرها بواسطة حساب على موقع X، تويتر سابقًا.

ويظهر في الصورة حوالي 80 صقرًا، جميعها مغطاة، تجلس على ألواح على ظهر مقاعد الطائرة. إنه أمر سريالي، فالطيور تبدو وكأنها في موطنها وهي تشبه البشر بشكل غريب، وتجلس في وضع مستقيم ولا تختلف عن الأشخاص الذين يتبادلون الأحاديث غير الرسمية أثناء رحلاتهم على ارتفاع 37000 قدم.

تعرف على أندر لون لـ العيون في العالم أغرب مطار في العالم يخشاه الطيارون.. لماذا؟


وتزعم مقاطع الفيديو المتداولة ومصادر أخرى أن هذه الطيور كانت مملوكة لأمير سعودي، حيث قيل إن الأمير قد حجز كل المقاعد للطيور.

الصقر هو الطائر الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة المجاورة، وقد تم التدريب عليه في المنطقة منذ آلاف السنين ولا يزال هواية شعبية، ويمكن للصقور الحصول على جوازات سفر خاصة بهم من دولة الإمارات العربية المتحدة وتكون صالحة لمدة ثلاث سنوات، وفقًا لوزارة التغير المناخي والبيئة في الدولة.

كما يسمح لهم بالسفر إلى البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية وباكستان والمغرب وسوريا، ولدى عدد من شركات الطيران سياسة خاصة بالطيور، ومن الشائع جدًا نقلها على متن الطائرات.

البشر يسيطرون على القمر بالكامل ويغيرون بيئته.. كيف ذلك؟ دراسة: تغير المناخ يسبب حوادث الطائرات

وجاء في الموقع الإلكتروني لدولة قطر: "يمكنك حمل صقر واحد في مقصورة الدرجة السياحية للطائرة، ويُسمح بحد أقصى ستة صقور داخل مقصورة الدرجة السياحية لأي طائرة واحدة قد يتم تطبيق لوائح الدولة".

وفي الوقت نفسه، تنص سياسة الحيوانات الأليفة في موقع طيران الإمارات على ما يلي:"لا يُسمح بالحيوانات الأليفة في المقصورة، باستثناء الصقور بين دبي ووجهات معينة في باكستان".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية

البلاد- جدة
تصدر المنتخب السعودي لكرة الطائرة لدرجة الناشئين جدول ترتيب منتخبات البطولة العربية للناشئين تحت 17 عاماً، بعد فوزه على منتخب قطر 3/0 في ثالث مواجهاته في البطولة، التي جمعتهما اليوم الجمعة على صالة قصر الرياضة بالعاصمة الأردنية عمان. تميز لاعبو الأخضر السعودي بحائط الصد والإرسالات القوية طوال أشواط المباراة؛ ليرتفع رصيد المنتخب السعودي إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب. وسوف يقابل الأخضر السعودي الأحد المقبل نظيره المنتخب العراقي عند الساعة الثالثة مساء، ضمن مباريات الجولة الرابعة من البطولة، كما ستقام مباراتان في نفس اليوم؛ حيث سيتواجه منتخبا البحرين وقطر في المباراة الثانية، والأردن والكويت في المباراة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • حبسا ابنهما في قفص.. تحقيق في تفاصيل إساءة مروعة
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟