صحيفة اليوم:
2024-10-03@07:37:25 GMT

المغرب.. الزوار يشيدون بمحتويات معرض "جسور"

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

المغرب.. الزوار يشيدون بمحتويات معرض 'جسور'

أشاد عدد من زوار معرض "جسور"، بما شاهدوه من محتويات ومعلومات تجسد رسالة القيادة في المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله -.

وتنظم المعرض وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية، ويقام حاليًا بمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

أخبار متعلقة "سدايا" تختتم معسكر سواهر عن أساسيات أنظمة كاميرات المراقبة الذكيةجازان.. إحباط تهريب 210 كلجم من نبات القات المخدرخدمة الحرمين الشريفين

وثمن الزوار الجهود الكبيرة لحكومة المملكة العربية السعودية للإسلام والمسلمين في خدمتها للحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، وإيضاح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي بأنه دين رحمة ويدعو للتعايش، ويحث على نشر المحبة والسلام.

تقنية VR نقلت الزوار افتراضيًا إلى الحرم المكي - واس

واطلع الزوار على أركان المعرض وما يبرزه من المخطوطات والمؤلفات الإسلامية النادرة، والصور، والأفلام الوثائقية لمكة المكرمة، والمدينة المنورة، وصور للمساجد التاريخية، والمسابقات القرآنية، وجماليات الخط العربي، ورحلة الحج الافتراضية.

كما زار المعرض طلاب العديد من المدارس المغربية، واطلعوا على الثقافة السعودية، مبدين إعجابهم بتقنية VR التي نقلتهم افتراضيًا إلى الحرم المكي، وعلى عدد من التطبيقات الإلكترونية كتطبيق الحج والعمرة الافتراضي ثلاثي الأبعاد، وتطبيق الاستشهاد الصحيح، وتطبيق رشد.

وكذلك على مجموعة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة وترجمة معاني آيات القرآن الكريم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدار البيضاء المملكة المغربية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة، بحضور الدكتور حازم الديب  نائب محافظ البحيرة، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب. 

افتتاح معرض دمنهور للكتاب 

 يُقام معرض دمنهور للكتاب الذي تنظمه مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب والعديد من الهيئات والمؤسسات خلال الفترة من 2 إلى 11 أكتوبر 2024، بحضور نخبة من المثقفين والمبدعين ورموز الأدب والثقافة والفن.

وعقب الافتتاح تفقدت محافظ البحيرة أجنحة دور النشر العارضة، و أشادت بكافة الكتب والعناوين التي يضمها المعرض، مشيرة إلى أنه في ضوء تشجيع القراءة فإن المعرض يتضمن كتبا بأسعار في متناول الجميع، تبدأ من جنيه واحد.

 

كما أكدت على أهمية القراءة في إعداد أجيال ذات أفكار مستنيرة، ووجهت بتزويد منافذ كشك (كتابي) بقرى مبادرة «حياة كريمة» التي تشمل 47 كشكا بالعديد من إصدارات الهيئة العامة للكتاب وقصور الثقافة.

مشاركة 25 دار نشر في معرض الكتاب 

وأشارت «عازر» إلى أن معرض الكتاب يُعتبر من أهم الفعاليات الثقافية على أرض المحافظة، حيث يضم المعرض الحالي في نسخته السابعة 25 دار نشر ويشمل العديد من القطاعات. 

كما أشادت محافظ البحيرة بالركن المشترك بين الأزهر والكتاب المقدس، والذي يرسخ ويؤكد النسيج الوطني الواحد لمصرنا الغالية.

ويتضمن المعرض هذا العام العديد من الفعاليات، إلى جانب إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب والمجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى العديد من الندوات والمحاضرات في مجالات الأدب والثقافة وقضايا المجتمع، بحضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات الثقافة والفن والإعلام، وكذلك العديد من العروض الفنية على مدار أيام المعرض.

 

مقالات مشابهة

  • ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيد
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق 6 نوفمبر
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء