رؤيا الأخباري:
2024-07-10@22:37:07 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على خان يونس

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على خان يونس

الاحتلال يواصل استهداف المدنيين في القطاع 

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها المكثفة، فجر الجمعة  على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما أفادت به الجزيرة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

وتعرض وسط خان يونس لقصف مدفعي الليلة الماضية، في وقت تحاول فيه قوات الاحتلال التقدم داخل المدينة، وسط تصدي المقاومة لها وتكبيدها المزيد من الخسائر.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,787 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,897 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 446 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال تل أبيب الحرب في غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين إن سلاح الجو قصف موقعا عسكريا لحزب الله في جبل طورة في جنوب لبنان، كما أن قواته اعترضت هدفا جويا مشبوها في الأجواء اللبنانية.

وأضاف جيش الاحتلال أنه أطلق نيران المدفعية لإزالة تهديدات في مناطق عدة في جنوب لبنان.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن طائرة مسيّرة إسرائيلية شنّت غارة على بلدة حولا جنوبي لبنان، وكانت المراسلة قالت في وقت سابق إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتين على بلدتي عيتا الشعب وطلوسة جنوبي لبنان.

وكان حزب الله قد أعلن أمس الأحد أنه هاجم بالمسيّرات مركزا إسرائيليا للاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي في جبل حرمون بالجولان السوري المحتل.

وذكر الحزب في بيان له أن الهجوم أصاب تجهيزات التجسس والاستخبارات والمنظومات الفنية، مؤكدا أنه دمر جزءا منها في مركز الاستطلاع.

وذكر مصدر في حزب الله للجزيرة أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها مركز الاستطلاع الفني الإلكتروني في جبل حرمون منذ حرب أكتوبر/تشرين الأول عام 1973.

ووفقا لذات المصدر فإن عملية استهداف مركز الاستطلاع في جبل حرمون تعتبر أكبر عملية للقوات الجوية بالحزب منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا عبر الحدود أسفر عن مئات القتلى والجرحى على الجانبين.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربها التي تشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، وهو ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ279 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان الأقصى تطيح بقائد المنطقة الجنوبية في الشاباك: الفشل لن يُمسح
  • وزير الخارجية الأردني: قصف اللاجئين في خان يونس أمس جريمة حرب أخرى ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان غزة بالتوجه إلى "دير البلح" جنوبًا
  • الصحة في غزة: مقتل 25 شخصا على الأقل بغارة إسرائيلية على مجمع مدرسي قرب خان يونس
  • تطورات اليوم الـ278 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ277 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان
  • تحقيق جديد يؤكد فشل الجيش الإسرائيلي في هجوم 7 أكتوبر
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى