العرب القطرية:
2024-09-19@05:10:24 GMT

15 زيارة مدرسية لمكتبة «كتارا للنشر»

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

15 زيارة مدرسية لمكتبة «كتارا للنشر»

اختتمت مكتبة دار كتارا للنشر برنامج زيارات المدارس في النصف الأول للعام الدراسي 2023  2024. وقد زار المكتبة طلاب 15 مدرسة وروضة بالمبنى 39، خلال ثلاثة اسابيع من تدشين البرنامج الذي انطلق في الأسبوع الأخير من نوفمبر الماضي. 
وحظي برنامج الزيارات بإقبال كبير من قبل المدارس الحكومية والدولية والخاصة، بمعدل خمس زيارات اسبوعياً، ولايزال جدول الزيارات مزدحماً لأشهر قادمة.


وسجلت مدرسة ايبلا الدولية زيارة للمكتبة بعدد 46 طالبة وشاركوا في مسابقات القراءة مثل «القارئ الصغير»، ومسابقة اجمل دفتر، وأجمل خط.
كما زارت المكتبة 35 طالبة باكاديمية أديسون وقالت ريتا أبو رجيلي منسقة اللغة إن الطالبات اللائي تم اختيارهن لزيارة المكتبة من محبي القراءة والاطلاع، كما اطلعت 28 طالبة بمدرسة القادة العالمية على كتب السيرة النبوية والأخلاق الإسلامية، وشاركن في مسابقات المتعلقة بالقراءة. 
وزار المكتبة 15 طالبة من اكاديمية العوسج بالمدينة التعليمية، وهن من المحبات للقراءة والاطلاع حسب وصف حصة النعيمي المعلمة المرافقة لطالبات الاكاديمية، مشيرة الى ان المدرسة تضم نخبة مميزة من الطالبات الموهوبات في كتابة القصة القصيرة. 
وشارك 22 طالبا من الصف السادس بالمدرسة التونسية في مسابقات تحدي القراءة (القارئ الصغير)، إلى جانب  كما أدى 45 طالباً بأكاديمية اعداد الدولية بأداء مسرحيات من وحي قراءتهم للقصص في حصص المكتبة.
وسجلت اكاديمية أكسفورد زيارة للمكتبة. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

"صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي

بهدف تحفيز وإحياء عادة القراءة لدى كافة أفراد المجتمع، تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" الموسم التاسع من "صندوق القراءة" خلال الفترة من 9 حتى 18 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في مردف سيتي سنتر.

وستشهد المبادرة عقد سلسلة من الجلسات القرائية وورش العمل الثقافية والإبداعية والأمسيات الشعرية والفنية والترفيهية يقدمها نخبة من الكتاب والمفكرين الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة، وتأتي المبادرة في سياق التزام الهيئة بدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026.
ويُعتبر "صندوق القراءة" الذي يندرج تحت مظلة "مدارس الحياة"، جزءاً من مجموعة المبادرات التي تسعى "دبي للثقافة" من خلالها إلى تهيئة بيئة إبداعية تساهم في إثراء معارف كافة أفراد المجتمع، وتمكين أصحاب المواهب ودعمهم وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم، وتشجيع مشاركتهم في البرامج المتنوعة التي تعزز الحراك الثقافي في دبي.

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة.. قنا تبحث تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة بالقرى والنجوع
  • قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • كليتا «دبي للطب والصيدلة» تستقبلان 162 طالبة جديدة
  • طالبة تنهي حياتها بسبب ضغط الدراسة وسط بغداد
  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • صدقة جارية على روحه.. الشيخ الحصري خلد ذكراه بـ«المصحف المعلم» (فيديو)
  • لا يشبه ذوقان عبيدات أحدًا في الكتابة
  • التونسية أنس جابر تنسحب من جميع مسابقات التنس حتى نهاية العام
  • إحالة 44 منشأة تجارية إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات دون ترخيص
  • إحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص