فادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، بأن حركة وصول السفن إلى ميناء إيلات الإسرائيلي توقفت بشكل شبه كامل، نتيجة لهجمات الحوثيين باليمن على السفن في البحر الأحمر.

ووفقًا للموقع، فإنه بسبب الهجمات الحوثية اضطرت السفن المتجهة إلى إسرائيل من آسيا، أن تسلك طريقًا يدور حول إفريقيا، مما يجعل الرحلة أطول بثلاثة أسابيع وأكثر تكلفة.

وخلال الأسبوعين الماضيين، بدأت السفن المتجهة إلى موانئ أخرى خارج إسرائيل أيضًا باستخدام الطريق الأطول للوصول إلى أوروبا حتى لا يتم استهدافها

وأفاد "أكسيوس بأنه من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، أن قوة عمل خاصة متعددة الجنسيات ستبدأ العمل في البحر الأحمر لردع الحوثيين عن شن مزيد من الهجمات ومواجهتهم.

وقال جون كيربي، منسق مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للاتصالات الاستراتيجية، خلال الأسبوع الماضي، إن وزارة الخارجية والبنتاجون يعملان على إقناع الدول بالمساهمة بسفن بحرية في قوة العمل التي ستعمل تحت قيادة القيادة المركزية الأمريكية. القوات البحرية.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي قوله إن إن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي قرر عدم القيام بأي عمل عسكري في البحر الأحمر في الوقت الحالي، حتى لا يتمكن الحوثيون من صرف انتباه الجيش الإسرائيلي عن الحرب في غزة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان أكد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء نتنياهو وأعضاء مجلس الوزراء الحربي يوم الخميس أن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية حرية الملاحة في البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجمات الحوثية الحرب في غزة القاهرة الإخبارية الولايات المتحدة جون كيربي قناة القاهرة الإخبارية فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 58000   طن بضائع و 800  شاحنة و 115 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7500  طن بضائع 418 شاحنة و 73 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 50500  طن بضائع 382 شاحنة و 42 سيارة.
ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين دليلة و CHIPOL XIOGAN بينما تغادر السفينة  BOS BROOK علي متنها 32000 طن فوسفات تصدير الي الهند والسفينة بوسيدون اكسبريس ، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة بوسيدون اكسبريس  وغادرت السفينتين   دليلة وامل  ، كما تم تداول 2200 طن بضائع و 285شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة  . كما شهد ميناء بورتوفيق استقبال السفينة HELENA KOSAN  علي متنها مادة البروبلين قادمة من الامارات بينما غادرت السفينة JASMEN علي متنها مواد غذائية تصدير الي السودان .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1630 راكبا بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يوجهون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • مجلة هندية: القوات المسلحة اليمنية تشكل مساراً مرعباً للشحن في البحر الأحمر
  • الحوثيون يبعثون رسائل تهديد لأصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • رويترز تنقل تفاصيل مثيرة: اليمن يطبق قرار حظر السفن في البحار .. برسالة.!!!
  • صحيفة أوتلوك الهندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري