الرياض – افاد البيت الأبيض امس الخميس في بيان، إن اللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومستشار الأمن القومي بإدارة بايدن جيك سوليفان، بحث القضايا الإقليمية والوضع في غزة.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن “سوليفان اجتمع بمحمد بن سلمان في الرياض، وناقش المجتمعان عددا من القضايا الثنائية والإقليمية، بما في ذلك الجهود الرامية إلى خلق ظروف جديدة تتيح السلام الدائم والمستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف البيان: “ناقش المجتمعان أيضا الاستجابة الإنسانية في غزة، بما في ذلك جهود زيادة تدفق المساعدات الحرجة.. وناقشا كذلك قضايا التعاون الثنائي الكبير في مجالات الأمن والتجارة واستكشاف الفضاء والتكنولوجيات المتقدمة، بما في ذلك شبكات الوصول الراديوي المفتوحة”.

وفي هذا السياق، نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله بتصريحات سابقة إن سوليفان في لقائه بالأمير محمد بن سلمان “سيحاول البناء على العمل الذي كان جاريا قبل هجمات 7 أكتوبر التي شنتها حركة الفصائل الفلسطينية بشأن تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل، والذي تضمن خطوات نحو بناء السلام مع الفلسطينيين”.

بدورها، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين قولهما إن سوليفان بحث مع بن سلمان بالمملكة “زيادة الجهود الدبلوماسية للحفاظ على الاستقرار في أنحاء المنطقة ومنع توسع الصراع بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية ، في حين سيزور إسرائيل يومي الخميس والجمعة.

ويوم الثلاثاء، أعلن سوليفان أنه سيبحث في محادثاته المقبلة مع المسؤولين الإسرائيليين جدولا زمنيا للحرب في غزة.

 

المصدر: رويترز+ سي أن أن

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بن سلمان

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12

عقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا مع السفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي لمتابعة تحضيرات محافظة القاهرة لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر "WUF12"، خلال الفترة من 4-8 نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات"، وذلك بحضور الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأحمد رزق مدير مكتب الهابيتات بالقاهرة، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام لمحافظة القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

شهد الاجتماع، عرضًا للمقترحات الخاصة بالزيارات الميدانية والسياحية التي ستنظمها محافظة القاهرة لضيوف مصر المشاركين في المنتدي من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والوفود المشاركة، وكذلك مقترح الفاعليات التي سيتم تنفيذها قبل وخلال المؤتمر.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على حرص المحافظة على تقديم كل الدعم اللازم لإخراج محافظة القاهرة بالصورة المطلوبة التي تليق بمصر والجهود التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية.

يُذكر أنها المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا، التي يعود فيها المنتدى الحضري العالمي إلى القارة الإفريقية حيث عُقِد المنتدى الأول في نيروبي عام 2001، ويُعد المنتدى مؤتمرًا دوليًا مخصصًا للقضايا الحضرية، وينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ويتم عقده كل عامين، ويأتي كثاني أهم منتدى على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر قمة المناخ.

ويمكن لمن يرغب في حضور المنتدى التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى، https://wuf.unhabitat.org/wuf12 قبل موعد غلق باب التسجيل في 30 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • بري عقد لقاءات في عين التينة... ماذا ناقش مع زواره؟
  • وفد الصحة العالمية يختتم زيارته لهيئة الدواء.. ماذا ناقش؟