دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، تنفيذ الإعدام بحق مدان بقضية قتل ابنته في العاصمة، الرياض.

جاء ذلك في بيان للداخلية السعودية، ورد فيه: "أقدم محمد بن فلاح بن زايد الحابوط المطيري - سعودي الجنسية - على قتل ابنته، منى، وذلك باستدراجها وطعنها بسكين عدة طعنات ثم نحرها مما أدى إلى وفاتها".

وتابعت: "بفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولأن ما أقدم عليه كان على وجه تأمن معه المجني عليها من غائلته ، فقد تم الحكم بقتله حداً لقتله المجني عليها غيلةً ، وأيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه".

وأضافت: "قد تم تنفيذ حُكم القتل حداً بالجاني محمد بن فلاح بن زايد الحابوط المطيري - سعودي الجنسية - يوم الخميس 1 / 6 / 1445هـ الموافق 14 / 12 / 2023م بمنطقة الرياض.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر

وجهت فتاة اتهاما لسائق بإحدى شركات توصيل المواطنين بالتعدى عليها خلال توصيلها في حدائق أكتوبر بالجيزة، وبضبط المتهم أنكر الاتهام المنسوب إليه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.


ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة من فتاة اتهمت فيه سائق بإحدى شركات التوصيل بالتعدى عليها، وذكرت أن المتهم خلال توصيلها بمنطقة حدائق أكتوبر، تعدى عليها وتمكنت من الخروج من السيارة، ليهرب بعدها المتهم.


تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته نفى الاتهام المنسوب إليه، وذكر أن خلافا متعلق بقيمة التوصيل أدى لنشوب مشادة كلامية بينهما، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتم تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

 

 







مقالات مشابهة

  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته
  • الإعدام شنقا لكوافيرة و3 آخرين بتهمة قتل شخص
  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في الرياض
  • دفاع الطفلة جانيت يطالب بتوقيع أقصي عقوبة وهي الإعدام علي قاتلها
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • كشف ملابسات مشاجرة في مطروح
  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمقيم قتل آخر في عسير