كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، اليوم الجمعة، أن مجلس الحرب الإسرائيلي قرر عدم شن عمل عسكري ضد الحوثيين حاليًا، على خلفية الهجمات التي تشنها الجماعة ضد سفن متجهة للأراضي المحتلة.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي قوله إن إسرائيل قررت التركيز على الحرب في غزة وتجنب توسيع نطاق الصراع مع الحوثي، مشيرًا إلى أن وصول  السفن التجارية إلى ميناء إيلات توقف بشكل شبه كامل بسبب هجمات الحوثيين

ومنذ قليل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية لها، إنها رصدت إطلاق صاروخ بالستي من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه ممر الشحن الدولي شمال مضيق باب المندب.

جماعة الحوثي تستهدف حاويات شحن متجهة لإسرائيل أذهبوا إلى اليمن.. جماعة الحوثي تعترض سفينة بحرية بريطانية في البحر الأحمر

وقال البيان إن عملية إطلاق الصاروخ لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار مادية، مشيرًا إلى أن الحادث لم يشهد تدخل قوات أمريكية، وأن القيادة تواصل مراقبة الوضع عن كثب.

ومساء أمس، قال المتحدث باسم جماعة الحوثي، العميد يحيي سريع، في بيان له إن الجماعة نفذت عملية عسكرية بطائرة مسيرة ضد سفينة حاويات كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ “الإصابة كانت مباشرة”.

ولفت البيان إلى أنّ أنصار الله اليمنية “نجحت القوات المسلحة اليمنية في منع مرور عدة سفن كانت متجهة للكيان الإسرائيلي خلال ٤٨ ساعة الماضية”.

وشددت على “استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الحرب الإسرائيلي الحوثيين إسرائيل الحوثي ايلات إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل

أفادت مصادر ملاحية في مطار صنعاء الدولي، السبت 29 يونيو/حزيران 2024م، بمغادرة وفد جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب، للمشاركة في مشاورات مسقط. 

وقالت المصادر لـ“مارب برس”، إن وفدا من جماعة الحوثي غادر، مساء اليوم، صوب العاصمة العمانية مسقط على متن طائرة أممية للمشاركة في جولة المشاورات المرتقبة غداً.

وتنطلق غدًا الأحد 30 يونيو/حزيران، جولة جديدة من المشاورات حول ملف الأسرى والمختطفين، برعاية الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة العمانية مسقط.

وأمس الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024م، ناقش مجلس القيادة الرئاسي، في اجتماع استثنائي، “الترتيبات الجارية لعقد جولة المشاورات في مسقط”، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وأكد المجلس، حرصه على “دعم الجهود والمساعي الرامية إلى إنهاء معاناة المحتجزين، والمختطفين، والمخفيين ولم شملهم بذويهم وفقا لقاعدة "الكل مقابل الكل"، وفي مقدمتهم السياسي محمد قحطان، المشمول بقرار مجلس الامن الدولي”.

 

مقالات مشابهة

  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • اختراق مبكر وتوغل مستمر..هكذا استغل الحوثيون المنظمات الأممية
  • لماذا كل هذا الرهان على مفاوضات مسقط الإنسانية الاقتصادية؟!
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • ظهور جماعة مسلحة في عدن تؤيد الحوثي وتعلن عن انطلاق ”عملية عسكرية” ضد الشرعية باسم ”دك البحر” !!
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل