قال الملياردير الأمريكي بيل غيتس، في مقابلة عبر برنامج "ABtalks" الذي يديره المحاور أنس بوخش، إنه لا يزال تلميذا، موضحا أنه يتابع في دورات عبر الإنترنت قراءة التاريخ والقرآن والإنجيل.

وتحدث مؤسس شركة "مايكروسوفت" عن تجاربه في الحياة التي تسببت في تشكل شخصيته، وعن اللقاحات الطبية وتغير المناخ وأهمية القراءة والتعلم واكتساب المهارات، رغم تقدم العمر.





وأشار غيتس خلال حديثه في البرنامج الذي يبث عبر منصة "يوتيوب"، إلى أنه محظوظ بسبب قدرته على التحكم بجدول أعماله والأشياء التي يختار فعلها.

وأوضح غيتس أنه أصبح يميل إلى مساعدة الناس بعد تأسيس شركته العملاقة "مايكروسوفت"، فضلا عن حرصه على إنقاذ حياة الأطفال، لاسيما أن التغير المناخي يؤثر سلبا على الفقراء بشكل أكبر.

وتطرق المحاور الإماراتي إلى قراءة بيل غيتس نحو 50 كتابا في العام، ليشدد الأخير على وجود العديد من الكتب الرائعة، لافتا إلى أن الإنسان لن يقوم بالقراءة إن لم يكن يحب الجلوس ومطالعة الكتب.

وتحدث الملياردير الأمريكي خلال اللقاء عن والدته وأثرها على مسيرة حياته، وقال غيتس: "أمي كانت خيرية جدا فيما يتعلق بوقتها وعطائها".


وأضاف: "أمي وأبي صنعا مثالا رائعا من خلال الطريقة التي شاركا فيها بالمجتمع، وجعلاني أفهم قضايا سياسية محددة احتذيا بها".

وأردف: "عندما أصبحت شخصا ناجحا، كانت أمي تحثني بالقول: حان وقتك الآن لترد العطاء بطريقة ما".

وشدد غيتس على أهمية الابتكار والتطور في العالم الحديث، داعيا إلى توخي الحذر من الآثار الجانبية لهذا التقدم، كما يحدث في مسألة تغير المناخ.

وتطرق إلى أهمية اللقاحات الطبية، وعن الجهود التي يبذلها من أجل إيصالها إلى جميع الأطفال حول العالم، لاسيما بعد جائحة كوفيد-19، التي شلت حركة العالم، وتسبب في توقف الحياة، وأودت بحياة الملايين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم بيل غيتس مايكروسوفت امريكا بيل غيتس مايكروسوفت حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس البريد: ندرك أهمية الاستثمار في الشباب

قال عبده علوان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة حريصة على تكريم المتفوقين والمتميزين لِما حققوه من مستوى تعليمي جعلهم من أوائل الطلاب على مستوى الجمهورية.

أضاف علوان خلال النسخة الثانية من مبادرة مسار، أن البريد يحرص على تقديم صادق تقديره وإعتزازه لأبناء مصر المتفوقين أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية وأبنائنا الطلاب المتميزين بالمرحلة الأولى ضمن مبادرة مسار التى أطلقها البريد العام الماضى بهدف دعم و تحفيز الطلاب المتفوقين، وتشجعهم على مواصلة التفوق خلال مسيرتهم الدراسية ورحلتهم التعليمية الجامعية.


تابع أن البريد بصفته مؤسسة وطنية عريقة، يدرك تمامًا أهمية الاستثمار في الشباب، فهم عماد المستقبل وقوة مصر الدافعة، قائلا: “نعدكم بأننا سنظل داعماً أساسياً لتفوقكم طوال مسيرتكم التعليمية، وفي مختلف مراحل حياتكم، وأن البريد سيكون دائمًا شريككم في التفوق”.

وجه الشكر لأولياء الأمور أصحاب الفضل والداعم الرئيس لتفوق الطلاب، مقدما كل التحية والتقدير والعرفان لأنهم أحسنوا الغرس والنشء.

مقالات مشابهة

  • في خريف عمره بايدن يريد حلا لمشكلة السودان المستعصية التي أعيت الطبيب المداويا
  • لقراءة الأدوية والإنجيل.. «صابر» فك الخط في سن الـ103: «العلام حلو»
  • رئيس البريد: ندرك أهمية الاستثمار في الشباب
  • مؤسسة "غيتس": الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • بو حبيب استقبل لازاريني: نشدد على أهمية استمرار الاونروا بمهامها وبالخدمات التي تقدمها
  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري في ذكرى ميلاده
  • هل تجوز قراءة القرآن من الموبايل أثناء الدورة الشهرية؟
  • غيتس يحذر من انتشار جائحة مقبلة لن يتمكن العالم من مواجهتها
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!