العرب القطرية:
2024-10-03@07:53:18 GMT

فعاليات الدرب مزيج من المنافسة والمرح

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

فعاليات الدرب مزيج من المنافسة والمرح

شهدت فعاليات اليوم الخامس من درب الساعي اقبالا جماهيريا كبيرا، حيث توافدت الأسر القطرية والمقيمة للاستمتاع بالأجواء التراثية بالمقر الدائم بمنطقة أم صلال، حيث تسلط الفعاليات الضوء على تاريخ وتراث دولة قطر والتي تتجسد في مجموعة الفعاليات المختلفة المقامة في مقر درب الساعي، وتتنوع ما بين الفعاليات البحرية والثقافية والفعاليات الخاصة بالأطفال وغيرها.


وتعيش الأسر وأبناؤهم أجواء ممتعة وهم يخوضون تجربة ركوب الإبل والخيل، وسط اجواء مفعمة بالمرح.
وتوافدت الجماهير إلى مقر درب الساعي يوميا من الساعة الثالثة عصرا، وشاركوا بالمسابقات التي تقام على المسرح الرئيسي وباقي أركان درب الساعي ومنها مسابقة (درب الساعي) التي تنطلق الساعة الثامنة والنصف وتخصص فيها جوائز يومية للمشاركين والزوار. وتقام فعاليات درب الساعي كل عام بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر كل سنة.
جهود كبيرة للمتطوعين
وأكد متطوعون بمركز قطر التطوعي المشاركون في فعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي جاهزيتهم لتقديم كافة الخدمات للجمهور لتوفير أفضل التجارب في قضاء أوقات ممتعة وسعيدة مع عائلاتهم واطفالهم، مشيرين إلى أن الانخراط في الخدمة المجتمعية مسؤولية تستوجب الالتزام وتوفير كل ما يحتاجه الجمهور المستفيد من هذه الخدمة، مؤكدين أن مركز قطر التطوعي قد قام بتأهيلهم وتدريبهم للإشراف على الفعاليات بدرب الساعي وبذل كافة الجهود من اجل تحقق هذه الفعاليات النجاح وفق افضل درجات السلامة والامان للجميع. 
وفي هذا السياق، قال المتطوع خميس سعد الرميحي، بخيمة الهدف للرماية، إن عمله يقوم بتنظيم الجمهور بالخيمة وكذلك تعليم الجمهور من عمر 10 سنوات فما فوق كيفية الرماية والمشاركة في الفعالية والاستفادة منها، مضيفا أن هناك فعالية المحاكاة أيضا وهي مخصصة للأطفال حتى عمر 10 سنوات ويقوم خلالها الاطفال بمحاكاة الرماية بالسلاح على الشاشة، واضاف الرميحي أنه اختار العمل التطوعي من اجل خدمة الوطن والمشاركة في خدمة كافة جمهور درب الساعي وتقديم صورة مشرفة لدولة قطر التي تميزت بإنجازاتها في مختلف الاصعدة. 
بدورها، أكدت المتطوعة وعد علي أبوالقاسم، أن المركز يبذل جهودا جبارة لإعداد المتطوعين بالصورة المثلي للمشاركة في تقديم خدمات متكاملة للجمهور حتى نوفر لهم تجربة ثرية خلال المشاركة في مختلف فعاليات درب الساعي، وقالت وعد ان مشاركتها في العمل التطوعي نابعة من حبها الدائم لمساعدة الجماهير ونقدم لهم الأفضل والاحسن في كل الخدمات التي يحتاجونها في درب الساعي كما ان التطوع تجربة ثرية توفر للمتطوع الاطلاع على مختلف الثقافات والتقاليد الإنسانية الأمر الذي يعود بالنفع على مستوى شخصية المتطوع حيث يصقل شخصية المتطوع ويجعلها منفتحة على الحضارات الإنسانية وبالتالي معرفة التعامل مع الناس من مختلف انحاء العالم. 
وقال المتطوع جمال حمزة النجم إنه أول مرة يشارك مع مركز قطر التطوعي في تقديم الخدمات لجمهور درب الساعي، مضيفا انه اكتسب الكثير من الخبرات التي تجعله قادرا على خدمة الدولة خلال تنظيمها للفعاليات والأحداث المحلية والاقليمية والدولية، ولفت النجم الى أن الاهالي في درب الساعي على درجة كبيرة من الوعي حيث إنهم يتعاونون بشكل كامل الامر الذي ييسر على المتطوعين تقديم الخدمات لهم ولأطفالهم والحرص على سلامتهم مؤكدا ان المشاركة بالتطوع في درب الساعي قدمت له اضافات كثيرة على المستوى الشخصي مما جعله دائما يرغب في التطوع في الفعاليات القادمة واصفا لها بأنها تجربة جميلة جدا ساهمت في تعزيز الشخصية والانخراط في المجتمع القطري وزيادة شغفه بمواصلة العمل التطوعي لخدمة المجتمع مشيرا في هذا السياق الى جاهزيته للمشاركة في الفعاليات المستقبلية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر درب الساعي درب الساعی

إقرأ أيضاً:

معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة

تحتفي جمعية طويق لصناعة الكوادر البشرية بذكرى اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة، بالشراكة مع جمعية العمل التطوعي، في احتفالية مميزة تقام على مدى يومين بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ”سايتك“ في الخبر، ابتداءً من يوم الجمعة.
وتزخر الاحتفالية بفعاليات وطنية متنوعة تعكس التلاحم الوثيق بين القيادة والشعب، وتجسد مشاعر الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي وقادته الميامين.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرةالمملكة تجري 288 عملية زراعة قوقعة بالنصف الأول من 2024وتتضمن إقامة معرض تعريفي يضم أركاناً متنوعة تحاكي مختلف مناحي الحياة في المملكة، وتسلط الضوء على الإنجازات التنموية الهائلة التي تحققت في ظل رؤية المملكة الطموحة 2030.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية طويق، خالد العبيد، أن ذكرى اليوم الوطني تمثل فرصة ثمينة لتعزيز قيم الولاء والمحبة للقيادة الرشيدة، وترسيخ أواصر التضامن والأخوة بين أبناء المجتمع.
فعاليات وطنية متنوعة
وأوضح "العبيد" أن الاحتفالية المشتركة تشتمل على فعاليات متنوعة تبرز القيم الوطنية الأصيلة، من خلال أركان تفاعلية ومعارض ومسابقات تثقيفية تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتبرز التطورات والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات، سواءً الصحية أو التعليمية أو الأمنية أو الرياضية وغيرها، إلى جانب تعزيز الروح الوطنية واستلهام العبر من الماضي لإنارة دروب المستقبل.
من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لجمعية العمل التطوعي، عبدالله الغامدي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية، والتي تهدف إلى إبراز المنجزات الوطنية من خلال فعاليات متنوعة، من بينها أركان توضح مسيرة التطور في قطاع التعليم، بدءاً من الكتاتيب وانتهاءً بمنصات التتويج العالمية، إلى جانب معرض تفاعلي يجسد النهضة الأمنية التي وصلت إليها المملكة باستخدام أحدث التقنيات.
وأضاف الغامدي أن الاحتفالية تتضمن ركناً يحكي قصة التطور في المجال الصحي، وركناً بعنوان ”المستقبل أولاً“ يلقي الضوء على أبرز المشاريع المستقبلية في المملكة، فيما يتناول ركن ”الرياضة أولاً“ جهود المملكة في دعم وتطوير القطاع الرياضي.
وأشار إلى أن الفعاليات تشمل أيضاً أركاناً مجتمعية بمشاركة أبناء الشهداء والأيتام، إلى جانب إقامة ركن مصور لملوك المملكة العربية السعودية، وركن لإبراز مواهب الأطفال في التعبير عن مشاعرهم الوطنية من خلال الرسم، وركن آخر يتيح للزوار التعبير عن مشاعرهم الوطنية بكلمات مؤثرة، فضلاً عن إقامة مسابقة تثقيفية تعرف الزوار بمناطق المملكة وأبرز معالمها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تعلن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • محاكمة 3 متهمين باحتجاز أجنبى فى الدرب الأحمر
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • فريقا صناع الغد التطوعي وبيبون يشاركان في حملة التشجير بقاطع الكرادة (صور)
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • (أيقونة المقاومة الشهيد السيد حسن نصر الله يدعونا لمواصلة الدرب)
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد