أفادت القيادة المركزية الأمريكية إن جماعة أنصار الله "الحوثيين" إن صاروخ باليستي من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه ممر الشحن الدولي شمال مضيق باب المندب يوم الخميس.

وأضافت في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "الحادث لم يشهد تدخل قوات أمريكية ونواصل مراقبة الوضع عن كثب".

وأشارت إلى أنه "لم تقع إصابات أو أضرار جراء الهجوم الصاروخي الحوثي".



وكانت جماعة الحوثي أعلنت في بيان استهداف سفينة حاويات كانت في طريقها إلى الاحتلال الإسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة، وذلك بعد رفض طاقمها الاستجابة لنداءات قواتها البحرية.


ومساء السبت الماضي، أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثيين، حظرا كليا على مرور السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، إذا لم يدخل إلى قطاع غزة ما يحتاجه من الغذاء والدواء. 

وفي 19 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين استيلاءها على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" التابعة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، حيث تم اقتيادها إلى الساحل اليمني، كتعبير عن التضامن مع "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين اليمن الاحتلال غزة امريكا غزة اليمن الاحتلال الحوثي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت أن قواتها تمكنت تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

وأمس الجمعة، أعلن الحوثيين استهداف سفينة (ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة لانتهاكها قرار الحظر، كما استطاعوا استهداف سفينة (delonix) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية وأصابتها بشكل مباشر.

وأوضح الحوثيون أن العملية المشتركة تمت باستخدام الطائرات المسيرة، واستهدفت السفينة (waler) وهي في طريقها إلى ميناء حيفا بعد انتهاكها قرار الحظر.

وأعلن الحوثيين، أنهم قاموا بتنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية منها ‫عملية مشتركة مع فصائل عراقية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الجيش الأمريكي: تدمير 7 طائرات ومحطة تحكم للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا