الجديد برس:

أشاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الخميس، بإقامة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، صلوات تلمودية بمسجد في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وبث جنود الاحتلال الإسرائيلي، صلوات تلمودية عبر مكبرات الصوت، بعد تدنيس أحد المساجد في مخيم جنين، الذي شهد عدواناً لثلاثة أيام على التوالي.

ويظهر في الفيديو جندي من جيش الاحتلال يرتدي حذاءه، وهو يمسك بالميكروفون عند محراب المسجد، ويردد صلاة تلمودية، فيما تبادل الجنود الآخرون الضحكات.

ونشر الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير، في تدوينة على حسابه في “تليغرام” مقطع فيديو قصيراً للجندي الإسرائيلي، وكتب معلقاً: “صلاة يؤديها جنودنا الأبطال في مسجد بجنين”.

من جانبه أدان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المساجد في جنين وتدنيسها، وإقامة طقوس تلمودية داخلها باستخدام مكبرات الصوت.

وأشار في تصريح له، يوم الخميس، إلى أن تدنيس المساجد مخالف للأعراف الدولية، ومن شأنه زيادة الاحتقان، وجر المنطقة إلى ما لا تُحمد عقباه.

وطالب البكري، المجتمع والمؤسسات الدولية والمراجع الدينية العالمية بإدانة هذا التصرف وتجريمه.

بدورها، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام جنود إسرائيليين للمسجد “انتهاكا صارخا لحرمة المسجد وقدسيته”.

وأضاف بيان الخارجية أن تصرف الجنود “استهزاء بجميع القيم والمبادئ الإنسانية والدينية والأخلاقية، ويهدف إلى ترهيب المواطنين الفلسطينيين والاعتداء على مشاعرهم بشكل استفزازي غير مسبوق”.

كما أدانت الوزارة تصريحات ومواقف الوزير الإسرائيلي الفاشي إيتمار بن غفير الذي أيد فيها هذا الاعتداء والعمل الاستفزازي من قبل جنود الاحتلال في جنين.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن “تدنيس قوات الاحتلال لمسجد في جنين تصرف مشين ومدان ونحذر من جر المنطقة إلى حرب دينية”.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدواناً عسكرياً استمر لثلاثة أيام في جنين ومخيمها، فجر خلالها نحو 20 منزلاً، واعتقل 700 فلسطيني أفرج عن غالبيتهم بعد التحقيق معهم.

وأسفر العدوان المتواصل على جنين، عن استشهاد 11 فلسطينياً وإصابة العشرات، فيما اعترف جيش الاحتلال بإصابة 5 من جنوده في اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين.

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام والاعتقال والقتل في بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

هل نحنّ حقاً أمة محمد؟!
هل نحن حقاً مسلمين؟!
أين غيرتنا؟! #غزة تُذبح، و #المسجد_الأقصى يُدنس، واليوم تقاوم الصلوات التلمودية في مسجد #جنين!!!

هل من عاقل ما زال مقتنع أنها حرب على #حماس وليست حرباً على الله وعلى دين الله؟!

يا أمة محمد؛ من يعتدي على الأقصى سيعتدي غداً على… pic.twitter.com/noL4iiUnj9

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) December 14, 2023

قوات إسرائيلية تقتحم مسجدا في مخيم جنين، يدنسونه بأحذيتهم ويستخدمون مكبرات الصوت، وأحدهم تلا صلاة يهودية.#فيديو #فيديوهات #ريل pic.twitter.com/pLQswIsafK

— RTARABIC (@RTarabic) December 14, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال فی جنین

إقرأ أيضاً:

مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)

الجديد برس:

أرسل مقاتلو كتيبة جنين الفلسطينية رسالة قوية إلى إيران، معبرين عن فرحتهم الغامرة بالهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على أهداف داخل “إسرائيل”.

ووصف مقاتلو الكتيبة إيران بأنها “الحبيبة والشامخة”، وأكدوا على أنهم يقفون صفاً واحداً معها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مما يعكس الروابط المتينة بين المقاومة الفلسطينية وإيران في مواجهة عدو مشترك.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مقاتلو-كتيبة-جنين-يحتفلون-بالصواريخ-الإيرانية-التي-استهدفت-إسرائيل-فيديو.mp4

في الوقت نفسه، انتشرت مقاطع مصورة توثق فرحة عارمة اجتاحت قطاع غزة، حيث أظهرت الفيديوهات أهالي القطاع وهم يحتفلون بسقوط الصواريخ الإيرانية على المستوطنات الإسرائيلية. ويظهر هذا التفاعل الشعبي في غزة تضامناً كاملاً مع الرد الإيراني، حيث عبرت الجماهير عن تأييدها لهذه التطورات الميدانية من خلال التهليل والتكبير.

ومساء الثلاثاء، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ هجوماً كبيراً على “إسرائيل” بوابل من الصواريخ، وذلك رداً على اغتيال قادة المقاومة، وهم رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

هذا الرد الإيراني جاء بعد مرحلة من ضبط النفس، وهو ما أكده بيان الحرس الثوري الإيراني، الذي أوضح أن العملية جاءت في سياق الرد على الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة.

وأظهرت الاحتفالات في غزة فرحة واضحة بين السكان، خاصة في مخيم جباليا شمال القطاع، حيث رقص الأطفال وعلا صوت الزغاريد، مما يعكس عمق تأثير هذه الضربة الإيرانية على النفوس الفلسطينية.

وفي خان يونس جنوب القطاع، امتدت الاحتفالات إلى الشوارع، معبرين عن دعمهم للصواريخ التي ضربت “إسرائيل” من شمالها إلى جنوبها.

ومن الجدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني قد حذر الاحتلال الإسرائيلي من أن أي رد عسكري على هذه العملية سيقابل بهجمات أشد تدميراً وأوسع نطاقاً، مؤكداً أن هذه ليست سوى الموجة الأولى من الهجمات.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الحرس الثوري الإيراني أن العملية تمت بدعم كامل من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني والجيش الإيراني، مشيراً إلى أن هذه الهجمات تأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي المتزايد ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني5.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني.mp4

الله أكبر
أهالي الشهداء والنازحين في مدينة غزة يستقبلون الصواريخ الإيرانية بالتهليل والتكبير، تعبيرًا عن تأييدهم وتفاعلهم مع هذه التطورات الميدانية.#إيران #فلسطين pic.twitter.com/Pr1ZtswAwL

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 1, 2024

#شاهد| فرحة عارمة بين أهالي غزة؛ إثر مشاهدة صواريخ إيرانية تستهدف تل "أبيب"#إيران pic.twitter.com/7uChqgxFkt

— محمد لمين بليلي (@bellmolamine) October 1, 2024

شاهد .. فرحة واسعة في قطاع #غزة بقصف إيران للقواعد الاسرائيلية في #فلسطين المحتلة pic.twitter.com/562xAVrSk0

— قناة المنار (@TVManar1) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • حزب الله يشتبك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم قرية برقين جنوب جنين وتحاصر منزلاَ
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)