بوابة الوفد:
2024-07-03@14:41:41 GMT

إزالة 195حالة تعدي على خطوط مياه الشرب بالفيوم

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن تمكن الإدارة العامة للفاقد والمياه الغير محاسب عليها من ضبط وإزالة ١٩٥ حالة تعدي على شبكات مياه الشرب خلال أكتوبر ونوفمبر ٢٠٢٣ داخل مناطق DMZ 3 بقرى ( بني صالح -المندرة -سنرو ) ومناطق DMZ 4 بقرى ( العجميين - طبهار - الناصرية )وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات .

كان رئيس مجلس الادارة  قد امر بتكثيف حملات التفتيش لضبط وإزالة جميع التعديات على شبكات مياه الشرب وتقليل الفاقد الفيزيائي بهدف الحفاظ على كل قطرة ماء من الاهدار وضمان استدامة وتجويد خدمات مياه الشرب .

واضاف" النجار" أنه تم الكشف عن ١٢٨ حالة فاقد فيزيائي ما بين تسريبات  بالقوائم المنزلية وتسريبات بخطوط مياه الشرب الرئيسية والفرعية بواسطة أجهزة الكشف عن التسريبات وتم توجيه الإدارات المعنية بسرعة إصلاح جميع التسريبات .

وأكد أن الشركة تسعى بشكل دائم للتوسع في إنشاء مناطق DMZ لمراقبة مياه الشرب بجميع أرجاء المحافظة لتقليل الفاقد الفيزيائي والحد من حالات التعديات على شبكات مياه الشرب.

واوضح أن تلك الممارسات التي يتبعها بعض المواطنين في التعديات على شبكات مياه الشرب من شأنها أن تتسبب في إهدار كميات كبيرة من مياه الشرب وإهدار لأموال الدولة التي تضخها في مشروعات قطاع إنتاج مياه الشرب وتعطيل برامج وخطط التنمية.

تحليل عينات المياة…

وفى وقت سابق صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن قيام قطاع المعامل بالشركة بسحب وتحليل ٣٣٨٧٢ عينة مياه شرب وصرف صحي وصناعي خلال نوفمبر ٢٠٢٣على النحو التالى :

- ٣٣٣٤٦عينة من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بجميع أنحاء المحافظة عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات مياه الشرب والإدارة العامة للمعمل المركزى لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشئون البيئة .

- ٤٧٦ عينة من دخول وخروج ومراحل معالجة محطات الصرف الصحى عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات الصرف الصحي والإدارة العامة للمعمل المركزي للصرف الصحي .

4 55555 444444 4444444 444444444 444444444444

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب الصرف الصحي ضبط وإزالة تعدى شبكات على شبکات میاه الشرب الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

تأهيل عدد من آبار مياه الشرب ببلدتي صيدا وصماد بريف درعا

درعا-سانا

أنهت مؤسسة مياه درعا بالتعاون مع المجتمع المحلي في بلدتي صيدا وصماد تأهيل وصيانة عدد من آبار المياه.

وأوضحت رئيسة مجلس بلدة صيدا مرادي مطرود لمراسل سانا أن الأعمال الفنية والميكانيكية شملت تركيب غطاسات جديدة وأكبال كهرباء وتبديل عدد من ألواح الطاقة الشمسية ولف محركات سحب مشيرة إلى أن عدد الآبار سبع ثلاث منها تعمل على منظومات طاقة شمسية كاملة وتخدم أكثر من 20 ألف نسمة.

من جانبه أشار رئيس مجلس بلدة صماد إبراهيم الصمادي إلى أنه تم تجهيز بئر صماد الجديدة والوحيدة المغذية للبلدة بكل التجهيزات من غاطسة ومحرك وكابلات كهربائية وصيانة لخزان التجميع الرئيسي بعد خروج البئر الغربية عن الخدمة موضحاً أن هذه البئر تغذي أكثر من 10 آلاف مواطن.

رضوان الراضي

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • ضبط 1457 مخالفة داخل محطات المترو والقطارات
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه الشرب بمركزي سنورس والفيوم
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • رئيس مياه أسيوط في جولة ميدانية داخل محطات قطاع شمال
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • تأهيل عدد من آبار مياه الشرب ببلدتي صيدا وصماد بريف درعا