كتب - محمد عبيد
أعلن مطار دبي الدولي عن استقباله لحوالي 4.4 ملايين مسافر خلال الفترة من 15 حتى 31 ديسمبر الجاري، وبمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 258 ألف مسافر من وإلى دبي، ومن المتوقع أن تصل ذروة الموسم في يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر ليكون بذلك أكثر الأيام إزدحاماً خلال هذه الفترة، حيث يتوقع أن يستقبل المطار نحو 279 ألف مسافر، وذلك مع بدء موسم الأعياد حيث يشهد موسم السفر طفرة كبيرة لقضاء العطلات.

وأكد في بيان استعداده لموسم الذروة الحافل، وكشفت مطارات دبي عن جاهزية المطار الدولي الأكبر في العالم للتعامل مع الطفرة المتوقعة خلال موسم الأعياد من خلال العمل على قدم وساق لتوفير تجربة سفر سلسة لجميع الضيوف .

وتابع البيان من المتوقع أن يشهد المطار ارتفاعاً في أعداد المسافرين القادمين خلال عطلتي نهاية الأسبوع الأخيرتين من العام الجاري، حيث تشير التقديرات إلى إمكانية استقبال نصف مليون مسافر بشكل أساسي على متن الرحلات المباشرة على مدار ستة أيام خلال الفترتين من 22 وحتى 24 ديسمبر، ومن 29 وحتى 31 ديسمبر.


وسوف يشهد المطار مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية الموزعة على مباني المسافرين 1 و2 و3، بدءاً من فرصة التقاط صورة ثلاثية الأبعاد ضمن كرة زجاج ثلجية عملاقة ، أو العروض المقدمة من قبل عدد من فناني الأداء الذين سيوزعون الشوكولاتة وهدايا أخرى، ووصولاً إلى فرصة لقاء الأطفال سانتا كلوز ومجموعة من الشخصيات المرحة والحصول على هدايا مميزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة مطار دبي الإمارات حركة المطارات طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي

شبكة أنباء العراق ..

وجه وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ،امس الثلاثاء ،بتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على اسباب الخلل في إحدى بوابات المرور داخل مطار بغداد الدولي.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان وزير النقل وجه اللجنة برفع نتائج التحقيق بالحادثة خلال ٢٤ ساعة.

وأضاف البيان، ان خللا حصل في أثناء مرور المسافرين عبر احد الكيتات، داخل مطار بغداد الدولي، ما اضطرهم الانتظار أقل من ١٥ دقيقة، لحين معالجة الخلل.

وأوضح البيان، أن الشركة العامة لادارة المطارات والملاحة الجوية باشرت، منذ تسنمها إدارة المطارات من سلطة الطيران المدني، حملة تأهيل صالات المطار، والبنية التحتية لمختلف اروقة المطار، من بينها الكيتات.

وتابع، ان هذه الكيتات تعمل بصورة الكترونية، وتشرف على عملها جهة مختصة هي من تتولى معالجة اي خلل فيها، لذلك حدث تأخير في فتحها امام المسافرين ما دفع ادارة المطار للتدخل وفتحها يدويا.

واشار البيان الى انه في الوقت الذي تعرب فيها الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عن اعتذراها للمسافرين الكرام عما حصل، تؤكد استمرارها وحرصها على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين. كما تهيب بالمواطنين عدم الانجرار وراء التشويش والتضليل الإعلامي والشائعات، التي تقف وراءها جهات مغرضة لا تريد الاستقرار للعمل المؤسساتي، وبسبب تضررها من الإصلاحات الإدارية في مطار بغداد الدولي.

user

مقالات مشابهة

  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • توقعات بموسم وفير… أكثر من 900 ألف شجرة كرز تنتشر في قارة بريف دمشق
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب
  • الاعتدال الوطني: الحملة على المطار مشبوهة