شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إضراب جديد لمدة غير مسبوقة للأطباء المبتدئين في بريطانيا، وهذه هي أطول تعبئة متواصلة في تاريخ جهاز خدمات الصحة الوطنية البريطاني الذي احتفى قبل فترة قصيرة بمرور 75 عاما على تأسيسه، حسب نقابة .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إضراب جديد لمدة غير مسبوقة للأطباء المبتدئين في بريطانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إضراب جديد لمدة غير مسبوقة للأطباء المبتدئين في...

وهذه هي أطول تعبئة متواصلة في تاريخ جهاز "خدمات الصحة الوطنية" البريطاني الذي احتفى قبل فترة قصيرة بمرور 75 عاما على تأسيسه، حسب نقابة "الجمعية الطبية البريطانية".

المملكة المتحدة نحو نصف أطباء المستشفيات، بدءًا من الأطباء الشباب الذين تخرجوا للتو من الجامعة إلى الممارسين الذين لديهم أكثر من ثماني سنوات من الخبرة.

ويشارك الطبيب أرجان سينغ، في اعتصام صباح الخميس في لندن أمام مستشفى "يونيفرسيتي كوليدج"، وقال: "الخدمات الصحية الوطنية عملت بفضل إرادة طواقمها وهذه الفرصة الأخيرة لتغيير" الوضع.

أما زميلته ريبيكا ليسمان، فقد قالت: "أعتقد أن شيئًا ما يجب أن يتغير لكنني أخشى من أن الناس أو الحكومة، لا يصغون ومن أننا نشهد تآكلًا تدريجيًا لنظام الخدمات الصحية الوطنية الذي يحبه الجميع".

وأضافا "يمكننا إلغاء هذا الإضراب إذا حذت الحكومة البريطانية حذو" الحكومة الاسكتلندية التي قدمت عرضا جديدا أدى إلى تعليق الحركة".

وعندما أعلن عن الإضراب في نهاية يونيو اعتبر متحدث باسم وزارة الصحة هذا الإضراب الجديد "مخيبا جدا للآمال".

بريطانيا.

وتؤكد النقابة من جهتها أن "الأطباء المبتدئين" خسروا 26 بالمئة من رواتبهم بالقيمة الحقيقية منذ 2008 عندما فُرضت إجراءات تقشفية على الخدمات الصحية.

وتفيد أرقام النقابة بأن حوالي 7,42 ملايين شخص كانوا ينتظرون العلاج في أبريل في إنجلترا، أكثر من ثلاثة ملايين منهم منذ أكثر من 18 شهرا.

وبعد "الأطباء المبتدئين"، قدم "الاستشاريون" وهم أطباء أكثر كفاءة، إخطارا بإضراب في 20 و21 يوليو.

وأدت جائحة كوفيد-19 إلى تفاقم الوضع مع تشكل لوائح انتظار ضخمة في الكثير من التخصصات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر

انتهت فعاليات مؤتمر مستشفى حميات قــنا السنوي الثالث عشر، الذي تناول المؤتمر مشاكل الكبد الدهني؛ لتعريف الأطباء بالجديد في طرق التشخيص والعلاج.

وناقش المؤتمر طرق التعامل مع إرتفاع نسبة السكر فى الدم؛  للمرضي المحجوزين بغرف العناية المركزة، كما ناقش الطريقة الأمثل لعلاج إرتفاع نسبة السكر في الدم لدى مرضي الكبد.

فى سياقٍ متصل، استعرض المؤتمر بعض حالات الحميات التي ترددت علي مستشفي حميات قــنا في الآونة الأخيرة، علي أساتيذ وخبراء الطب المشاركون فى الفعاليات وورشة العمل؛ لمعرفة أنجع طرق التعامل معها.

وتناولت ورشة عمل مناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية بوحدة مناظير الجهاز الهضمي بحميات قــنا، إجراء مناظير معدة، وقولون، و قنوات مرارية، واستئصال زوائد لحمية بالقولون، بواسطة تقنية الفيديو كونفرانس، للوقوف على المشكلات التي قد تواجه الأطباء وكيفيه مواجهتها، لنقل الخبرات العلمية للأطباء العاملين بمستشفى العاصمة القنائية.

وكان الدكتور حازم عمر نائب محافظ قــنا؛ فى شارك فى افتتاح  المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية بمستشفى الحميات بعاصمة المحافظة، نائباً عن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قـــنا.

 وحضر المؤتمر، الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتورة سمر عاطف الضبع وكيل مديرية الصحة بقــنا، والدكتور محمد الديب نقيب الأطباء بقنا، والدكتور سيد الكاشف مدير عام مستشفى الحميات بقنا، والدكتور محمد عامر عفيفي أستاذ ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب جامعة الازهر، والدكتور محمد أحمد عمر أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بكلية طب جامعة جنوب الوادي، والدكتور شمردن عزالدين أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بكلية طب قــنا، والدكتورة شيماء عرفات مدرس بقسم الجهاز الهضمي والمناظير بطب قــنا، وأطباء مستشفى حميات قـــنا.

مقالات مشابهة

  • الجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب
  • الحكومة: تقديم الدعم للأنشطة الرياضية غير الرسمية لدمجها في الاقتصاد الرسمي
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • مخاطر استخدام «قربة الماء الساخن».. قد تصيبك بحروق وندبات دائمة
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • البنك الأهلي يتوج بجائزتي "التميز" و"الأفضل أداء"
  • وظائف شاغرة في المبيعات والأعمال الإدارية.. الرواتب تصل إلى 11 ألف جنيه
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر