القسام تُعلن قتل 10ضباط وجنود صهاينة في عملية واحدة

الثورة/ متابعات

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات العدو المتوغلة في قطاع غزة، موقعة خسائر فادحة في أرواح وعتاد جنود العدو .
فقد أعلنت كتائب القسام تمكّن مجاهديها من استهداف 4 دبابات ميركافا و4 ناقلات جند صهيونية في منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة بقذائف “الياسين 105”.

واستهدفت دبابة ميركافا صهيونية في حي الزيتون، ودبابة أخرى في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودبابتين من نوع ميركافا جنوب شرق مدينة خانيونس، بقذائف “الياسين 105”.
كما أعلنت القسام أن مجاهديها أبلغوها بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية باستهداف قوة صهيونية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو.
وأعلنت كتائب القسام أن مجاهديها استهدفوا قوة صهيونية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، كما خاضوا اشتباكات ضارية من نقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى، في حي الشيخ رضوان.
واستهدفت كتائب القسام غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى وقذائف الهاون من العيار الثقيل.
كتائب القسام وسرايا القدس دكّوا القوات المتوغلة في المحور الشرقي لمدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة في جيش العدو وتدخل الطيران المروحي لنقل الإصابات جراء الاستهداف.
كما أعلنت سرايا القدس أنها خاضت اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم في الزيتون والشجاعية شرق غزة والشيخ رضوان غرب غزة بالقذائف والأسلحة الرشاشة.
واستهدفت سرايا القدس دبابة صهيونية وجرافة من نوع D9 بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) في محاور التقدم جباليا وبيت لاهيا.
وقصفت السرايا موقع “صوفا” والتحشدات العسكرية في محيطه برشقات صاروخية.
وقصفت سرايا القدس التحشدات العسكرية للعدو شرق الزيتون، وفي محاور التقدم “نتساريم”، وفي محيط تلة تأمين طوطح شرق المحافظة الوسطى، بوابل من قذائف الهاون.
واستهدفت سرايا القدس منذ مساء الأربعاء 4 دبابات صهيونية وناقلة جند بقذائف “التاندوم” في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة.
وتمكنت سرايا القدس من قنص جندي صهيوني في محور التقدم حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.
وقصفت سرايا القدس التحشدات العسكرية الصهيونية بمحيط مسجد الظلال بمحور التقدم شرق خانيونس في غزة بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.
ونشرت كتائب القسام مشاهد من استهداف مجاهديها لآليات وجنود العدو المتوغلة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.
كما نشرت مشاهد من استهداف مجاهديها لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقد اعترف المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي “بإصابة 8 ضباط وجنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء المعارك البرية في قطاع غزة”.
بدورها، أكدت وسائل إعلام العدو “إصابة قائد الكتيبة 12 في لواء جولاني بجروح متوسطة بالإضافة إلى 5 جنود أخرين جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب قطاع غزة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

القسام تبث مشاهد لإغارة مقاتليها على مقر عمليات للعدو الصهيوني برفح

يمانيون – متابعات
بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأربعاء، مشاهد من إغارة مقاتليها على مقر قيادة عمليات قوات العدو الصهيوني المتحصنة في محيط منطقة تل زعرب جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن اللقطات تضمنت رصدا يوميا لمحيط ومكان مقر قيادة عمليات العدو الصهيوني ومتابعة تحركات آلياته العسكرية من دبابات وجيبات وجرافات عبر طائرات استطلاع مسيرة.

كما شملت المشاهد لقطات من جلسة خاصة لمقاتلي القسام لمناقشة خطة الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو الصهيوني ومعرفة الطرق التي سيسلكونها للوصول إلى المكان.

وعلى المستوى العملياتي، بدأ مقاتلو القسام تنفيذ عملية الإغارة باستهداف عدد من آليات العدو في محيط مقر قيادة العمليات بقذائف “الياسين 105″، إضافة إلى قنص جنود صهاينة في المنطقة ذاتها.

وعقب ذلك، تقدم عناصر القسام -وفق الفيديو- نحو مقر قيادة العمليات محملين بالعتاد والعبوات الناسفة، ومن ثم شرعوا باستهداف المكان بالقذائف المضادة للأفراد والتحصينات.

وأكمل مقاتلو القسام عملية الإغارة بالاشتباك وجها لوجه مع ضباط وجنود العدو داخل مقر قيادة العمليات، ثم تعرضت المنطقة لقصف مكثف بقذائف الهاون للتغطية على انسحاب المقاتلين.

ودأبت كتائب القسام على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد قوات العدو منذ بدء العملية البرية الصهيونية الواسعة في القطاع أواخر أكتوبر الماضي، حيث كبّدت الجيش الصهيوني خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لجيش العدو الصهيوني وتقصف غلاف غزة
  • عمليات نوعية للقسام والسرايا اليوم الخميس
  • كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية بكمين مميت في تل الهوى.. وسرايا القدس تفجر آليات عسكرية وتقصف تحشدات الاحتلال المتوغلة في غزة
  • كتائب القسام تبث مشاهد لإغارة مقاتليها على مقر عمليات للعدو الصهيوني برفح
  • القسام تبث مشاهد لإغارة مقاتليها على مقر عمليات للعدو الصهيوني برفح
  • بالفيديو .. القسام تبث مشاهد من إغارة قواتها على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • سرايا القدس تستهدف 3 آليات صهيونية وتحشدات لقوات العدو المتوغلة بحي تل الهوى
  • القسام تبث مشاهد من إغارة قواتها على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • سرايا القدس تستهدف ثلاث آليات صهيونية وتحشدات لقوات العدو المتوغلة بحي تل الهوى
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تحشيدات للاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة