صحافة العرب:
2024-07-04@01:57:43 GMT

المنفي: الصراع في السودان يؤثر على دول الجوار

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

المنفي: الصراع في السودان يؤثر على دول الجوار

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن المنفي الصراع في السودان يؤثر على دول الجوار، أخبار ليبيا 24 أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، أن الآثار الأمنية والإنسانية بالغة الصعوبة الناتجة عن الصراع في السودان، تجاوزت .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنفي: الصراع في السودان يؤثر على دول الجوار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنفي: الصراع في السودان يؤثر على دول الجوار

أخبار ليبيا 24

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، أن الآثار الأمنية والإنسانية بالغة الصعوبة الناتجة عن الصراع في السودان، تجاوزت حدوده إلى دول الجوار، وتفاوتت حدتها من دولة إلى أخرى.

وقال المنفي، في كلمة خلال مؤتمر القاهرة لدول جوار السودان: “عبّرت بلادي منذ اليوم الأول من اندلاع شرارة الحرب عن استعداداها للانخراط والمساهمة بفاعلية لإيقاف هذه الحرب، وعودة الأشقاء إلى الحوار الجاد والبنّاء للتوافق على مستقبل يسعى للاستقرار والتنمية”.

وأضاف المنفي: “أكدنا ضرورة توحد الفرقاء السودانيين وعدم المساس بوحدة السودان وأكدنا جاهزيتنا لبذل أقصى جهدنا عبر الآليات الإقليمية والدولية بما يصب في صالح الشعب الليبي ويعزز الأمن في أفريقيا والعالم، وفتحنا الباب للاستماع لجميع وجهات النظر السودانية، كما أكدنا أيضا استعدادنا لاستقبال جميع الأطراف مع وقف جميع المواجهات المسلحة في البلاد وذلك في إطار جهود موحّدة تقبل بها جميع الأطراف وما يؤدي إلى توقف القتال وعودة المؤسسات السودانية للعب دورها في تقديم الخدمات للشعب”.

وتابع رئيس المجلس الرئاسي: “ليس الخوف فقط على ما سيلحق على شعوبنا ودولنا من هذه الحرب، بل مصحوب بالخوف على السودان الشقيق ووحدة أراضيه حيث وصل عدد النازحين من السودان إلى ثلاثة ملايين نازح ومهجر منهم 700 ألف في دول الجوار وانعدام الخدمات الأساسية وانقطاع التواصل بين المدن السودانية ما يعيق حركة المدنيين ويجعلهم محاصرين في مناطق المواجهات”.

ودعا المنفي في ختام كلمته إلى تركيز جهود دول الجوار على توحيد المبادرات الخاصة بالسودان في مسار واحد يتعامل مع أسباب الأزمة ويعالج آثارها وذلك بتشكيل لجنة اتصال إقليمية ودولية تتواصل مع أصحاب المبادرات الأخرى لخلق توافق دولي وإقليمي، وحشد الجهود من أجل احتواء الآثار الإنسانية المترتبة عن الحرب الدائرة في السودان بما يترتب على عدم استقرار الدول الجوار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة توسع خططها لمساعدة اللاجئين السودانيين لتشمل ليبيا وأوغندا

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن توسيع خطتها للمساعدات في السودان لتشمل بلدين جديدين هما ليبيا وأوغندا، وذلك مع تزايد وصول النازحين السودانيين فيهما.

وذكرت رويترز أن وثيقة تخطيطية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، نشرت اليوم الثلاثاء، تشير إلى توقع المفوضية استقبال 149 ألف لاجئ سوداني في ليبيا قبل نهاية العام.

وقال متحدث من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إيوان واتسون للصحفيين في جنيف إن “هذا يشير فقط إلى الوضع اليائس والقرارات اليائسة التي يتخذها الناس، وينتهي بهم الأمر في مكان مثل ليبيا وهو بالطبع مكان صعب جدا بالنسبة للاجئين في الوقت الحالي” بحسب وصفه.

وأضاف واتسون “أن ما لا يقل عن 20 ألف لاجئ وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي، وأن أعداد الواصلين تسارعت في الأشهر الأخيرة”، مشيرا إلى أن هناك آلافا أخرى غير مسجلة.

وأشارت رويترز إلى إن السودان تشهد أسوأ أزمة نزوح في العالم، حيث أجبر نحو 12 مليون شخص على الفرار من منازلهم، ونزح أكثر من مليوني شخص عبر الحدود.

المصدر: رويترز

الأمم المتحدةاللاجئين السودانيينرئيسيوكالة رويترز Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا
  • المفوضية الأممية: نحتاج إلى 1.5 مليار دولار لمساعدة اللاجئين السودانيين
  • الأمم المتحدة توسع خططها لمساعدة اللاجئين السودانيين لتشمل ليبيا وأوغندا
  • خبير دولي يُحذر من مخاطر الصراع في السودان
  • الأمم المتحدة تساعد لاجئي السودان في ليبيا وأوغندا
  • اليمن.. هروب استثمارات المغتربين إلى الخارج
  • بعد انقطاع 12 عامًا.. حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية بعد انقطاع 12 عاما