الجديد برس:

علقت اليابان، الخميس، كافة رحلات سفنها البحرية إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي، فيما أكد مسؤولون إسرائيليون توقف الملاحة في ميناء “إيلات”، نتيجة منع صنعاء السفن التجارية من المرور عبر البحرين الأحمر والعربي إلى الموانئ الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة “كالكاليست” العبرية عن المدير العام لميناء “إيلات” الإسرائيلي، قوله إن الميناء يشهد انخفاضاً حاداً في نطاق النشاط، وانخفاض بأكثر من 80٪ في الإيرادات منذ بداية اعتراض السفن من اليمن.

وأكد المدير العام لميناء “إيلات”، أن شركة NYK اليابانية أوقفت إرسال السفن عبر البحر الأحمر إلى الموانئ الإسرائيلية وأمرت السفن التي تديرها بتحويل مسارها إلى موانئ في أوروبا نتيجة التهديدات من اليمن.

وأوضح أن السفن المتجهة الى إيلات تخشى المرور عبر البحر الأحمر وتختار طريقاً يتجاوز القارة الأفريقية بأكملها بما يطيل مدة الرحلة 20 يوماً، بنحو زيادة إبحار 13 ألف كيلو متر، مشيراً إلى أن “عدم وصول السفن إلى “إيلات” يعني عدم وجود دخل للميناء”.

وكان القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة الموانئ “الإسرائيلية”، قد أكد في وقت سابق، أن شركات السفن حولت مسارها من ميناء أسدود القريب من غزة إلى ميناء حيفا ما تسبب بخلق اختناقات مرورية تشغيلية، تزامناً تصاعد التهديدات اليمنية.

وتأتي التطورات، في ظل منع قوات صنعاء، مرور السفن المتجهة إلى الكيان الإسرائيلي من أي جنسية كانت حتى رفع الحصار عن قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»

الحوثيين.. كشف يحيى سريع المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثيين مساء اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 عن تنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية منها عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، حسبما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأكد المتحدث باسم الحوثيين أنه تم استهداف سفينة «ديلونكس» الأمريكية في البحر الأحمر بصواريخ باليستية وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

كما أكد أنه تم استهداف سفينة «والير» النفطية في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة.

وأضاف يحيى سريع أنه تم استهداف سفينة «جوهانيس ماركيس» في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح وأن حققت العملية هدفها بنجاح.

وأشار المتحدث باسم الحوثيين إلى أن سفينة «جوهانيس ماركيس» تم استهدافها لأنها تابعة لشركة «ميرسك» التي تعد من أكثر الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وعن العملية الرابعة قال المتحدث باسم الحوثيين: « نفذنا عملية ضد سفينة «لواننس» بعدد من الزوارق المسيرة لمحاولتها الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة».

وشدد في النهاية على العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بوقف العدوان الإسرائيلي ورفعِ الحصارِ عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال266 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37765 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86429 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية

في تل الهوى.. القسام تسقط طائرتي «دورون» مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل

جنوب لبنان على صفيح ساخن.. إلى متى يستمر التصعيد؟ (فيديو)

مقالات مشابهة

  • هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق
  • “الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • الصين تتصدر العالم في أتمتة الموانئ وتقنيات الشحن المتطورة
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • “ميرسك” تعلن زيادة جديدة في رسوم الشحن
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • “الاتحاد للشحن” تزيد سعة الشحن الاستيعابية لتعزيز التزامها تجاه سوق أمريكا الشمالية
  • أميركا لا تزال تعلق شحنة ذخائر ثقيلة كانت مخصصة لإسرائيل