صحافة العرب:
2024-09-29@06:46:30 GMT

5 أعراض مفاجئة لأمراض القلب

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

5 أعراض مفاجئة لأمراض القلب

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 5 أعراض مفاجئة لأمراض القلب، صراحة نيوز غالبًا ما يتعرض أولئك الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب لبعض المضاعفات بشكل مفاجىء، نظرًا لعدم الانتباه لأي أعراض قد تظهر والعمل .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 أعراض مفاجئة لأمراض القلب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 أعراض مفاجئة لأمراض القلب

صراحة نيوز- غالبًا ما يتعرض أولئك الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب لبعض المضاعفات بشكل مفاجىء، نظرًا لعدم الانتباه لأي أعراض قد تظهر والعمل على علاجها بشكل سريع.

نستعرض في التقرير التالي، أبرز أعراض أمراض القلب التي تظهر بشكل مفاجيء، وفقًا لما ذكره موقع “Every day health”. أعراض أمراض القلب المفاجئة 1- تورم القدمين والساقين

قد يعاني بعض الأشخاص من تورم القدمين والساقين، خاصة مع ارتداء الجوارب، نتيجة احتباس السوائل، وبالتالي من الأفضل التأكد من مدى التورم عن طريق الضغط بالإصبع على الكاحل أو عظم الساق.

وإذا استمر التورم لفترة طويلة، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص، لأن ذلك قد يكشف عن فشل القلب. 2- الصلع الذكوري وجدت نتائج بعض الأبحاث أن الصلع الذكوري وتساقط الشعر بشكل مفاجيء وسريع يكشف عن زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 23% مقارنة بالرجال الذين يمتلكون شعر كامل، لذلك يجب أن يحرص الرجال على إجراء الفحوصات الدورية في حالة تساقط الشعر سريعًا. 3- نتوءات صفراء على الجلد ظهور النتوءات الصفراء على الجلد عبارة عن رواسب للدهون تحت الجلد وغالبًا ما تظهر على المرفقين أو الركبتين أو اليدين أو القدمين أو الجفون، وعادة ما تكشف عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب. 4- أمراض اللثة قد يعاني بعض الأشخاص من تورم وألم اللثة ويعتقدون أن ذلك ناتج عن سوء نظافة الفم ولكنها يمكن أن تكون علامة على الإصابة بأمراض القلب، حيث أثبتت نتائج بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة المتكررة هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بأمراض القلب بمرتين إلى ثلاث مرات مقارنة بالأشخاص الطبيعيين. 5- زيادة الوزن يمكن أن يلاحظ بعض الأشخاص زيادة الوزن بشكل سريع دون وجود سبب واضح، ولكنه غالبًا ما يحدث نتيجة تراكم السوائل بالجسم و الإصابة بالوذمة، وبالتالي يجب الانتباه جيدًا لهذا العرض والاستشارة الفورية للطبيب المختص. الكونسلتو الطبي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بأمراض القلب أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

المريسل: حزين على بعض الزملاء الذين يرفعون طموحات الجماهير بشكل غير واقعي

نواف السالم

أعرب الإعلامي الرياضي عبد العزيز المريسل عن حزنه تجاه بعض الزملاء الإعلاميين الذين يبالغون في إظهار فرص فرقهم في تحقيق لقب الدوري، في ظل المنظومة القوية التي يمتلكها نادي الهلال من الناحية الفنية والإدارية والشرفية.

وقال المريسل إأن الهلال يتمتع بمزايا تنافسية واضحة تجعله مرشحًا قويًا للفوز بالبطولات، مما يجعل الحديث عن إمكانية تحقيق الألقاب من الفرق الأخرى موضوعًا يتطلب المزيد من الواقعية.

وطلب المريسل من زملائه الإعلاميين أن يكونوا أكثر حذرًا في رفع سقف الطموحات للجماهير، حتى لا يتم خداعهم في ظل الظروف الحالية.

وأكد المريسل على أهمية الاعتراف بجهود الهلال كمنظومة متكاملة تُعزز من فرص نجاحه، وأن الحديث عن التنافس على اللقب يجب أن يكون قائمًا على معطيات حقيقية للفرق الأخرى، وليس مجرد آمال قد تُسهم في إحباط الجماهير في النهاية.

مقالات مشابهة

  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية
  • دراسة: اكتشاف جديد يربط بين الزهايمر والسرطان
  • المريسل: حزين على بعض الزملاء الذين يرفعون طموحات الجماهير بشكل غير واقعي
  • كيف يمكن لأمراض القلب الخلقية غير المشخصة أن تسبب مشاكل لدى البالغين
  • «المصرية الأفريقية لأمراض القلب» تطلق حملة «سبورتيفيا» للتوعية بأهمية الصحة القلبية
  • علماء يكتشفون علاقة بين الزهايمر وأنواع من السرطان
  • تحديد رابط بين ألزهايمر والسرطان!
  • دراسة حديثة تكشف علاقة الرياضة بالوقاية من أمراض القلب والصحة العامة
  • تقلبات الوزن تزيد بشكل خطير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية