بوابة الوفد:
2024-10-06@09:33:51 GMT

قراصنة يخطفون سفينة بضائع قبالة سواحل اليمن

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

قالت شركة "أمبري" البريطانية لإدارة المخاطر البحرية ، إن مجهولين صعدوا على متن ناقلة بضائع مملوكة لشركة بلغارية أثناء إبحارها في بحر العرب قبالة سواحل اليمن، وفق روسيا اليوم.

من جهتها، أكدت شركة "نافيبلغار" للشحن البحري في بيان أن سفينة "ذي روين" (The Ruen) المملوكة لها "تعرضت لحادث أمني على بعد 380 ميلا بحريا شرق جزيرة سقطرى اليمنية".

وفي بيانها قالت "نافيبلغار" إن "أولويتنا هي ضمان سلامة الطاقم المتعدد الجنسيات والمكون من 18 فردا"، مضيفة أنها تعمل مع السلطات الدولية المختصة.

ولم تقدم الشركة البلغارية مزيدا من التفاصيل عن الحادث، لكن رئيسها ألكسندر كالتشيف قال لوسائل إعلام محلية إن الاتصال بالسفينة فقد في منطقة لم تشهد سابقا هجمات قرصنة.

وفي تحديث أمني قالت شركة "أمبري" لإدارة المخاطر البحرية "ورد أن ناقلة البضائع التي ترفع علم مالطا قد صعد على متنها مجهولون".

وأضافت أن سفينة صيد ترفع علم إيران كانت تبحر في وقت سابق قبالة الشواطئ الصومالية أغلقت جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها قبل 6 ساعات من وقوع الحادث قرب المكان الذي تعرضت فيه ناقلة البضائع للحادثة.

وأصدرت وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (يو كاي إم تي أو) أيضا تحذيرا الخميس قائلة إنها تلقت تقريرا عن نداء استغاثة من سفينة صعد على متنها مجهولون حوالي 700 ميل بحري شرق بوصاصو في الصومال.

وأضافت "ننصح السفن بالعبور بحذر وإبلاغ الوكالة عن أي نشاط مشبوه".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مجهولون يعتدون على مصور وصحفي بلجيكيين في بيروت خلال تغطيتهما الأحداث

قالت وسائل إعلام عربية وأجنبية، إن مجهولين اعتدوا في العاصمة اللبنانية بيروت، على مصور وصحفي بلجيكيين، خلال تغطيتها القصف الإسرائيلي على لبنان.

وتعرف روبين راميكرس، وستين دي سميت، إلى الضرب على يد مجهولين في بيروت، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ومنذ تكثيف الاحتلال عدوانه على الضاحية الجنوبية لبيروت، وجنوب لبنان في 23 أيلول/ سبتمبر، الماضي، استشهد أكثر من 1300 لبناني، بينهم نساء وأطفال.



والخميس، أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، أن إجمالي عدد الشهداء في لبنان منذ بدء الحرب مع الاحتلال في 8 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بلغ 1974، يضاف إليهم 37 شهيدا، تم الإعلان عنهم مساء، ليتجاوز إجمالي الشهداء حاجز الألفين.

ومن بين الشهداء نحو 130 طفلا و265 امرأة، فيما أصيب نحو 10 آلاف شخص.

ونزح مليون شخص خلال أقل من ثلاثة أسابيع من الحملة الإسرائيلية، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. وقالت إحدى الوكالات الإنسانية؛ إن الملاجئ في لبنان مكتظة.

مقالات مشابهة

  • انقاذ سفينة من الغرق على متنها 30 شخصا أثناء سفرهم بحرا من حضرموت إلى سقطرى
  • مجهولون ينبشون القبور في المحويت للحصول على جماجم الموتى لخلطها بالمخدرات (صور)
  • العراق يستورد بضائع تجارية أردنية بـ 700 مليون دولار خلال 9 أشهر
  • غرق سفينة تابعة للبحرية النيوزيلندية قبالة سواحل جزيرة ساموا وإنقاذ 75 راكبا
  • إنقاذ سفينة من الغرق على متنها 30 راكباً في سقطرى
  • مجهولون يعتدون على مصور وصحفي بلجيكيين في بيروت خلال تغطيتهما الأحداث
  • كولومبيا تكتشف احتياطيا كبيرا في حقل للغاز بالبحر الكاريبي
  • لهجرة الدولية: غرق 45 مهاجراً عائداً من اليمن قبالة ساحل جيبوتي
  • انتشال 17 جثة لمهاجرين بعد غرق مركب قبالة سواحل تونس
  • سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري